علق الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، على  ارتفاع سعر الدولار في البنوك الذي وصل سعر48،82 لليوم الثالث على التوالي قائلًا: “إنه كلما كانت هناك إجازة طويلة يكون هناك طلب مرجئ على الدولار مما يؤدي إلى ارتفاع سعره”.

[1-1[] وقت إضافي بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد Manchester City VS Real Madrid في دوري أبطال أوروبا شوطان إضافيان.

. مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتى دون تقطيع

وتوقع "بدرة، "خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، الذي يقدمه الإعلامي "شريف عامر"، المذاع على قناة mbcمصر"، الأربعاء، عدم انخفاض الأسعار بسبب أن التجار تتعامل بسعر الدولار القديم قبل تحريكه، مشيرا إلى أن سعر الدولار قد يصل إلى 52 جنيها أو ينخفض لـ 47 جنيه.

 وتابع: "انا بقول لحضرتك الحكومة مش هتقدر ترخص أسعار السلع المعمرة لأن التجار هيقولوا العبارة الشهيرة احنا اشترينا البضاعة بالدولار من شهر اللي كان بـ 77 جنيه و80 جنيه"، منوها بأن الحكومة استطاعت تخفيض أسعار السلع الاستراتيجية فقط وليس المعمرة مثل السيارات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي سعر الدولار البنوك

إقرأ أيضاً:

أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى التاجر

أسعار زيت الطعام اليوم الأحد.. حالة من الثبات شهدتها أسعار زيوت الطعام خلال تعاملات اليوم الاحد في الاسواق المصرية ولدى تاجر الجملة، استقرارًا، وسجل سعر طن زيت الصويا ثباتًا، مسجلًا نحو 49,000 جنيه، كما استقرت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، ليسجل نحو 55,000 جنيه للطن.

 

سيطر الاستقرار على أسعار زيت الطعام بالقيمة الشرائية، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، حيث استقر أسعار زيت الأولين، كما ثبت زيت الصويا المكرر، كما ثبتت باقي الأنواع الأخرى.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الاحد في الاسواق ولدى تجار الجملة؟، وتحرص الوفد على تقديم خدماتها السعرية بصورة لحظية، للوقوف على اخر المستجحدات التي تطرأ على اسعار السلع، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو نيو إيجيبت تنظم رحلات بيئية لمحميتي وادي الجمال و جبل علبة أسعار زيت الطعام اليوم الأحد في الاسواق

 

وخيم الثبات على أسعار البيع للمستهلك خلال التعاملات.

 

سعر زيت الصويا المكرر

وشهد سعر طن زيت الصويا ثباتًا، مسجلًا 49,000 جنيه

 

زيت الأولين

كما استقرت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 55,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة الخام

في حين شهد سعر طن زيت الذرة الخام استقرارًا في قيمته الشرائية، مسجلًا 40,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة المكرر

وثبت سعر زيت الذرة المكرر، مسجلًا 52,000 جنيه للطن.

 

زيت عباد الشمس المكرر

واستقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، لتسجل عند مستوى 50,000 جنيه للطن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى الـ6 أشهر، لافتًا إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30% بمنافذ الوزارة.

 

وأضاف، أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر، مشددا على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب في الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار السيارات.. جيلي GX3 PRO تنخفض 80 ألف جنيه
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1%
  • خبير اقتصادي يوضح أسباب تراجع معدلات التضخم المحلية خلال مايو
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • أشرف حكيمي يدخل دائرة إهتمامات ريال مدريد
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى التاجر
  • الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل