توّج الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، السويدي هنريك فون إيكيرمان بلقب شوط السرعة في قفز الحواجز (ارتفاع ـ 1.60 متر)، والفارسة البريطانية شارلوت فراي بلقب شوط الجائزة الكبرى للترويض، وذلك في اليوم الافتتاحي من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.

وكانت البطولة قد انطلقت أمس على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة الرياض، وعلى مدى أربعة أيام، بمشاركة 51 فارساً وفارسة بـ 60 جواداً يمثلون 24 دولة.

ونجح الفارس السويدي والمصنف الأول عالمياً بحسم الشوط بزمن وقدره 66.28 ثانية، فيما نال المركز الثاني مواطنه بيدير فريدريكسون بزمن وقدره 67.40 ثانية، وجاء ثالثاً الألماني هانز ديتر درهير بزمن وقدره 68.49 ثانية.

كما جاء فوز شارولت فراي بشوط الجائزة الكبرى للترويض محققة 75.388 نقطة، فيما حل في المركز الثاني الفارس السويدي باتريك كيتل بمجموع نقطي بلغ 73.292، وجاءت الفارسة الدنماركية نانا سكودبورق في المركز الثالث برصيد 72.904 نقطة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كأس العالم لقفز الحواجز والترويض

إقرأ أيضاً:

«زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»


إيطاليا (الاتحاد)
تصدرت زوارق الإمارات المراكز الأولى في تصفيات الزمن الأفضل، ضمن ثالث جولات بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، والمقامة حالياً في جزيرة سردينيا في إيطاليا، وحقق زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت «الزمن الأسرع« في المنافسة بـ 37:756 ثانية، في حين حل زورق «أبوظبي 5»، بقيادة المخضرم ثاني القمزي في المركز الثاني بزمن 37:806 ثانية، وبفارق أجزاء من الثانية فقط بينه وبين المتصدر، وجاء في المركز الثالث الفرنسي بيتر مورين على «زورق 7»، بزمن 38:339 ثانية، بينما حل زورق «الفيكتوري 4»، بقيادة إريك ستارك في المركز الخامس بزمن 38:316 ثانية.
وضمنت زوارق الإمارات بهذه النتيجة انطلاقة قوية في السباق الرئيس للجولة والختامي، الأحد، وبدأت التصفية الأولى بتأهل كل الزوارق الإماراتية للتصفية الثانية، ثم لاحقاً تأهلت للتصفية الثالثة والختامية ثلاثة زوارق تمكنت من الوصول إلى المراكز الأولى.
وحقق البطل الإماراتي ثاني القمزي عودة قوية إلى سباقات أفضل زمن بتحقيقه المركز الثاني في المنافسة، ومن المنتظر أن يستمر في تألقه من خلال السباق الرئيس.
من ناحيته، بارك أحمد الحوسني عضو اتحاد الإمارات للرياضات البحرية تألق وتفوق الزوارق الإماراتية، في مطلع منافسات الجولة الثالثة من البطولة، وحصد المراكز الأولى، وقال: نبارك لفريقي الشارقة وأبوظبي المركزين الأول والثاني في سباق أفضل زمن، وننتظر أن نشاهد تألقاً أكبر في السباق الرئيس.
وأكد أحمد الحوسني، أن نتائج الفرق الإماراتية تعكس قوتها ومكانتها على مستوى أقوى بطولات العالم، وقال: يواصل أبطالنا دوماً تقديم أفضل مستوى، وتأكيد مكانتهم باحتلال المراكز الأولى، وتحقيق الأرقام القياسية.
وتنطلق منافسات السباق الرئيس يوم الأحد في الخامسة مساء بتوقيت الإمارات «الساعة الثالثة بتوقيت إيطاليا»، ويشارك في المنافسة 18 زورقاً تتقدمها «زوارق الإمارات».

 

أخبار ذات صلة «سلة» شباب الأهلي تبحث عن التاريخ زاناردي يقترب من تدريب دبا الحصن

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك
  • «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو
  • الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع
  • العاهل الأردني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع
  • وزارة الداخلية تُنظم نهائى بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز "صور"
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • 27 ألف جنيه إيرادات فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في يوم واحد
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي