تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، أن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين 11 شهيدًا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

كما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء ونقل عدد من المصابين، بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي غرفة سكنية بمنطقة حي السلام شرق محافظة رفح الفلسطينية.

ومساء أمس الأربعاء، استشهد 8 مواطنين فلسطينيين من عائلة عياد من النازحين بينهم 5 أطفال وامرأتان جراء قصف غرفة في أرض زراعية في حي السلام جنوب مدينة رفح الفلسطينية، والشهداء هم:  ليلى محمود سلمان عياد،  بهاء عيد مصباح عياد، بشير جميل مصباح عياد، والطفل جميل بشير جميل عياد، والطفل يحيي بشير جميل عياد، والطفلة جني بشير جميل عياد، والطفل زين الدين بشير جميل عياد، والطفل زكي بشير جميل عياد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع المدني الفلسطيني استهداف خان يونس غارات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: المشاهد الأولية في مخيم جباليا تشير إلى الإبادة الجماعية

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إن انسحاب قوات الاحتلال في جباليا بقطاع غزة ليس انسحابا كاملا، لكن لربما انسحاب تكتيكي للقوات الإسرائيلية، والتي تواجدت منذ أكثر من أسبوعين، وخلفت دمارا هائلا في هذه المنطقة، ومنذ اللحظة الأولى تتابع وتعمل طواقم الدفاع المدني على انتشال ما يمكن انتشاله من شهداء وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من جرحى.

الحرب في غزة

وأضاف "بصل"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، "منذ الصباح تحركت طواقمنا إلى هذا المكان، بعد انسحاب تكتيكي للقوات الإسرائيلية، وهناك تخوفات من العودة وإطلاق النار بشكل مباشر على المواطنين في هذه المنطقة، وننصح المواطنين ألا يذهبوا إلى تلك المناطق إلا بعد التأكد بشكل دقيق".

أبو الغيط: نواصل العمل من أجل حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة مصطفى ثابت: كل الطرق مهيئة لصعود مصر كأس العالم.. واللاعيبة في أحسن حالاتهم

وتابع: "المشاهد الأولية للمنطقة تشير إلى الإبادة الجماعية في مخيم جباليا، ولا سيما منطقة الفالوجا والسوق، وللأسف الشديد الاحتلال دمر مئات المنازل في هذه المنطقة، والتي تتكون من عدة طبقات تم نسفها بشكل كامل، ومربعات كبيرة تم نسفها بالكامل، وهناك أعداد كبيرة من الشهداء ارتقت بجباليا، والطواقم ستبدأ بعمليات الانتشال لما يمكن انتشاله".

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدنى الفلسطيني يحذر من حدوث كارثة للأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال دمر مئات المنازل في مخيم جباليا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: المشاهد الأولية في مخيم جباليا تشير إلى الإبادة الجماعية
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: مقتل 15شخصًا على الأقل بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي متواصل منذ الصباح على مناطق متفرقة في مدينة رفح
  • شهداء وجرحى في قصف صهيوني على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • شهداء وجرحي في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بغزة
  • سقوط شهداء.. طيران الاحتلال يقصف منزلا في مدينة خان يونس
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يدمر مناطق مصنفة «آمنة»
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يقصف المدنيين في مناطق ادعى أنها آمنة