تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى حلم أرسنال بالتواجد في كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامته في الولايات المتحدة، وذلك بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، بخسارة قمة بايرن ميونخ بهدف نظيف في أليانز أرينا، بعد تعادلهما 2-2 في لندن.

دخل أرسنال المباراة بآمال عريضة في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن سرعان ما انطفأت هذه الآمال بهدف جوشوا كيميتش في الدقيقة 63، ليودع الفريق الإنجليزي البطولة ويخسر فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية.

بسبب هذه الخسارة، ذهبت بطاقة التأهل الأوروبية الأخيرة إلى سالزبورج النمساوي، وفقًا للتصنيف، بعدما حجز المقعد رقم 12 من القارة العجوز، متنافسًا مع أرسنال على هذه البطاقة.

وبذلك، اكتملت قائمة الأندية الأوروبية المتأهلة إلى مونديال الأندية 2025 بنظامه الجديد، والتي تضم:

مانشستر سيتي - إنجلترا (بطل دوري أبطال أوروبا 2023)
ريال مدريد - إسبانيا (بطل دوري أبطال أوروبا 2022)
تشيلسي - إنجلترا (بطل دوري أبطال أوروبا 2021)
بايرن ميونخ - ألمانيا (بالتصنيف)
باريس سان جيرمان - فرنسا (بالتصنيف)
إنتر ميلان - إيطاليا (بالتصنيف)
بورتو - البرتغال (بالتصنيف)
بوروسيا دورتموند - ألمانيا (بالتصنيف)
بنفيكا - البرتغال (بالتصنيف)
يوفنتوس - إيطاليا (بالتصنيف)
أتلتيكو مدريد - إسبانيا (بالتصنيف)
سالزبورج - النمسا (بالتصنيف)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارسنال كأس العالم للأندية 2025 دورى أبطال اوروبا بايرن ميونخ جوشوا كيميتش دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فيليب لام: لن أكرر ما حدث في كأس العالم 2006

تحدث فيليب لام، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، عن ارخر استعدادات بلاده للحفل القاري، قبل ساعات قليلة من انطلاق المسابقة بألمانيا، المقرر يوم الجمعة القادم.

وقال لام لوكالة الأنباء الألمانية "لقد تم الاحتفاء بفرانز بيكنباور لأنه شاهد كل مباراة في المونديال تقريبا، وأحيانا شاهد شوطا واحدا فقط، ثم ذهب بطائرة هليكوبتر إلى الملعب التالي. لكن الزمن يتغير، ويتعين على الجميع أن يتأقلموا على ذلك".

واضاف: على سبيل المثال لن استقل طائرة هليكوبتر لحضور كل مباراة تقريبا، مثلما فعل بيكنباور خلال رئاسته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، التي نظمتها البلاد عام 2006.

ولعبت الاستدامة دورا كبيرا "منذ البداية" في أمم أوروبا المقبلة، ولذلك قال لام، الفائز بكأس العالم 2014، إنه سيستخدم وسائل نقل أخرى، حتى لو كان ذلك يعني أنه لن يتمكن من مشاهدة عدد كبير من المباريات مثل ما قام به بيكنباور، الذي كان قائدا لمنتخب ألمانيا المتوج بمونديال 1974.

وكان بيكنباور قد رحل في يناير الماضي، عن عمر يناهز 78 عاما.

أضاف لام: "هناك استراتيجية للاستدامة، وسيكون من المناسب أن يسافر مدير البطولة من مكان لآخر بطائرة هليكوبتر".

وأوضح: "سأقوم بهذه الرحلات بالقطار وأشاهد أكبر عدد ممكن من المباريات"، لتحقيق هدف متواضع وهو الوصول لجميع الملاعب العشرة خلال مرحلة المجموعات.

ولعب بيكنباور دورا أساسيا في حصول ألمانيا على شرف تنظيم كأس العالم في ظل رئاسته لملف الاستضافة، بينما كان لام سفيرا مهما لأمم أوروبا، حيث تم تعيينه مديرا للمسابقة عام 2020، بعد عامين من منح حق ألمانيا حق استضافة البطولة.

وأنهى لام مسيرته الكروية في بايرن ميونيخ عام 2017، ونظرا لرؤيته وحدسه، لم يكن مفاجئا أن يصبح سفيرا هاما لملف استضافة ألمانيا لبطولة أمم أوروبا في العام التالي، قبل أن يصبح مديرا للبطولة.

ويرأس لام شركة (يورو 2024 جي إم بي أتش)، وهي مشروع مشترك بين الاتحادين الألماني والأوروبي لكرة القدم، حيث يمثل الجانب التنظيمي للبطولة.

وقاده هذا المنصب لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين السياسيين في ألمانيا في مقدمتهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وكذلك لافتتاح مركز التعاون الشرطي الدولي للبطولة أمس الاثنين.

وتبدو مهمة لام أكثر تعقيدا من مهمة بيكنباور قبل 18 عاما، حيث يتعين عليه خلق الإثارة للبطولة في الأوقات الصعبة التي تمر بها ألمانيا وفي ظل مناخ دولي مختلف مع حربي أوكرانيا وغزة.

ورغم ذلك، فإن لام يبدو متفائلا بتقديم بطولة كبيرة تضفي الكثير من الإثارة والمتعة للمتابعين.

كشف لام "أعتقد أنه من المسلم به أن نشاهد مباريات رائعة. لقد صعدت أفضل منتخبات أوروبا. من المهم أن نحتفل معا ونتعرف على بعضنا البعض بطريقة أفضل".

وينطبق ما قاله لام على شعار البطولة، الذي يحمل عنوان "متحدون بواسطة كرة القدم. متحدون في قلب أوروبا".

وأعرب لام عن تطلعه إلى "الوقت الذي تتدحرج فيه الكرة"، حيث يدرك أن الأجواء ستعتمد أيضاً كثيراً على المنتخب المضيف، بعد أن سجل أول هدف لألمانيا بمونديال 2006 ليقوده لبلوغ المربع الذهبي في البطولة آنذاك.

وتحدث لام عن كأس العالم التي احتضنتها ألمانيا قبل 18 عاما، حيث قال "لقد قدم منتخب ألمانيا نفسه كفريق شاب تنتابه النشوة".

واختتم لام تصريحاته قائلا "يجب أن يحدث نفس الشيء الآن مرة أخرى من الفريق. تقع على عاتقهم مسؤولية جلب الحماس لأرض الملعب"، مؤكدا أن "جميعنا سنشهد احتفالا كبيرا في الصيف" إذا حدث ذلك.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • يورو 2024.. فيليب لام: لن أكرر ما حدث في كأس العالم 2006
  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»!
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • عاجل..أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية بنظامها الجديد
  • أنشيلوتي: ريال مدريد سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
  • كأس أمم أوروبا.. مورينيو يرشح 4 منتخبات لحصد لقب يورو 2024