اكتمل عقد الفرق المتأهلة الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حجز كل من ريال مدريد وبايرن ميونخ بطاقته يوم الأربعاء على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال.

وجاء تأهل ريال مدريد بفضل ركلات الترجيح 4-3 بعدما تعادل مع مانشستر سيتي ذهابا (3-3) وإيابا (1-1)، فيما تفوق البايرن على أرسنال بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

Rüdiger sends Real Madrid to the semi-finals! ????#UCLpic.twitter.com/Vl20j70qV1

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) April 17, 2024

Bayern have done it! ????#UCLpic.twitter.com/2B9I7VkPAn

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) April 17, 2024

وكان باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند حجزا مقعديهما في الدور نصف النهائي أمس الثلاثاء على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد.

إقرأ المزيد باريس سان جيرمان يهزم برشلونة برباعية في عقر داره ويصعد لنصف نهائي دوري الأبطال

وتنطلق مباريات ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في 30 أبريل الجاري، أما مرحلة الإياب فتبدأ في السابع من مايو المقبل.

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب "حديقة الأمراء" يوم 7 مايو 2024.

وفي المواجهة الثانية، يلتقي بايرن ميونخ مع ضيفه ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب "أليانز آرينا" يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب "سانتياغو برنابيو" يوم 8 مايو 2024.

وتقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في الأول من يونيو المقبل على ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أرسنال لندن باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ برشلونة بوروسيا دورتموند ريال مدريد مانشستر سيتي الدور نصف النهائی على ملعب

إقرأ أيضاً:

المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا 2027 في السعودية

18 منتخبا من أصل 24 ضمنت تأهلها إلى كأس آسيا 2027 التي تقام في السعودية وتأهلت إلى الدور الثاني والفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

ونجحت 9 منتخبات عربية في الوصول إلى البطولة القارية الأهم على صعيد المنتخبات والمنافسة على مقاعد آسيا المؤهلة للمونديال.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2منتخب السودان يستعيد الصدارة من السنغال في تصفيات مونديال 2026منتخب السودان يستعيد الصدارة من السنغال ...list 2 of 2شاهد ملخص وأهداف فوز الأردن على السعودية في تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027شاهد ملخص وأهداف فوز الأردن على السعودية ...end of list

18 منتخب يواصلون رحلتهم في تصفيات #كأس_العالم 2026 ???? pic.twitter.com/CFikbqt8vx

— #كأس_آسيا2023 (@afcasiancup_ar) June 12, 2024

والمنتخبات المتأهلة لكأس آسيا والدور الفاصل هي: المجموعة الأولى: قطر (متصدرة) والكويت (مركز ثان). المجموعة الثانية: اليابان (متصدرة) وكوريا الشمالية (مركز ثان). المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية (متصدرة) والصين (مركز ثان). المجموعة الرابعة: عُمان (متصدرة) وقرغيزستان (مركز ثان). المجموعة الخامسة: إيران (متصدرة) وأوزبكستان (مركز ثان). المجموعة السادسة: العراق (متصدر) وإندونيسيا (مركز ثان). المجموعة السابعة: الأردن (متصدر) والسعودية (مركز ثان). المجموعة الثامنة: الإمارات (متصدرة) والبحرين (مركز ثان). المجموعة التاسعة: أستراليا (متصدرة) وفلسطين (مركز ثان).

وإضافة إلى هذه المنتخبات الـ18 هناك 6 منتخبات تتأهل من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

المنتخبات المشاركة في الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا 2027

يشارك في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس آسيا 24 منتخبا هي:

18 منتخبا هي الثالث والرابع من المرحلة الثانية للتصفيات. 5 منتخبات متأهلة من الجولة الفاصلة. أفضل منتخب خاسر من الدور الأول.

تقسم المنتخبات على 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى البطولة.

ومن بين المنتخبات الـ24 ستكون هناك 3 عربية فقط، هي سوريا واليمن ولبنان، ولم تحدد المجموعات حتى الآن، حيث من المنتظر أن تتحدد عن طريق القرعة.

منتخبات الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا 2027 هي: سوريا. لبنان. اليمن. طاجيكستان. تايلند. فيتنام. الهند. ماليزيا. الفلبين. تركمانستان. أفغانستان. سنغافورة. هونغ كونغ. الصين. المالديف. ميانمار. نيبال. بنغلاديش. بوتان. لاوس. باكستان.

مقالات مشابهة

  • المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا 2027 في السعودية
  • تعرف إلى المنتخبات المتأهلة للدور الحاسم من تصفيات المونديال في آسيا
  • الرياضي بيروت الى نصف نهائي بطولة النوادي الآسيوية
  • رسميا.. مهاجم إسبانيا السابق توريس مدربا لرديف أتلتيكو مدريد
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يرفض مشاركة الريال في مونديال الأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية بنظامها الجديد
  • يفضل البقاء في ريال مدريد.. نجل أنشيلوتي مطلوب كمدرب في عدة أندية
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • يورو 2024.. رونالدو "ميكنة" أرقام تاريخية في أمم أوروبا