دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعادت رغد، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين نشر مقطع فيديو من زيارة والدها إلى منطقة الفاو بأعقاب المعركة التي خاضها الجيش العراقي بقيادة صدام العام 1988 ضد القوات الإيرانية.

مقطع الفيديو نشرته رغد صدام حسين على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا)، الأربعاء، قائلة بتعليق: "في 17-4-1988 تم تحرير مدينة الفاو، في عمليات رمضان مبارك، التي سطر بها الجيش العراقي الباسل بقيادة والدي الرئيس الشهيد صدام حسين أروع قصص البطولة والفداء".

وتابعت: "في مثل هذا اليوم كنا في المواقع البديلة حيث هددت ايران بقصف بغداد، وبعد إعلان تحرير الأرض العراقية من دنس الأعداء، سمعت صوت هلاهل والدتي حفظها الله وهي تزف إلينا بشرى النصر على العدو الإيراني في استعادة أرض الفاو الطاهرة، مدينة الفداء وبوابة النصر العظيم، التي تم إعادة إعمارها في غضون 120 يوما فقط، وبعد أن وضعت الحرب أوزارها وانتصر العراق بهمة وسواعد رجاله الأبطال، زرنا مع والدي ووالدتي هذه المدينة التي لا يمكن نسيانها".

وأضافت: "تحية عز وفخر لكم يا أبطال العراق الأشاوس، والرحمة والخلود للشهداء الذين روت دماءهم الطاهرة أرض بلادنا العزيزة.. يا محلى النصر بعون الله".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين الجيش الإيراني الجيش العراقي تغريدات صدام حسين صدام حسین

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية شارك باجتماع لحزب الله والحوثي مع رئيس الحرس الثوري على هامش عزاء إبراهيم رئيسي

(CNN)-- عقد مسؤولون كبار من حماس وحزب الله والحوثيين اجتماعا مع قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، على هامش تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي قتل بحادث تحطم مروحيته برحلة داخلية الأسبوع الماضي.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام تابعة للدولة بإيران، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في الاجتماع.

وبالإضافة إلى هنية، وصل نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، والمتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، وزعيم قوات الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، إلى طهران، الأربعاء، لحضور جنازة رئيسي، الذي قتل برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وسبعة آخرين.

وقالت وكالات الأنباء التابعة للدولة في إيران إن ممثلين عن حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني والحوثيين ووحدات الحشد الشعبي العراقي التقوا حسين سلامي وقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في طهران.

وقام الحرس الثوري الإيراني بتدريب وتمويل شبكة من الجماعات المسلحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتوسيع نفوذه العسكري وسط حرب الظل مع إسرائيل والتنافس مع الزعماء العرب السنة.

مقالات مشابهة

  • ابنة قاسم سليماني تقدم خاتم والدها ليدفن مع جثمان وزير الخارجية عبد اللهيان (فيديو)
  • إسماعيل هنية شارك باجتماع لحزب الله والحوثي مع رئيس الحرس الثوري على هامش عزاء إبراهيم رئيسي
  • الحنظل يؤكد على التزام العراق بمكافحة غسل الأموال.. ماذا عن التضخم؟
  • الحوثيون يلغون الاحتفال بذكرى الوحدة حداداً على رئيس إيران
  • المسلة تنشر أيام العطل الرسمية في العراق (وثيقة)
  • الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران
  • تضامن عراقي في طهران: زيارة الوزير العراقي لتقديم العزاء
  • محمد الدّويش : انتصار النصر كان سوف يرضي بعض النصراويين وهو ليس انجاز
  • بعد زيارة فرنسا.. أحمد موسى: مقصرين في حق بلدنا (فيديو)
  • المقداد يعزي باقري كني بوفاة رئيسي وعبد اللهيان