أبوظبي- العُمانية

حقق مُنتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين الفوز في أول مبارياته في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب على نظيره الإماراتي بنتيجة 2/1، في الدورة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يوم 2 من الشهر القادم بمشاركة أكثر من 3500 رياضي ورياضية في 24 لعبة.

وجاءت أهداف مُنتخبنا الوطني عن طريق اللاعب أسامة المعمري في الدقيقة 69 واللاعب إبراهيم التميمي في الدقيقة 83 من الشوط الثاني، في المباراة التي أقيمت على إستاد نهيان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويلتقي مُنتخبنا الوطني بالمنتخب الكويتي في مباراته الثانية غدا في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت سلطنة عُمان.

ورفعت سلطنة عُمان رصيد ميدالياتها في الدورة إلى 12 ميدالية بين ذهبية وفضية، حيث نجح لاعبونا من حصد 7 ميداليات في اليوم الثاني من الدورة وجاءت عبر الإبحار الشراعي الذي تمكن من حصد ميدالية ذهبية في منافسات الفرق لفئة الابتموس، فيما تمكن منتخب التايكواندوا من حصد 6 ميداليات في اليوم الثاني.

وجاءت ميداليات منتخب التايكواندوا بحصول اللاعبة شهناز المعولية على ذهبية في مسابقة وزن 44 كلجم بعد فوزها على السعودية سيوف حسن، وحصل اللاعب العز المعولي على ذهبية وزن 68 كلجم بعد تغلبه في النهائي على الكويتي عثمان فارس، وحصل اللاعب قابوس البلوشي على فضية وزن 68 كلجم بعد خسارته أمام اللاعب الإماراتي محمد خالد، وحصلت فداء البروانية على ذهبية وزن ٥٢، وحصل مهند البلوشي على فضية وزن ٤٥، واختتمت منافسات المنتخب بذهبية عبدالرحمن الجابري.

وخطف بحارة مُنتخبنا الوطني الميدالية الذهبية في مسابقة الفرق على مياه نادي أبوظبي للإبحار الشراعي، وجاءت الميدالية الذهبية للمنتخب بعد منافسة مثيرة شهدها السباق الذي استمر أكثر من ساعة في معدل رياح كانت جيدة لجميع البحارة حيث تمكن المنتخب من الفوز في الجولة الأولى على المنتخب القطري وبعدها واجه صاحب الضيافة المنتخب الإماراتي في الجولة النهائية وتمكن بحارتنا من الفوز في جميع الجولات بجدارة وحصد خلالها المنتخب الميدالية الذهبية وحصل المنتخب الإماراتي على الميدالية الفضية وحصل المنتخب القطري على الميدالية البرونزية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بركات: ميكالي يؤكد منافسته على ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على هذا الطلب

 

 

تحدث محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف على المنتخب الأولمبي، عن روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مؤكدًا أنه دائمًا يهدف للمنافسة على إحدى الميداليات في أولمبياد باريس 2024.

بركات: ميكالي يؤكد منافسته على ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على هذا الطلب


وقال محمد بركات في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "منتخب مصر الأولمبي يواجه جمهورية الدومنيكان يوم 24 يوليو القادم، وهناك مباريات قوية في فترة قليلة".


وتابع: "منتخب مصر الأولمبي لديه مدير فني محترم وكبير، وتمكن من الحصول على ميدالية ذهبية مع منتخب البرازيل.. ميكالي لديه طموح، ويؤكد دائمًا أنه ينافس على إحدى الميداليات في أولمبياد باريس".

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف موعد سفر أحمد حمدي لألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبي أحمد فتوح: غادرت معسكر الزمالك بعد مشاجرة مع عبد الله جمعة وليس خوفًا من تحليل المنشطات


وأضاف: "البعض شكك في جيل منتخب مصر الأولمبي في البداية، لكنهم لاعبين رائعين، وبعضهم أصبح من النجوم في فريقهم".


وأردف بركات: "في مباراة مصر ومنتخب المغرب في نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، الجميع كان يقول إن منتخب مصر هو الأحق بالبطولة".


وأكمل: "معسكر منتخب مصر الأولمبي لشهر يونيو يبدأ السبت، وسيخوض مباراتين وديتين أمام منتخب كوت ديفوار يومي 7 و11 يونيو".


واختتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "ميكالي طلب أسبوع مبكر قبل بداية الاستعداد لأولمبياد باريس، وتمت الموافقة على طلبه، ونقدم له كل الدعم والمساندة".

مقالات مشابهة

  • إستعداداً للأولمبياد..المنتخب الوطني الأولمبي يواجه بلجيكا ودياً دون جمهور
  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب الوطني قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • علا رزق تفوز بـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوي الهمم
  • بركات: ميكالي يستهدف ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على طلبه
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • بركات: ميكالي يؤكد منافسته على ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على هذا الطلب
  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • المكافآت سلاح منتخب اليد لحصد ميدالية أولمبية
  • المنتخب الوطني السنوي يفوز ودياً على الكونغو الديموقراطية ببركان