سرايا - رجح الرئيس الأمريكي جو بايدن وجود احتمال لأن يكون عمه الذي شارك في الحرب العالمية الثانية قد وقع ضحية لأكلة لحوم البشر، وذلك بعد إسقاط طائرته فوق غينيا الجديدة.

وقال بايدن أثناء زيارة نصب تذكاري للجنود المفقودين بمدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا: "قاد (عمه) طائرة بمحرك واحد، وقام برحلات استطلاعية فوق غينيا الجديدة، لقد تطوع لأن أحدا لم يتمكن من القيام بذلك، لقد تم إسقاط طائرته في منطقة كان يوجد بها الكثير من أكلة لحوم البشر في غينيا الجديدة في ذلك الوقت".



وأضاف: "لم يستعيدوا جثته قط، لكن الحكومة عادت وحاولت، وبحثوا ووجدوا بعض أجزاء الطائرة وما شابه ذلك".

وقال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أندرو بيتس لشبكة "CNN": "الرئيس بايدن فخور بخدمة عمه بالزي العسكري، الذي فقد حياته عندما تحطمت الطائرة العسكرية التي كان على متنها في المحيط الهادئ بعد إقلاعها بالقرب من غينيا الجديدة".

وأضاف: "لقد سلط الرئيس الضوء على قصة عمه عندما دعا إلى احترام التزامنا المقدس بأولئك الذين نرسلهم إلى الحرب والاعتناء بهم وبعائلاتهم عندما يعودون إلى ديارهم".

ولم يقدم البيت الأبيض تفاصيل إضافية حول ادعاء بايدن بأن أكلة لحوم البشر حالوا دون استعادة رفات فينيجان.
 
إقرأ أيضاً : قصف مدفعي مكثف على جنوبي مدينة غزة في اليوم الـ195 من العدوانإقرأ أيضاً : حزب الله: استهدفنا قوة للعدو الإسرائيلي بموقع المطلة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غینیا الجدیدة لحوم البشر

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء

دافع وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركس، عن القيود الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس جو بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود.

استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

وقال مايوركس في مقابلة مع شبكة ABC الأمريكية، إن "الهدف من القيود الجديدة دفع الأفراد إلى تقييم المخاطر قبل ترك بلدانهم الأصلية، وأيضا حثهم على اتباع المسارات القانونية التي وفرتها السلطات الأمريكية في هذا الإطار".

ولفت إلى أن القيود التي فرضتها إدارة بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود، تهدف كذلك إلى إبعادهم عن أيادي عصابات تهريب البشر.

وكان بايدن كشف الثلاثاء، عن خطط لفرض قيود فورية كبيرة على المهاجرين غير الشرعيين الذين يطلبون اللجوء على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وذلك عندما ترتفع أعداد العابرين إلى "حد مفرط".

ويسمح القرار للمسؤولين بالتصدي لطالبي اللجوء والمهاجرين عندما يصل عددهم إلى 2500 يوميا. وبموجب هذا الأمر، ستتمكن السلطات من ترحيل المهاجرين الذين عبروا إلى الولايات المتحدة من دون الوثائق المطلوبة.

ويدخل حوالي 4 آلاف شخص بالفعل إلى الولايات المتحدة كل يوم، مما يعني دخول أمر بايدن حيز التنفيذ، لأن الأرقام الحالية للمهاجرين أعلى من المتوسط اليومي.

وبموجب هذا الإجراء، سيسمح لطالبي اللجوء بالدخول مرة أخرى بمجرد انخفاض الأعداد إلى أقل من 1500 يوميا.

ويعد قرار بايدن تحولا كبيرا في سياسته بشأن قضية حاسمة في عام انتخابات مصيرية بالنسبة له، وللحزب الديمقراطي، إذ تعرّض الرئيس لانتقادات لاذعة من الجمهوريين بشأن الزيادة غير المسبوقة في أعداد الوافدين الجدد.

ويقول منتقدو القرار إنه سيعرض المهاجرين للخطر وينتهك التزامات واشنطن الدولية بتوفير ملاذ آمن للأشخاص الذين تتعرض حياتهم للتهديد، بينما تنفي إدارة بايدن ذلك.

المصدر: abc news

مقالات مشابهة

  • حادث مروري مروع يتسبب بوفاة ابنه الاستشارى ”الشطبي” وإصابة بقيه أفراد عائلته بصنعاء
  • حركة رئاسية متواصلة ولا اختراق... برّي: الدعوة للحوار عندما تتأمن مشاركة 86 نائباً
  • إدانة نجل الرئيس الأميركي بالتهم الموجهة له في قضية حيازة سلاح ناري
  • الجيش المالاوي يرجح تحطم طائرة كانت تقل نائب الرئيس في إحدى الغابات
  • وزير الإسكان يصطحب نائب رئيس غينيا الاستوائية فى جولة بـ"العلمين الجديدة"
  • نائب رئيس غينيا الاستوائية يشيد بحجم إنجازات مصر في زمن قياسي
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • هل سيعقد بايدن لقاء مع نتنياهو عندما يزور واشنطن الشهر المقبل؟
  • واشنطن تبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء: حتى يقيموا المخاطر قبل تحركهم