صدى البلد:
2024-05-20@06:23:53 GMT

البنك الإسلامي للتنمية ينظم الاجتماعات السنوية

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

ينظم البنك الاسلامي للتنمية الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل تحت شعار "نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار" وتتزامن الاجتماعات السنوية هذا العام مرور 50 عاماً على التزام مجموعة البنك الإسلامي بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في دوله الأعضاء، والاحتفال بيوبيلها الذهبي وذلك بفندق انتركونتيننتال الرياض.


وستضم الاجتماعات وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية من الدول الأعضاء، إضافة إلى ممثلين عن مختلف المؤسسات المالية والبنوك الإسلامية والقطاع الخاص ومؤسسات التنمية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وخلال الاجتماعات ستعقد ندوات وجلسات إحاطة إقليمية تركز على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتعاون الإقليمي والدولي.


وتتيح الاجتماعات السنوية فرصة فريدة لمجتمع الأعمال في مختلف القطاعات للقاء والتواصل واستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية، التي تتيحها الدول الأعضاء، إضافة إلى تعزيز مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء، حيث سيوفر هذا المنتدى فرصة للقاء المستثمرين الراغبين في الاستثمار في المملكة العربية السعودية لتعزيز رؤية المملكة 2030.


وأوضح البنك الإسلامي للتنمية أن هذا الحدث يعد تجمعاً محورياً يجمع الوزراء وأعضاء اللجنة رفيعي المستوى والخبراء من جميع أنحاء العالم لتعزيز المناقشات حول الأصالة والتضامن والازدهار من خلال الإستراتيجيات المبتكرة للتنمية المستدامة والتمويل الإسلامي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، إضافة إلى ذلك تتطلع مجموعة البنك الإسلامي إلى رسم طريق للأمام لمواصلة التقدم والازدهار خلال الاجتماعات السنوية لهذا العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتماعات السنوية الاقتصاد والتخطيط البنك الاسلامي للتنمية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الفرص الاستثمارية والتجارية الاجتماعات السنویة البنک الإسلامی الدول الأعضاء

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير

على هامش زيارة وفود من 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو لجمهورية مصر العربية، للاستفادة من التجربة المصرية عن بنك المعرفة المصري والاستفادة منها وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة، نظمت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، زيارة لممثلي الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو إلى المتحف المصري الكبير.

واستهل الوفد زيارته للمتحف بتفقد البهو العظيم والدرج العظيم والمنطقة التجارية والحدائق الخارجية، كما استمعوا إلى شرح حول أبرز الآثار الموجودة في المتحف والتي سيتم إتاحتها للجمهور عقب الافتتاح الرسمي للمتحف.

وشاهد الوفد بعض العروض المُتميزة التي تم تسليط الضوء فيها على الحضارة المصرية القديمة العريقة، ودقة وإبداع المصري القديم.

وأعرب الوفد عن سعادته بحُسن الاستضافة والبرنامج المتميز الذي تم إعداده طوال فترة تواجدهم بجمهورية مصر العربية، لكي يتعرفوا على الثقافة والحضارة المصرية الأصيلة، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصري الكبير الذي تم تصميمه بشكل يُعبر عن الهوية والحضارة المصرية العريقة.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد استقبل وفود 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستعرض الوزير خلال لقاءه بهم أهمية مبادرة بنك المعرفة المصري ودورها الرائد في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المصرية على المستوى الدولي، وعقب ذلك تم عقد العديد من الجلسات النقاشية المثمرة لنقل التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة المصري لباقي الدول الأعضاء للاستفادة منها وتعميمها، وتبادل الخبرات بين الدول.

وتتكون وفود الدول الأعضاء باليونسكو التي تزور مصر حاليًا ممثلي دول: (البحرين - أوروجواي -الصين - الإمارات العربية المتحدة - الأردن - بنجلاديش - تشيلي - الهند - إندونيسيا - كينيا - لبنان - ليبيريا - ليبيا - ماليزيا - مالطا - موريشيوس - سلطنة عمان - سوريا - تنزانيا - أوغندا).

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو كان قد اعتمد بالإجماع مشروع القرار الذي قدمه وفد مصر لدى المُنظمة للمجلس، والذي جاء بعنوان: "بنك المعرفة المصري"، والذي تضمن تسليط الضوء على مُبادرة بنك المعرفة المصري التي تهدف إلى خدمة القطاع التعليمي والبحث العلمي بالجامعات المصرية، والمراكز البحثية المصرية، ودعا المجلس التنفيذي في قراره إلى دراسة تلك المُبادرة المهمة بدقة من أجل استخلاص أهم الدروس المُستفادة، وآليات التشغيل، وكيفية التغلب على التحديات، ونقلها للدول الأعضاء بالمنظمة من أجل الاستفادة منها في إنشاء منصاتها الوطنية للتعلم الرقمي، وإتاحة المعرفة وتبادل الخبرات.

جانب من اللقاء 

 

مقالات مشابهة

  • «المشاط»: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء
  • «المشاط»: مصر تُدعم جهود البنك الأوروبي لزيادة عدد الدول الأعضاء والتوسع بأفريقيا
  • وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير (صور)
  • التعليم العالي: وفد اليونسكو يزور المتحف المصري الكبير
  • "المشاط" تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي
  • مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 2027
  • مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار 2027
  • مصر تفوز بتنظيم اجتماعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار 2027 في شرم الشيخ
  • مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2027 بشرم الشيخ
  • مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2027