تشهد هذه الفترة رحلة هبوط في الأسعار بعد الارتفاعات غير المبررة خلال الأشهر الأخيرة، حيث شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية انخفاضات ملحوظة خلال الأسابيع الماضية، وذلك بعد إطلاق الحكومة مبادرات لخفض أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك الأجهزة المنزلية.

الأجهزة الكهربائية تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار انخفضت بنسبة 10% منذ يومين وستنخفض 5% الشهر المقبل.

وأضاف هلال، في تصريحات تلفزيونية: “هناك شح في مستلزمات الإنتاج ومواردها منذ جائحة كورونا ووجود مشكلة في تدبير العملة لاستيراد الخامات، وهذا ما أثر في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية”.

يحمل ميزة لا توجد بكافة الأجهزة اللوحية.. تسريبات حول OnePlus Pad 2 الأجهزة الكهربائية : اهتمام كبير من الرئيس السيسي بتنفيذ استراتيجية مضاعفة الصادرات



وتابع: “نحن نستورد 85% من مستلزمات الإنتاج، وهذا ما ينعكس على الأسعار في حال ارتفاع سعر الدولار”.

وأردف: "جهاز التكييف 1.5 حصان سعره حاليا 24 ألف جنيه، وبسبب هذا الارتفاع الكبير في أسعار التكييفات نتوقع إقبالا كبيرا من المواطنين على المراوح".

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجاريةاستقرار الأوضاع الاقتصادية

من جانبه، كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن بعض شركات ومصانع الأجهزة الكهربائية خفضت سعر المصنع بنسبة 10%، فضلا عن انتهاء ظاهرة الأوفر برايس والتي كانت تمثل نسبة زيادة عن سعر المصنع بنسبة تتراوح بين 15 و30%.

وأضاف أبو سمرة ـ في تصريحات صحفية، أن متوسط الانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية أصبح لا يقل عن 30% الآن، ومن المتوقع أن تستمر الانخفاضات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن معظم شركات الأجهزة الكهربائية بدأت في عمل عروض على بعض منتجات الأجهزة الكهربائية، وهو ما لم تشهده خلال الفترة الماضية طوال أزمة نقص الدولار وقصور سلاسل الإمداد نتيجة التوترات الجيوسياسية في كثير من المناطق بالعالم، والتي افتقرت للعروض على أي منتج.

وأكد أن الفترة الحالية شهدت الكثير من العروض المختلفة والمتنوعة، ومن بينها تقديم هدايا على شراء غسالات الأطباق والبوتاجاز؛ وكان العرض عبارة عن منتجات كهربائية ومنزلية على الجهاز نفسه، تكون الهدية في حدود 10% من قيمة المنتج الأصلي، وهو ما يعني انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة 10% بصورة غير مباشرة وفي صورة هدايا، موضحا أن لجوء الشركات لعمل عروض على الأجهزة الكهربائية جاء نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر بعد إتمام صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات.

عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجاريةأسعار التكييفات والمراوح

ومع انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية تتزايد عمليات البحث عن آخر تحديثات أسعار المراوح والتكييفات، خلال الفترة الراهنة، بالتزامن مع قرب دخول فصل الصيف 2024.

أسعار المراوح

سجل متوسط سعر المروحة العمود من النوع فريش نحو 1300 جنيه.كما سجل متوسط سعر المروحة العمود تورنيدو بين 1600 و1700 جنيه.فيما سجل متوسط سعر المروحة الحائط من النوع فريش بين 1000 و1400 جنيه في الأسواق.وبلغ متوسط سعر مروحة سقف رافال ليد نحو 1042 جنيها.وبلغ متوسط سعر مروحة سقف رافال 913 جنيها.وجاء سعر مروحة سقف ستار 3.204 جنيهات.المراوح

أسعار التكييفات 

بلغ متوسط سعر الكييف من النوع ميديا نحو 23 ألفا.وسجل متوسط سعر التكييف من النوع فريش نحو 20 ألفا.في حين بلغ متوسط سعر التكييف من النوع شارب نحو 23 ألفا. الأجهزة الكهربائية: الأوفر برايس على التكييفات انخفض من 7 إلى 3 آلاف جنيه شعبة الأجهزة الكهربائية: السوق يعاني من الركود لتوقع المستهلكين مزيدا من الانخفاضات وجاء متوسط سعر تكييف تورنيدو اسبليت 1.5 حصان بارد تبريد سريع أبيض، بسعر 18.280 جنيه.وبلغ متوسط سعر تكييف تورنيدو اسبليت، بقوة 1.5 حصان بارد ديچيتال بلازما شيلد 19.530 جنيه.كما سجل تكييف شارب اسبليت 1.5 حصان بارد تبريد فائق السرعة أبيض، سعر 19،865 جنيه.التكييفات 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الكهربائية اسعار الاجهزة الكهربائية اسعار السلع الكهربائية رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية أسعار التكييفات أسعار المراوح المراوح التكييفات أسعار الأجهزة الکهربائیة خلال الفترة متوسط سعر من النوع

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأحد

استقرت أسعار الحديد في الأسواق المحلية والمصانع المصرية خلال تعاملات اليوم الأحد 2 يونيو، ليتراوح متوسط سعر طن الحديد ما بين 41500 و37500 جنيه للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

 

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الحديد في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للحديد في السوق.. أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وإليكم آخر الأسعار.

أسعار الحديد في مصر: 

 

أسعار الحديد

 

 سجل متوسط سعر حديد عز 41 ألفًا و500 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 41 ألف جنيه للطن، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 38 ألفًا و500 جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 38 ألف جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي 41 ألف جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 38 ألف جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 37 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

 وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 37 ألفًا و500 للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 37 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

 

أسعار الأسمنت في مصر:

 

أسعار الأسمنت

 

 بلغ متوسط أسعار الأسمنت في شركة العربية للأسمنت "المسلح"، 1990 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 1920 جنيهات للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 1940 جنيهًا. 

 

 وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 1950 جنيه للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 1930 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 2090 جنيهًا للطن. 

 وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 1980 جنيهًا للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 1920 جنيهًا للطن.

 

 

الأسمنت الأبيض:

 

الأسمنت الأبيض

 

فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن.

 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة سارة لحجاج بيت الله.. سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 3 يونيو 2024
  • ضربة قوية تهز جماعة الحوثي ومقتل قيادات من العيار الثقيل وخبير عسكري يفجر مفاجأة: هذا ما سيحدث الأيام القادمة
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية اليوم الأحد
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأحد
  • ماذا يحدث في سوق الذهب بعد تراجع الأسعار محليا؟.. مفاجأة سارة
  • أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم السبت
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم السبت
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • ما زالت حية وحامل منه.. إحدى ضحايا سفاح التجمع تفجر مفاجأة في القضية