رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، إجراءات عزل وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، مُعلنا عدم دستورية مادتي الاتهام بعد ساعات من بدء التصويت.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس، أن الجمهوريين صوتوا على عزل مايوركاس في الثالث عشر من فبراير في ثاني محاولة للحصول على الأصوات اللازمة.

واتهم الجمهوريون مايوركاس بالرفض المتعمد والمنهجي للامتثال للقانون وانتهاك ثقة الجمهور بسبب تعامله مع أزمة المهاجرين غير الشرعيين عند الحدود مع المكسيك.

اقرأ أيضاً«الشيوخ الأمريكي» يوافق على مساعدات بـ 95 مليار دولار إلى إسرائيل وأوكرانيا

عضو بالشيوخ الأمريكي: التهديدات ضد الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها حاليًا

شكري ووزراء اللجنة العربية- الإسلامية يبحثون مع رئيس العلاقات الخارجية بالشيوخ الأمريكي الأوضاع في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهجرة غير الشرعية مجلس الشيوخ الأمريكي المكسيك الشيوخ الأمريكي وزير الداخلية الأمريكي أزمة المهاجرين غير الشرعيين

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء

دافع وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركس، عن القيود الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس جو بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود.

استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

وقال مايوركس في مقابلة مع شبكة ABC الأمريكية، إن "الهدف من القيود الجديدة دفع الأفراد إلى تقييم المخاطر قبل ترك بلدانهم الأصلية، وأيضا حثهم على اتباع المسارات القانونية التي وفرتها السلطات الأمريكية في هذا الإطار".

ولفت إلى أن القيود التي فرضتها إدارة بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود، تهدف كذلك إلى إبعادهم عن أيادي عصابات تهريب البشر.

وكان بايدن كشف الثلاثاء، عن خطط لفرض قيود فورية كبيرة على المهاجرين غير الشرعيين الذين يطلبون اللجوء على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وذلك عندما ترتفع أعداد العابرين إلى "حد مفرط".

ويسمح القرار للمسؤولين بالتصدي لطالبي اللجوء والمهاجرين عندما يصل عددهم إلى 2500 يوميا. وبموجب هذا الأمر، ستتمكن السلطات من ترحيل المهاجرين الذين عبروا إلى الولايات المتحدة من دون الوثائق المطلوبة.

ويدخل حوالي 4 آلاف شخص بالفعل إلى الولايات المتحدة كل يوم، مما يعني دخول أمر بايدن حيز التنفيذ، لأن الأرقام الحالية للمهاجرين أعلى من المتوسط اليومي.

وبموجب هذا الإجراء، سيسمح لطالبي اللجوء بالدخول مرة أخرى بمجرد انخفاض الأعداد إلى أقل من 1500 يوميا.

ويعد قرار بايدن تحولا كبيرا في سياسته بشأن قضية حاسمة في عام انتخابات مصيرية بالنسبة له، وللحزب الديمقراطي، إذ تعرّض الرئيس لانتقادات لاذعة من الجمهوريين بشأن الزيادة غير المسبوقة في أعداد الوافدين الجدد.

ويقول منتقدو القرار إنه سيعرض المهاجرين للخطر وينتهك التزامات واشنطن الدولية بتوفير ملاذ آمن للأشخاص الذين تتعرض حياتهم للتهديد، بينما تنفي إدارة بايدن ذلك.

المصدر: abc news

مقالات مشابهة

  • مستشار النمسا: سنقود معركة الهجرة غير الشرعية بحزم أكبر
  • وزير الداخلية الإيطالي: المغرب بلد استراتيجي لإيطاليا
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • وزير العدل الأمريكي يرفض تسليم تسجيلات لبايدن والكونجرس يتهمه بالازدراء
  • اقتراح برلماني بإضافة مبحث كامل عن الأمن السيبراني في دراسة الذكاء الاصطناعي بالشيوخ
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • كواليس مؤتمر "ام جي للهجرة" للحد من الهجرة غير الشرعية.. صور
  • نائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا
  • غدًا.. جامعة أسيوط تُنظم ندوة عن «الهجرة غير الشرعية و الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها»