لبنان ٢٤:
2024-06-16@12:40:40 GMT

الطقس غدا غائم جزئيا... ماذا عن درجات الحرارة؟

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

الطقس غدا غائم جزئيا... ماذا عن درجات الحرارة؟

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا بالاجمال مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، واستمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانا. وجاء في النشرة الاتي: -الحال العامة: يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير رياح خماسينية حارة، جافة ومغبرة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية بحدود  الـ 7 درجات والتي تنحسر تدريجيا بدءا من صباح  هذا اليوم  مترافقة بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة، مع بعض التقلبات المحلية بخاصة شمال البلاد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر نيسان في بيروت بين 15 و24، في طرابلس بين 13 و23، وفي زحلة بين 9 و22 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان:
  الخميس: قليل الغيوم صباحا يتحول بعد الظهر تدريجيا الى غائم جزئيا مع بداية انخفاض في درجات الحرارة، تنشط الرياح وتكون محملة بالغبار فتلامس سرعتها الـ60 كم/ س، ونشهد ارتفاعا تدريجيا في نسبة الرطوبة خلال النهار وضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تسوء الرؤية.
 
الجمعة: غائم جزئيا بالاجمال مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، واستمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانا. السبت: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال وفي الداخل، مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات وانعدام الرؤية بشكل كلي. الأحد: قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات. -الحرارة على الساحل من 17 الى 24 درجة، فوق الجبال من 12 الى 23 درجة، في الداخل من 11 الى 26 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة سرعتها بين 10 و45 كم/س، تشتد احيانا لتقارب 60 كلم/س. -الانقشاع: متوسط إجمالا، يسوء احيانا بسبب الغبار. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و85%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 21 درجة. -الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6,05.

-ساعة غروب الشمس: 19,11.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، طقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا وفي الساعات الأخيرة من الليل تشهد الأجواء إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة والصغرى 27 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 41 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 27 درجة مئوية ليلا.

  

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

الجدير بالذكر أن صلاة عيد الأضحى المبارك سوف تكون في الساعة السادسه وعشرين دقيقة صباحا وتكون درجة الحرارة حينها 27 درجة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة
  • طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم
  • بشرى سارة.. 10 مناطق لا تتجاوز درجة حرارتها 35 مئوية في أول أيام العيد
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مراكز وقرى محافظة الشرقية
  • ستتجاوز الأربعين درجة.. إليكم حال الطقس لليوم والايام المقبلة
  • تبدأ من 45 مئوية.. 8 مناطق تسجل درجات حرارة قياسية غدا