قال المتحدث الرسمي باسم محافظة أسيوط، محمد فوزي، إن المحافظة ستشهد اليوم احتفالات العيد القومي لها لتكريم أهالي قرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط الذين صمدوا أمام الحملة الفرنسية في تلك الفترة.

قرية بني عدي تتميز بتخرج العديد من العلماء في جميع القطاعات

وأضاف «فوزي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أن قرية بني عدي قدمت لمصر عددا كبيرا من العلماء في كل مجالات وقطاعات، موضحا أن حملة «شوف أسيوط» انطلقت كي تسلط الضوء على أعلام المحافظة الذين منهم الزعيم جمال عبد الناصر، عمر مكرم، حافظ إبراهيم، محمود حسن إسماعيل.

حملة شوف أسيوط تسلط الضوء على المشروعات القومية

وأشار «فوزي»، إلى أن المحافظة في هذه الحملة تسلط الضوء على المشروعات القومية في مجالات الطاقة والري والبترول التي تفخر بها محافظة أسيوط، موضحا أن محطة أسيوط تمثل قبلة لكثير من السائحين في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن المحافظة من خلال حملة شوف أسيوط، تصل للمواطنين وللطلاب المدارس وشباب الجامعات عبر إرشادات توضح معلومات عن المحافظة والمشروعات القومية بها، لافتا إلى أن محافظة أسيوط كان لها السبق في أنها تضم 200 مشروع لمبادرة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط حملة شوف أسيوط تسلط الضوء على

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لمتابعة نسب الإنجاز

في إطار احتفالات المنوفية بعيدها القومي، أجرى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جولة ميدانية موسعة لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لمتابعة نسب الإنجاز للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والمحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، و عواطف طاحون رئيس حى شرق، والمهندس إبراهيم مرعى مدير شركة صيانة الآليات، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي.

بدأت الجولة بتفقد محافظ المنوفية مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع مكتبة مصر العامة بكفر المصيلحة بحي شرق على مساحة (795م2)، للوقوف على مستوى حجم الأعمال موجهاً بتكثيف الجهود لتسريع معدلات الإنجاز لدخوله الخدمة قريباً كصرحاً تنويرياً وثقافياً جديد لأبناء المنوفية، وذلك في إطار التنسيق الكامل بين المحافظة و صندوق مكتبات مصر العامة كونه مشروع هام وحيوي، وأشار المحافظ إلى أن المشروع يأتي انطلاقاً من حرص واهتمام القيادة السياسية بالثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري وتساهم في رفع الوعي القومي لدى المواطنين.

كما تابع محافظ المنوفية منظومة ألية العمل بشركة المنوفية لصيانة الآليات بميت خلف كأحد المشروعات الاقتصادية الهامة والتي تستهدف تعظيم الموارد الذاتية بما يعود بالنفع العام على المواطنين، وتفقد المحافظ ورش ميكانيكا الجرارات والسمكرة ووحدة التلوين وكذا معرض سيارات الشركة الجديد بماركات مختلفة، واستمع إلى شرح تفصيلى من مدير الشركة عن كافة الأنشطة التى تقدمها، موجهاً بتكثيف الدعاية بخدمات الشركة والتنسيق الكامل مع القطاع الخاص والمحافظات الأخرى لبحث إمكانية التوسع فى أنشطتها لتعظيم حجم الإيرادات بما يحقق الصالح العام.

وخلال تفقده وجه المحافظ بصرف مكافأة مالية للعاملين بالشركة لحثهم على بذل المزيد من الجهد.

وأكد محافظ المنوفية على أن الشركة صرحاً متميزاً على أرض المحافظة في تقديم كافة خدمات الصيانة الشاملة وإصلاح المركبات والمعدات الثقيلة وفقاً لأحدث الخبرات والإمكانيات التكنولوجية الحديثة.

هذا ويستكمل محافظ المنوفية جولته الميدانية بافتتاح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى وتفقد أعمال فرد طبقة الأساس بمدخل سرس الليان - منوف وقطع الفرمة بشارع الجمهورية وتركيب البلدورات وتوسعة طريق برهيم بمدينة منوف.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط: انقطاع المياه عن قرية المعابدة بمركز أبنوب لمدة 15 ساعة
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • العالم يتجاهل السودان.. حملة تسلط الضوء على الوضع الكارثي في البلاد
  • أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة بني حسن
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • محافظ المنوفية يتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لمتابعة نسب الإنجاز
  • "الجارديان" تسلط الضوء على انتخابات البرلمان الأوروبي وتوقعات فوز مرشحي أحزاب اليمين المتطرف