أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد اليوم الخميس انخفاضا بما يتراوح من 5 إلى 6 درجات مقارنة أمس الأربعاء.

حالة الطقس اليوم الخميس

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، إن حالة الطقس الأيام المقبلة تشهد استقرار حتى يوم الإثنين المقبل، موضحة أن البلاد تشهد نشاط في حركة الرياح يساعد على تلطيف الأجواء.

وزيرة خارجية ألمانيا: إيران أوصلت المنطقة إلى حافة الهاوية بهجومها الأخير على إسرائيل الكرملين: نشعر بقلق بالغ بشأن الضربات الإيرانية على إسرائيل

وأضافت، أن الأجواء ستكون ربيعية كما كانت خلال الأيام المقبلة، حيث يسود طقس حار نهارا بالقاهرة الكبرى، الوجه البحري، محافظات شمال الصعيد، بينما يكون دافئا في السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، وحار في المحافظات الجنوبية، وبخاصة جنوب الصعيد،.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد تسجل 39 درجة، ولكن درجات الحرارة ليلا ستكون مائلة للبرودة على مختلف أنحاء الجمهورية، محذرة من تخفيف الملابس بشكل كامل هذه الفترة نظرا للتقلبات الجوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم الأرصاد الجوية صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة، مستمرة لمدة أسبوع على الأقل، تبدأ بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

ارتفاع قيم درجات الحرارة

وأضاف «القياتي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ولمياء حمدين وهالة الحملاوي، أن اليوم سترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين عن الأمس على كافة مناطق الجمهورية، موضحا أن القاهرة بالأمس سجلت 36 درجة مئوية، وشمال الصعيد بدأ يسجل 37 درجة مئوية وجنوب الصعيد 40 درجة مئوية، في حين أن العظمى على القاهرة اليوم 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، تصل إلى 42 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

وأكد «الطقس من اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، درجات الحرارة فيها 32 درجة مئوية».

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • موجة حر جديدة.. تحذيرات من طقس الأيام المقبلة
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • عودة الموجة الحارة من جديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الأيام القادمة
  • «الأرصاد»: انكسار الموجة الحارة على محافظات شمال ووسط الصعيد