سداد غرامات المخالفات المرورية.. باتت متصدرة محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق  9 شوال 1445هـ/ 18 أبريل 2024، بالتزامن مع بدء تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها من مواطنين ومقيمين وزوار وموطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية قبل تاريخ اليوم.

ولفتت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقًا، أن القرار يتم تطبيقيه بداية من اليوم حتى الخميس الموافق 18/ 10/ 2024م .

فيما أوضحت الوزارة أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، الذي يتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

ووفق لوسائل الإعلام السعودية، أوضح حساب "المرور السعودي" على منصة "إكس" التابع لوزارة الداخلية الحالات والمخالفات التي لا تشملها مبادرة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة 50 % وهي:

التفحيط، حيث يؤدي بمرتبكه إلى عدم الاستفادة من المبادرة التي تنفذها وزارة الداخلية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.قيادة المركبة تحت تأثير الممنوعات، أو المخدر، أو العقاقير التي يُحذر القيادة تحت تأثيرها.تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كلم/ ساعة فأقل.تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 140 كلم/ ساعة.

وتمنع هذه المخالفات الأربعة، التي تعتبر من المخالفات المؤثرة في السلامة العامة، صاحبها من الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%، مؤكدًا أن التخفيض يسري على جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18 إبريل من عام 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سداد غرامات المخالفات المرورية سداد غرامات المخالفات المرورية تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المخالفات المرورية المملكة العربية السعودية السعودية المخالفات المروریة تخفیض سداد

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. هنادي مهنا تتصدر التريند

تصدر اسم الفنانة هنادي مهنا محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية وذلك بعدما انتشرت فى الساعات القليلة الماضية شائعات عن انفصال كل من الفنان أحمد خالد صالح، والفنانة هنادي مهنا بعد أن قامت الأخيرة بحذف صورهما من حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، والذي أثار حيرة الجمهور والمتابعين.

سبب تصدر هنادي مهنا التريند

 

تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر طلاق الفنانة هنادي مهنا من زوجها أحمد خالد صالح، وذلك بعد حذفها جميع الصور التي تجمعهما، ولم تكن المرة الأولى لانتشار خبر انفصالهما، وعلى ما يبدو أنهما دائمًا يكونا على وشك القرار لانفصالهما ولكن سرعان ما يتدخل طرف لصلحهما، وخاصة بعد حذف “هنادي” الصور التي جمعتهما من حسابها الرسمي على انستجرام، ولكن يحاول “أحمد” تهدئة الأمر، مما جعله ينفي خلال تصريحات صحفية تلك الأخبار لحين انتهاء المشاكل بينهما.

 أحدث أعمال هنادي مهنا

 

ومن ناحية اخري، تستعد هنادي لطرح فيلم «أوسكار - عودة الماموث»، في دور العرض بالسينمات، حيث طرحت الفنانة هنادي مهنا، الإعلان الرسمي للفيلم عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: «الإعلان الرسمي التشويقي لفيلم أوسكار - عودة الماموث.. أضخم فيلم خيال علمي مصري وعربي 2024 في جميع السينمات»، تدور أحداث الفيلم «أوسكار» حول ظهور كائن الماموث، وهو يتجول بضخامته بين البنايات، وفي شوارع القاهرة، وتدور تفاصيله في قالب تشويقي حول مهمة إعادة إحياء كائن الماموث من جديد في عدد من الدول الأجنبية، وبشكل قدري تقع الطائرة التي تحمل هذا الكائن في مصر وتتوالى الأحداث.

آخر أعمال هنادي مهنا

 

وكان آخر أعمال هنادي مهنا هو مشاركتها في الموسم الرمضاني 2024 بمسلسل «عتبات البهجة » من بطولة الفنان الكبير يحيي الفخراني، حيث ظهرت في دور مختلف عما قدمته من قبل، وحققت نجاحًا ملحوظًا، من أبطال العمل الذين ظهروا بمسلسل «عتبات البهجة »، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، عمرو صحصاح، والعمل مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، ومعالجة تليفزيونية دكتور مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1135 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • لهذا السبب.. هنادي مهنا تتصدر التريند
  • بسبب الوصفة السحرية.. لقاء سويدان تتصدر التريند
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 21778 مخالفة مرورية متنوعة
  • اليوم.. تخفيض ضغط المياه عن مدينة كفر الدوار في البحيرة لمدة 12 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1239 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «المرور»: تجاوز حد السرعة الأقصى يمنع الاستفادة من مهلة سداد الغرامات
  • رادار المرور يلتقط 1176 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • الأمن العام يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر  
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 19658 مخالفة مرورية متنوعة