أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة  سوف تتبع في امتحانات الثانوية العامة  كما هو العام الماضي تصحيح أجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، مضيفا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية علي خطوات الاجابة وليس على الاجابة النهائية فقط.


وأوضح الوزير، أن الوزارة تولى أهمية كبيرة لحسن سير امتحانات الثانوية العامة، وذلك فى ضوء عدد الطلاب الذى يقرب من ٨٠٠ ألف طالب.

وأشار حجازي،  إلى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات، وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وذلك فى إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم ١٠ يونيو المقبل.

وقد حضر الاجتماع، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ونائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، والدكتورة أحلام الباز أستاذ دكتور بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي والمشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، وعبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الانطلاق غدًا.. عدد أسئلة امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية لطلاب الثانوية العامة

يؤدي  طلاب الثانوية العامة 2024، غدًا، امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، بالمواد الغير مضافه للمجموع، في أول أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع أسئلة المواد الغير مضافة للمجموع أسئلة اختيار من متعدد فقط، مؤكده أن امتحانات المواد الغير مضافه للمجموع خالية من الأسئلة المقالية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عدد أسئلة ودرجات المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ المقرر أن تنطلق غدًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لمادة التربية الدينية فإن جميع الأسئلة اختيار من متعدد، بإجمالي عدد ٢٥ سؤالا، على أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، فإن إجمالي عدد أسئلة ٢٥ سؤالا، فيما تقرر أن يكون لكل سؤال درجة واحدة.

وتنطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، غدًا الإثنين، لأداء المواد الغير مضافة للمجموع، داخل لجان مراقبة ومؤمنة.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • عاجل - لجان الثانوية العامة 2024 تستقبل أسئلة امتحانات الاقتصاد والإحصاء
  • 9 نصائح لطلاب الثانوية العامة لحل امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة
  • وكيل تعليم الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان.. أعرفهم
  • وزير التعليم يحسم مصير طالب الثانوية العامة صاحب البيانات الخاطئة بورقة الإجابة
  • الانطلاق غدًا.. عدد أسئلة امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية لطلاب الثانوية العامة