أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا نعمل وفقًا لاستراتيجية متكاملة لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ فى 2027، وإطالة متوسط عمر الدين من 3.2 سنة في يونيه 2023 إلى 4.5 أو 5 سنوات في يونيه 2028 لتخفيف أعباء وتكلفة خدمة الدين، من خلال تخفيض الإصدارات قصيرة الأجل، والتحول إلى الإصدارات متوسطة وطويلة الأجل.

ولفت معيط إلى أننا نسعى لتقليل فاتورة خدمة الدين بشكل تدريجي على المدى المتوسط، ونعمل على تنويع مصادر وأدوات التمويل والاعتماد بشكل أكبر على السندات الخضراء والصكوك والأدوات غير التقليدية ذات التكلفة المنخفضة، مثل سندات الساموراي والباندا، وليس لدينا خطة طرح بالأسواق الدولية حتى نهاية العام المالى الحالى فى يونيه المقبل.

وأشار وزير المالية، في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، إلى سداد كافة كل الالتزامات فى مواعيد الاستحقاق وبنفس شروط الإصدارات دون تغيير، موضحًا أن التدفقات النقدية الأخيرة والمتوقعة مع برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولى، تساعد فى تخفيف الضغوط التمويلية، وتقليل الحاجة للتمويلات السريعة، أخذًا فى الاعتبار أن نجاح «صفقة رأس الحكمة» يعكس قدرة الاقتصاد المصرى على جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية، إضافة إلى توجيه نصف إيرادات برنامج «الطروحات» لخفض المديونية الحكومية بشكل مباشر، وتحسين موشرات المالية العامة للدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير المالية صندوق النقد الدكتور محمد معيط سندات الساموراي التدفقات النقدية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. اليمن تكشف شبكة جواسيس مرتبطة بالموساد والاستخبارات الأمريكية

كشفت جهاز الأمن والمخابرات اليمنية التابعة "للحوثيين"، عن تفاصيل سقوط شبكة استخبارية "جواسيس" تورطت في الملف الاقتصادي للبلاد والسياسي، مرتبطة بشكل مباشر بأجهزة الموساد الإسرائيلي، والاستخبارات الأميركية وكانت تعمل بشكل استراتيجي بعيد المدى.

 

 

وضبط الأجهزة الأمنية اليمنية، وثائق وتسجيلات صوتية وتقارير وشواهد أخرى عملت عليها الشبكة الاستخباراتية أثناء تواصلاتها مع أجهزة استخبارات خارجية .

 

الشبكة الاستخباراتية التي تم ضبطها مرتبطة بشكل مباشر بأجهزة "الموساد"والاستخبارات الأميركية وكانت تعمل بشكل استراتيجي بعيد المدى.

 

وقالت الأجهزة الأمنية اليمنية، إن العشرات وقد يصلوا إلى المئات من العناصر في مختلف الوزارات والمؤسسات والمنظمات هم ضمن الشبكة الاستخباراتية الواسعة التي تم ضبطها من قبل الأجهزة الأمنية اليمنية.

 

مقالات مشابهة

  • معيط: مصر تستهدف إنشاء خارطة اقتصادية مع بنك التنمية الجديد نحو التقدم الاقتصادي المنشود
  • عاجل| سندات وقروض..وزير المالية يكشف خطط مصر للاستفادة من بنك "التنمية الجديد"
  • وزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه
  • محمد معيط: هدفنا تسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الرقمي في المستقبل
  • وزير المالية: نسعى للتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة والصحة والتعليم
  • عاجل.. اليمن تكشف شبكة جواسيس مرتبطة بالموساد والاستخبارات الأمريكية
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس
  • تبكير صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • «المالية»: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل