قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح الفلسطينية، حسبما أفادت القاهرة الأخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن العملية البرية ستتم على مرحلتين تبدأ بإصدار بيانات لإجلاء السكان وإنشاء مناطق نزوح.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ195 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 33 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًعاجل| استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لشرق رفح

شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى استهدف منزلا غرب رفح الفلسطينية

القاهرة الإخبارية: عبور 300 شاحنة مساعدات من معبري رفح وكرم أبو سالم إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح قطاع غزة الجيش الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي وسائل إعلام إسرائيلية رفح الفلسطينية العملية البرية العملية البرية في رفح

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت أنه استهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي شمال إسرائيل وسط تواصل استهداف المدفعية الإسرائيلية لمحيط قرى جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله أن قصف تجمع الجنود الإسرائيليين في ثكنة برانيت مؤكدا "تحقيق إصابات مباشرة".

وقال مراسل الجزيرة إن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط بلدتي حانين ويارون جنوبي لبنان، في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن شابا أصيب إثر غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الناقورة.

كما أشارت الوكالة إلى أن الطيران الإسرائيلي أغار الليلة الماضية 3 مرات على بلدة الخيام جنوبي البلاد.

وفي شمال إسرائيل، أفاد مراسل الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوت 5 مرات في أكثر من 15 بلدة إسرائيلية في مناطق كريات شمونة وسهل الحولة والجليل الأعلى للاشتباه بتسلل طائرات مسيّرة من لبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية اليوم هدوءا نسبيا بعد تصعيد أمس الجمعة، إذ كان حزب الله قد نفذ أمس 13 هجوما ضد مواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل.

وقال إنه قصف بالصواريخ قاعدة تسنوبار في الجولان، وهاجم بالمسيرات قاعدة جعتون واستهدف مبنى في مستوطنة المطلة، وثكنة برانيت وعددا من المواقع.

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال الجيش الإسرائيلي إن 75 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه منطقة إصبع الجليل شمالي إسرائيل، وجنوب الجولان المحتل.

يأتي ذلك بعد اغتيال الجيش الإسرائيلي شرحبيل علي السيد أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان بغارة نفذها الليلة الماضية على بلدة مجدل عنجر في البقاع شرقي لبنان، وهي منطقة يستهدفها الاحتلال للمرة الأولى منذ بدء الاشتباكات الحدودية.

يشار إلى أن حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، يتبادلان منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قصفا يوميا على الحدود أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين، غالبيتهم في لبنان.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام إسرائيلي يعلن اغتيال أحد عناصر حماس في عملية عسكرية بغزة
  • إعلام إسرائيلي: مسؤولو الجيش سيعرضون على مستشار الأمن القومي الأمريكي خطة المرحلة التالية من عملية رفح
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مسؤولو الجيش سيعرضون على مستشار الأمن القومي الأمريكي خطة عملية رفح
  • إعلام إسرائيلي: جالانت ورئيس الأركان وافقا على المرحلة المقبلة من عملية رفح
  • إعلام إسرائيلي: وزير الدفاع ورئيس الأركان وافقا على المرحلة المقبلة من عملية رفح الفلسطينية
  • اليوم.. مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث عملية رفح مع مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قدمت وثيقة إلى محكمة العدل الدولية بشأن سبل وحلول إجلاء السكان من رفح
  • وسائل إعلام إسرائيلية: حدث صعب للجيش الإسرائيلي في غزة
  • حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تم نقل 300 طن مساعدات إلى قطاع غزة أمس عبر الميناء العائم