تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع ملك البحرين وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية واتساع دائرة الصراع في المنطقة.
وأوضح المؤتمر، في بيان له اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي يعمل على إجراء حوار مستمر مع الدول العربية والعالمية لمواجهة التحديات الحالية وتحقيق السلام والاستقرار.

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن المباحثات بين الرئيس السيسي وملك البحرين، أكدت مجددا رفض أي تهجير جماعي للأشقاء الفلسطينيين وأن الجانبان سيواصلان التزامهما المشترك بتحقيق المزيد من التعاون السياسي والاقتصادي والأمني، كما أتاحت الزيارة فرصة للبلدين لتبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية واستكشاف سبل تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وتابع حزب المؤتمر، أن رسائل الرئيس السيسي للعالم وضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته وتطبيق مبادىء القانون الدولي المكلف بتنفيذها، تحقيقا للعدالة الشاملة لوقف التصعيد ومحاولة احتواء الموقف، لتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار، سيهدد الملايين.

ولفت حزب المؤتمر، إلى أن رسائل الرئيس السيسي تحمل في طياتها تحذيرًا للمجتمع الدولي من استمرار انحيازه الأعمى للاحتلال الإسرائيلي، والذي أدى فيما بعد إلى اتساع رقعة الصراع وامتداده خارج الإطار المعتاد بين إسرائيل والفلسطينيين أو العرب، إلى حرب قد تندلع بين تل أبيب وطهران.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المؤتمر الصحفي مع ملك البحرين حزب المؤتمر الرئیس السیسی حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)

أوضح النائب علي الخلايلة، عضو مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي، أن البرلمان العربي ناقش كثير من الموضوعات الهامة، على رأسها  قرارات القمة التي انعقدت في البحرين سابقًا إضافة إلى موضوعات إجرائية خاصة بـ البرلمان العربي.

وأضاف "الخلايله"، في تصريحات لـ "الفجر"، أن اجتماعات البرلمان العربي والأشقاء توطد العلاقات بين الدول العربية الشقيقة ودائمًا توجد محاولات لإيجاد قوانين تنشط العمل السياسي والاقتصادي، وتقرب وجهات النظر بين الأخوة العرب.

وأكد عضو مجلس النواب الأردني، على أن اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية هو استحقاق لنضال الشعب الفلسطيني الذي يجب أن يحصل على كامل حقوقه من دولة الكيان الصهيوني المغتصب، مشيرًا إلى أن ما حدث في فلسطين وغزة وضع القضية الفلسطينية من جديد على الطاولة ونتمنى أن تنتهي على اتفاق من جميع الدول العربية.

وأشار، إلى أن السياسة الخارجية الإيرانية يمكن أن تتغير بعد الحادث الأخير وسياستها تختلف عن معظم الدول العربية، والتدخلات الإيرانية في الدول العربية ومنها الأردن غير مقبول فهي تتصرف وفق أجندة إيرانية وليس وفق أمور مشتركة سياسيًا بينها وبين الدول العربية وهذا يجعل من الصعب أن يكون في تعاون إلا بتغيير الفكر السياسي.

وعن دور مصر تجاه القضية الفلسطينة، تابع: “دور مصر تجاه القضية الفلسطينية تاريخي وعظيم ورادع ولا يمكن لأحد أن ينكره، والتشكيك فيه غير مجدي وغير مقبول”.

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: الرئيس السيسي تصريحاته ثابتة من القضية الفلسطينية وطلباته معروفة لكل قادة العالم
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يحمل على عاتقه هموم الوطن والعبور به إلى بر الأمان
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • من بكين.. رسائل السيسي لكبرى الشركات الصينية
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • باحث: توافق كبير بين الصين والدول العربية في عدد من القضايا ومنها القضية الفلسطينية
  • كفاية كلام تاريخكم واضح.. مصطفى بكري يوجه رسائل نارية لجماعة الإخوان
  • عضو دفاع النواب: الرئيس وجه رسائل حاسمة للعالم حول فلسطين والأمن المائي العربي