نعى حزب الله اللبناني، الخميس، اثنين من عناصره، قال إنهما استشهدا في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي جنوب البلاد.

وارتفع عدد شهداء الحزب منذ بدء معركة طوفان الأقصى إلى 278.

ونعى الحزب في بيان "محمد جميل الشامي (أبو زهراء) مواليد عام 1982، من بلدة كفركلا في جنوب لبنان"، وقال إنه "ارتقى شهيدا على طريق القدس".



وأفاد الحزب في بيان لاحق بأن "علي أحمد حمادة (فلاح) مواليد عام 1970 من بلدة الدوير في جنوب لبنان، ارتقى شهيدا على طريق القدس" دون تفاصيل أكثر.

ويأتي الإعلان عن مقتل "أبو زهراء" و "فلاح" غداة واحدة من أشد وأعنف جولات التصعيد بين حزب الله وتل أبيب، حيث أسفر هجوم للحزب بمسيرات وصواريخ على منطقة عرب العرامشة شمال فلسطين المحتلة الأربعاء، عن إصابة 19 شخصا بعضهم بجروح بالغة، وفق هيئة البث العبرية الرسمية.

وكان جيش الإسرائيلي أقر في بيان مساء الأربعاء، بإصابة 14 من جنوده في هجوم حزب الله على عرب العرامشة، وقال إن نصف الإصابات "بالغة".

وفي ذات السياق، قال حزب الله في بيان إن "عناصره استهدفوا قوة للعدو ‏الإسرائيلي أثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها بالأمس، في موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة".

وتابع أن مقاتليه "استهدفوا فجر الخميس تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في ‏موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي "كثف تحليقه ليلا وحتى ساعات الصباح الأولى فوق قرى قضاء صور، والساحل البحري وفوق قرى القطاع الغربي وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق"

وأشارت إلى أن أطراف قرى الضهيرة والبستان وعيتا الشعب، شهدت فجر الخميس، "إطلاق نار من موقع العدو في بركة ريشة و من المواقع المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط"
والخط الأزرق هو الخط الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان المحتلة من جهة أخرى في 7 حزيران/ يونيو 2000.

كما ذكرت الوكالة أن بلدة الخيام "تعرضت بعد منتصف الليل لغارات عنيفة من الطيران الحربي الإسرائيلي، ترافقت مع قصف مركّز بالقذائف الفوسفورية على البلدة".

حزب الله يعلن استشهاد المقاوم محمد جميل الشامي «أبو زهراء» مواليد عام ١٩٨٢ من بلدة كفركلا في #جنوب_لبنان. #لبنان #طوفان_الأقصى #شهداء_على_طريق_القدس pic.twitter.com/ToPwUtb3Rn

— جريدة الأخبار - Al-Akhbar (@AlakhbarNews) April 18, 2024

بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد حمادة "فلاح" مواليد عام ١٩٧٠ من بلدة الدوير في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس. pic.twitter.com/WGk5UF1ii2

— علي شعيب || Ali Shoeib ???????? (@alishoeib1970) April 18, 2024

يكاد لا يمر يوم الا وتنطلق فيه صافرات الإنذار شمال فلسطين المحتلة تحت عنوان "خشية من تسلل طائرات مسيّرة"، والأكيد أنها دخلت وربّما عادت ببنك أهداف دسم، منها ما استُهدِف ربّما، ومنها ما ينتظر على قائمة أهداف المقاومة...

الصور من تطبيق غوغل* pic.twitter.com/APjnyxDgSa

— ???????? ثائـ ـر الـ ـدر (@LbThaerdorr) April 18, 2024

القصف الفوسفوري المعادي الذي تعرضت له مدينة #الخيام في جنوب لبنان بالإضافة إلى 6 غارات جوية بالصواريخ وعشرات القذائف المدفعية التي إستهدفت الحي الجنوبي pic.twitter.com/VhPu7sJP5S

— علي شعيب || Ali Shoeib ???????? (@alishoeib1970) April 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني فلسطين لبنان فلسطين حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على طریق القدس فی جنوب لبنان موالید عام حزب الله pic twitter com من بلدة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان

أعلن حزب الله اللبناني استهداف مبنيين لتمركز لجنود الاحتلال في مستعمرة المنارة الواقعة مقابل بلدتي ميس الجبل وحولا في جنوب لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وأضاف الحزب في بيان، الإثنين، أن الطائرات المسيرة أصابت جنودا للاحتلال، وتسببت في اشتعال النيران بجزء من الموقع العسكري.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن خلية تابعة لحزب الله أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية فوق جنوب لبنان، الأحد، وسط تصاعد المناوشات عبر الحدود بين إسرائيل والحزب المدعوم من إيران.

وفي غزة، ذكرت وزارة الصحة بقطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خمس مجازر في القطاع خلال آخر 24 ساعة، راح ضحيتها 40 شهيدًا و218 مُصابًا.
وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الإثنين، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 37124 شهيدا 84712 مصابا، علمًا بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى 4 من عناصره قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا جنوب لبنان
  • "حزب الله" ينعى 4 مقاتلين في صفوفه بينهم قائد "ارتقوا على طريق القدس" (صور)
  • حزب الله ينعى قياديا بارزا وعشرات الصواريخ تستهدف مواقع إسرائيلية
  • حزب الله ينعى أحد قادته بقصف للاحتلال على بلدة جويا جنوب لبنان
  • اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • شهيدان جديدان لحزب الله.. هذه هويتهما
  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • "حزب الله" يعلن استهدافه تمركز لجنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يرد بضرب مواقع عسكرية