فقد نظمت أكاديمية الشرطة دورتين تدريبيتين "بمقر مركز بحوث الشرطة" بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال "التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستوى المحلى والدولى" على مدار يومين بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة.
  
وقد تضمن البرنامج التدريبى للدورتين التدريبيتين التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى، والتعريف بالقانون الدولى الإنسانى وعلاقته بالقانون الدولى لحقوق الإنسان، فضلًا عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلى وتقديم المساعدة لهم، ومبادىء إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

 

كما تضمنت فاعليات الدورتين تدريبات للكوار الأمنية المشاركة فى مجال إختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتى شهدت تفاعلًا ملحوظًا من قبل المشاركين، إلى جانب إستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة. 
 

يأتى ذلك فى ضوء سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية دعمًا وتعزيزًا لمسارات التعاون فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة الصليب الاحمر دورتين تدريبيتين الدولیة للصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم

 

نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة برنامجا لتأهيل المقيمين والاستشاريين، الذي تضمن عددًا من الورش التفاعلية على مدار أربعة أيام. جاء هذا البرنامج بهدف التعريف بمنظومة التميز واكتساب المهارات العلمية والعملية لآليات التقييم والاستشارة في مجال التميز.
شارك في البرنامج عدد كبير من المهتمين والمختصين، حيث تم تقديم مجموعة من الورش التفاعلية التي ركزت على تطوير فهم أعمق لمنظومة التميز المؤسسي واستخدام الأدوات الفعالة في عمليات التقييم والاستشارة. تم تصميم هذه الورش لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطبيق أفضل الممارسات في مجال التميز، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية والنقاشات المثمرة.
وأكدت الدائرة في ختام البرنامج على أهمية التعاون المستمر بين مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق أعلى مستويات التميز في الأداء المؤسسي، مشيرة إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في رفع كفاءة المقيمين والاستشاريين وتعزيز قدراتهم في تحقيق أهدافهم المهنية.


مقالات مشابهة

  • الإمارات عضواً باللجنة الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي
  • الإمارات عضواً باللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لليونسكو
  • الإمارات عضوا باللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لليونسكو
  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • توقيع برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة الشرقية
  • أكاديمية المتحدة للإعلام تنظم برنامج تدريبي متخصص في مجال المحتوى الرقمي
  • تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • الصحة بالفيوم تنظم تدريب تثقيفى حول مكافحة مرض الإيدز
  • حالة طوارىء قصوى في التشيك بعد تهديدات بهجوم إرهابي