أعلنت السلطات الإندونسية، اليوم، عن إجلاء آلاف الأشخاص بعد ثوران بركان جبل "روانج" بجزيرة سولاوسي، شمال البلاد، ما دفع أيضاً إلى إغلاق مطار دولي قريب وإصدار تحذير من تساقط صخور قد يتسبب في حدوث أمواج مد عاتية، تسونامي.

وأوضحت وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية، في بيان، أنه تم إجلاء نحو 11 ألف شخص من المنطقة القريبة من البركان، والتي تضم جزيرة "تاجولانج" البالغ تعداد سكانها نحو 20 ألف نسمة، وذلك بسبب ثوران البركان وسقوط مواد على شكل صخور صغيرة.


كما عمدت السلطات الإندونيسية إلى إغلاق مطار مانادو الدولي الواقع على بعد 100 كيلو من البركان، لمدة 24 ساعة.

أخبار ذات صلة إندونيسيا تطلق أعلى مستوى من الإنذار بسبب ثوران بركان "روانج " إندونيسيا تجلي المئات بعد ثوران بركان جبل روانج

وبدأ ثوران بركان جبل "روانج" مساء الثلاثاء وتكرر ذلك أربع مرات أمس الأربعاء، نافثاً سحابة ضخمة من الرماد، ما دفع السلطات إلى رفع مستوى التأهب إلى أعلى درجة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ثوران بركان إندونيسيا ثوران برکان

إقرأ أيضاً:

سلطات مراكش تراقب 905 محلا لبيع المأكولات الخفيفة وتغلق 185 محلا

مواكبة للمجهودات الرامية لمراقبة محلات بيع المأكولات الخفيفة التي تعيش مدينة مراكش على إيقاعها منذ شهرين، وتنفيذا للتعليمات الولائية، أشرفت اللجن التقنية المختصة على مراقبة 905 محل لبيع المأكولات الخفيفة، نتجت عنها إغلاق 185 محل و9 متابعات قضائية وكذا حجز وإتلاف ما يقارب 6033 كلغ من المواد الصلبة و1343 لتر من المواد السائلة.

شملت زيارة اللجن التقنية جل مناطق وأحياء المدينة الحمراء والجماعات المحيطة بها. إذ تمت مراقبة 149 محل لبيع المأكولات الخفيفة بالحي الحسني، 124 محل بجامع الفناء، و113 محل بالمحاميد، إضافة إلى 519 محل بكل من المشور القصبة، تسلطانت، الحي المحمدي، الحي الشتوي، سيدي يوسف بن علي، النخيل، قشيش، تامنصورت، المنارة وحربيل.

وحفاظا على السلامة الصحية للمراكشيين والسائحين مستهلكي المأكولات الخفيفة، شدد فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، على إلزامية استمرار وديمومة عملية مراقبة أماكن الإطعام الجماعي بالجدية والصرامة اللازمتين.

مقالات مشابهة

  • ثوران بركان جبل إيبو بأندونيسيا.. تحذير من فيضانات مفاجئة وحمم باردة
  • ثوران بركان جبل إيبو في إندونيسيا وتحذير من فيضانات
  • السلطات المصرية تعتقل أكثر من 100 غالبيتهم طلاب بسبب تضامنهم مع غزة
  • الأمم المتحدة: المساعدات في غزة لا تصل إلى السكان وإسرائيل لا تفي بواجباتها القانونية
  • سلطات مراكش تراقب 905 محلا لبيع المأكولات الخفيفة وتغلق 185 محلا
  • انفجارات بركانية وحمم متطايرة.. أيسلندا تشهد 400 هزة أرضية
  • هدوء نسبي حول بركان أيسلندا
  • البركان المتبقي الأخطر.. خطة ناسا لاحتوائه قبل "الكارثة"
  • بالصور.. بركان أيسلندا ينفث حمماً ودخاناً لليوم الثاني
  • لليوم الثاني.. بركان أيسلندا ينفث حمما ودخانا