تنظم وزارة الصحة ممثلة بمركز الخدمات الصحية المساندة، مؤتمر أحدث التطورات والابتكارات في المختبرات الطبية، خلال الفترة 23-25 إبريل 2024م بفندق كراون بلازا بالرياض.
ويهدف المؤتمر إلى دفع المختبرات السريرية إلى طليعة الرعاية الصحية الحديثة، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030، كما سيبحث استكشاف أحدث التطورات والابتكارات في علم المختبرات السريرية لمواكبة أحدث التطورات، وتعزيز فهم تشخيص المرض، من خلال رؤي شاملة في اختبارات ومنهجيات المختبرات السريرية.

مستقبل تقديم الرعاية الصحيةهذا إضافة إلى تحديد التحولات المحورية التي تشكل مستقبل تقديم الرعاية الصحية، والانخراط في مناقشات ديناميكية مع خبراء الصناعة لاستكشاف مختلف جوانب ممارسات المختبرات السريرية، بدءاً من تكامل للتقنية وصولاً إلى ضمان الجودة.
أخبار متعلقة بدء تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات.. الأحد المقبلإنهاء معاناة مريضة من إنفجار كيس التجويف البطني بمستشفى خليص العامومن أهم المحاور التي يناقشها المؤتمر، تسليط الضوء على دور المختبرات الطبية التشخيصية في فهم آليات المرض والأمراض الميكروبية والاضطرابات الوراثية، وكذلك دور مختبرات معالجة الخلايا الجذعية والعلاج الخلوي كجزء رئيسي في برامج زراعة الخلايا الجذعية لمرضى سرطانات الدم والأمراض المناعية.
أيضا يناقش المؤتمر التطورات المبتكرة في علوم المختبرات، بما في ذلك اختبارات المناعة السريرية والتوافق والتقدم التقني في علم الأمراض التشريحي؛ لتعزيز التشخيص ورعاية المرضى.تعالج الاكتئاب وتحسن المزاج.. فوائد النشاط البدني لـ #الصحة_النفسية#اليوم pic.twitter.com/51uSekDMlO— صحيفة اليوم (@alyaum) April 16, 2024المختبرات الطبيةويقدم المؤتمر لأول مرة جائزة شخصية العام في المختبرات الطبية لتكريم أصحاب الرؤى الذين تركوا علامة في المشهد العام لعلوم المختبرات السريرية من مختلف القطاعات.
وتتمحور فئات الجائزة في: جائزة المساهمة البحثية، وجائزة التميز في إدارة المختبرات، إضافة إلى جائزة الابتكار في تقنيات المختبرات، ومبادرة تحسين الجودة، وأخيراً جائزة التميز في التعليم والتدريب.عالم التشخيص والبحوث السريريةكما يطلق المؤتمر مسابقة ”لاب لينس“ في فنون المختبرات، حيث تسعى المسابقة إلى سد الفجوة بين الفن والعلم، وتسليط الضوء على التساؤل التصوري الذي يمكن العثور عليه في عالم التشخيص والبحوث السريرية.
وتشمل فئات المسابقة، التصاميم الفنية، والابتكارات النحتية، والصور العلمية، إضافة إلى فن طبق بتري الذي يجمع بين وسائل الثقافة والكائنات الحية الدقيقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض الصحة السعودية السعودية أخبار السعودية الرعاية الصحية المختبرات السریریة المختبرات الطبیة

إقرأ أيضاً:

«الوطن» تستعرض تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال الجلسة العامة لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والذي يعقد في الأردن بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وأمين عام الأمم المتحدة.

كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر 

ووفقا لتقرير متلفز أعدته جريدة «الوطن»، فإن كلمة الرئيس السيسي التي ألقاها في المؤتمر تضمنت المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار والنفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة لتوزيع هذه المساعدات على أهالي غزة في مختلف المناطق بجانب ضرورة إزالة كافة العراقيل التي تعيق أعمال المنظمات الأممية بالقطاع.

على هامش القمة، التقى الرئيس السيسي بالملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل الأردن، وتضمن اللقاء التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة؛ إيمانا من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، كما شددا على رفضهما أية محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم وضرورة تكاتف الجهود الدولية لتحقيق تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية 

والتقى الرئيس السيسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ليتناول اللقاء بين الزعيمين الموقف المصري الراسخ الداعم لقضية فلسطين وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وعقدت قمة ثلاثية ضمت قادرة مصر والأردن وفلسطين على هامش المؤتمر، والتقى الرئيس السيسي أيضا برئيس وزراء سلوفينيا، وتضمن اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات وثمن الرئيس السيسي موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية
  • «الوطن» تستعرض تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • صحة البحيرة تُنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى.. اعرف التفاصيل
  • تعرف على آخر التطورات الصحية لـ أحلام الشامسي
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • صحة البحيرة تُعلن عن شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة
  • الصحة الروسية تعلن عن موعد كشف نتائج الدراسات السريرية للقاح السرطان
  • وزير الصحة الروسي يعلن موعد الكشف عن نتائج الدراسات قبل السريرية للقاح السرطان
  • وزير الصحة الروسي يعلن عن موعد الكشف عن نتائج الدراسات قبل السريرية للقاح السرطان