أكد وزير الداخلية بسام مولوي أن "المعطيات الأولية المتوافرة تظهر أن الموساد يقف خلف مقتل الصراف محمد سرور".

وقال مولوي في مقابلة لـ"أسوشيتد برس"، إنّه "تم العثور على مسدسات مزودة بكواتم صوت وقفازات في دلو ماء ومواد كيميائية في مكان الحادثة، ويبدو أن المقصود منها إزالة بصمات الأصابع وغيرها من الأدلة.

وقد تركت آلاف الدولارات نقدا متناثرة حول جثة الصراف محمد سرور، كما لو كان ذلك لتبديد أي تكهنات بأن السرقة كانت الدافع".

وشدد مولوي على أنّ "الأجهزة الأمنية اللبنانية لديها شبهات أو اتهامات بأن الموساد كان وراء هذه العملية"، مشيراً إلى أن" الطريقة التي تم بها تنفيذ الجريمة أدت إلى هذه الشكوك".

وأفاد بأن "التحقيق لا يزال مستمراً، وبمجرد الانتهاء منه سيتم إعلان النتائج وإحالتها على الجهات القضائية"، لافتاً إلى أن "نشاط محمد سرور في مجال الصرافة معروف، وكذلك تحويل الأموال من أي جهة إلى أي جهة". (العربية) 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: محمد سرور

إقرأ أيضاً:

الكويت.. تأييد إعدام المتهمين بقتل مواطن ورمي جثته في بر السالمي

أيدت محكمة الاستئناف في الكويت، الأحد، حكما سابقا بإعدام اثنين اشتركا بارتكاب جريمة قتل لشاب ورمي جثته بمنطقة صحراوية نائية تقع بأقصى نقطة في الحدود الغربية مع العراق والسعودية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، بما فيها صحيفة "القبس"، فإن الاستئناف أيدت حكم الجنايات السابق الصادر في ديسمبر الماضي بإعدام مواطن كويتي - محبوس على ذمة القضية - ومتهم آخر يحمل الجنسية المصرية، صدر الحكم بحقه غيابيا بعد أن غادر لبلاده.

ماذا وراء جرائم القتل في الكويت؟ في الأسبوع الماضي، تمكنت السلطات الأمنية الكويتية من فك شفرة جريمة غامضة بعد العثور على جثة مواطن كان مختفيا لأسابيع.

وفي مارس من عام 2023، أبلغت السلطات الأمنية في الكويت بفقدان المواطن، مبارك علي الرشيدي، الذي أطلقت له حملات بحث شعبية واسعة النطاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى مدى شهرين، انشغلت الكويت بالبحث عن الرشيدي قبل أن تعلن السلطات الأمنية، في مايو 2023، العثور على جثة بمنطقة السالمي الحدودية، تبين لاحقا أنها تعود للرشيدي الذي قتل بواسطة المتهم الأول الكويتي وبمساعدة المتهم الثاني المصري الذي عمل على طمس الجريمة، بحسب "القبس".

وأعدمت الكويت العشرات منذ اعتمدت العقوبة في منتصف ستينيات القرن الماضي، معظمهم من المدانين بجرائم قتل ومهربي المخدرات.

وفي يوليو الماضي، نفذت الكويت حكم الإعدام في حق 5 أشخاص بينهم المدان الرئيسي في تفجير استهدف مسجدا شيعيا في الدولة الخليجية عام 2015، أودى بحياة 26 شخصا وتبناه تنظيم داعش.

مقالات مشابهة

  • ابن سرور.. رابع أفضل مدرب في «رويال أسكوت»
  • حالات سحب الماكينة لـ البطاقة الائتمانية.. تعرف على خطوات استعادتها
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات لركاب
  • مليشيا الحوثي تقتحم 2 من كبريات الشركات الطبية وصناعة الأدوية باليمن وتنهب مئات آلاف الدولارات
  • شاهد| اعترافات جاسوس الموساد عبدالمعين عزان يتحدث عن ارتباطه بشبكة التجسس الأمريكية وكيف تم تجنيده وأبرز الأنشطة التي قام بها (فيديو)
  • برازيلية تُحضر رجلًا فاقدًا للوعي لسحب نقوده من الصراف الآلي .. فيديو
  • علاقة غير شرعية السبب .. مقتل سائق وإلقاء جثته في مصرف على يد شقيقين بالمنوفية
  • تبكير صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • الكويت.. تأييد إعدام المتهمين بقتل مواطن ورمي جثته في بر السالمي