العمانية: استضافت وزارة الاقتصاد معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني اليوم في الجلسة الحوارية "الأبعاد الاقتصادية لمدينة السلطان هيثم ومشاريع التطوير الحضاري" في إطار تنظيم وزارة الاقتصاد برنامج "معارف اقتصادية".

وأكد معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني أن مدينة السلطان هيثم تعد أحد أهم المشاريع الكبرى لتطوير نمط المدن في سلطنة عمان، حيث تم تعيين استشاري اقتصادي لدراسة المؤشرات الاقتصادية للمدى البعيد منها ومجموع التكاليف والعوائد بالتزامن مع تخصيص الاستشاري العمراني للمشاريع العقارية في أحياء المدينة.

وأضاف معاليه إن الإرادة لتطوير المشهد العمراني هي ترجمة لرؤية عُمان 2040 لتوقع نمو عمراني وسكاني واقتصادي بشكل عام، مبينا أن العمل قائم حاليا لإعادة هيكلة وتغيير الاتجاه في المشاريع الخاصة بالتطوير العمراني.

وأشار معاليه إلى أن الحاجة لنقلة نوعية في القطاعات المختلفة والإسهام للتطوير العمراني والحضاري في سلطنة عمان والتحول العمراني تأتي تزامنا مع الحراك الاقتصادي، موضحا أن هناك تسارعا في جميع القطاعات لتنفيذ وإعداد مشروعات عمرانية اقتصادية تخدم المجتمع المحلي في مجالات عديدة منها الصحة والسياحة والاقتصاد.

وقال معاليه إن المستهدف الأول لمدينة السلطان هيثم ومشروعات التطوير الحضاري هو بناء القيمة المحلية المضافة وتمكين الفوائد الاقتصادية في القطاع الخاص المحلي للشركات الصغيرة والمتوسطة في مشروعات التطوير العمراني لأحياء مدينة السلطان هيثم.

وفي جانب التوعية والتسويق، أشار معاليه إلى تعيين فريق خاص توعوي وإعلامي للتسويق والمشاركة في المنتديات العالمية لاستقطاب المستثمرين والتعريف بمشروعات التطوير الحضاري في سلطنة عمان بشكل عام، منوها إلى وجود إقبال كبير لشركات تطوير عقارية تسهم في بناء الأحياء السكنية لمشروع مدينة السلطان هيثم منها شركات محلية وخليجية وعالمية.

وقال معاليه إنه تم الاطلاع على تجارب خليجية ومحلية للتنفيذ الحكومي لبرامج التطوير، كما أن مشروع الاستراتيجية العمرانية التي تعمل عليه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني من ضمن نتائجه توضيح نقاط النمو السكانية في محافظات سلطنة عمان، وعمل دراسة عقارية لفهم المتطلبات والمراحل المستقبلية لمعرفة خصائص المناطق السكانية واختيار الأراضي المناسبة للنمو السكاني مستقبلا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مدینة السلطان هیثم سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

موعد الإعلان ال14 لشقق محدودي الدخل بمقدم 25 ألف جنيه في المدن الجديدة

يرغب العديد من الأشخاص في الاستعلام عن الإعلان الـ14 لشقق محدودي الدخل، وذلك بعد تقديمهم للحصول على إحدى الوحدات التي تقدمها الوزارة للأشخاص الذين لا يمتلكون مسكنًا مناسبًا أو للشباب الراغبين في الزواج بمسكن مناسب. 

هذه الشقق مخصصة لأصحاب الدخول المحدودة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الشقق الجيدة بالأسعار المرتفعة، وفي هذا المقال سنوضح كيفية الاستعلام عن الإعلان الـ14 وشروط التقديم به.

الإعلان ال14 لشقق محدودي الدخل

يمكن أن يتم الاستعلام عن الإعلان ال14لشقق محدودى الدخل بخطوات بسيطة وبشكل إلكتروني من خلال الموقع الخاص بصندوق الإسكان؛ ويتم هذا باتباع الخطوات التالية:

 

الدخول إلى الموقع الخاص بصندوق الإسكان.النقر فوق عبارة استعلام عن شقق الإسكان.من ثم يكتب المستعلم الرقم القومي للشخص، مع اشتراط كون بطاقته الشخصية سارية، ويلي ذلك تدوين جميع البيانات الخاصة بالتسجيل من المتقدم.ويتم بعد ذلك النقر فوق عبارة الاستعلام عن الوحدات السكنية الإعلان ال14.

 

شروط التقديم في شقق الإسكان لمحدودي الدخل

 

قامت وزارة الإسكان بتحديد بعض الشروط الواجب توفرها بالشخص الذي يريد أن يحصل على إحدى الوحدات السكنية ضمن شقق الإعلان رقم 14، وفيما يلي نوضح لك هذه الشروط على النحو التالي:

 

تسديد المبلغ الخاص بجدية الحجز لشقق الإسكان، والذي يتراوح بين ٤٨ حتى ٥٥ ألف جنيه.الجنسية المصرية.إثبات قدرة المتقدم على تسديد قيمة الأقساط.أن يتم التقديم بوحدة سكنية فقط.أن يتراوح العمر بين 21 حتى 50 سنة.عدم امتلاك المتقدم قطعة أرض أو وحدة سكنية، وأسرته كذلك.عدم زيادة الدخل الشهري عن 6000 جنيه بالنسبة لغير المتزوج، وعدم زيادته عن 8000 جنيه بالنسبة للمتزوج.وجود دليل يثبت إقامة المتقدم بالمحافظة المتوفر بها الوحدة الراغب بالتقديم عليها.

مقالات مشابهة

  • الجزار: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» فيسوهاج الجديدة
  • سلطنة عمان في الأمم المتحدة: الـ7 من أكتوبر سبقته عقود من الاحتلال والحرمان
  • خريطة شقق «الإسكان» فى المدن الجديدة
  • موعد الإعلان ال14 لشقق محدودي الدخل بمقدم 25 ألف جنيه في المدن الجديدة
  • تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية سلطنة عمان لمعرفة نتائج الطلاب
  • سلطنة عمان بين الدول الأكثر سلامًا إقليميًا
  • إذا كان الصيف لم يبدأ فلكيًا؛ لماذا تخطت الحرارة الـ50 درجة؟
  • أغلى المدن العالمية والعربية على الوافدين خلال 2024 (إنفوغراف)
  • قائمة أغلى المدن على الوافدين خلال 2024.. أين مراكز العرب؟
  • وزير الإسكان يؤكد الحرص على إزالة عقبات إنجاز المشاريع التنموية