مقديشو- قتل الجيش الصومالي 9 من عناصر حركة الشباب وصادر معدات عسكرية كانت بحوزتهم، في عملية عسكرية بولاية كونفر غلبيد جنوب البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية، الخميس18ابريل2024، إن "وحدات من الجيش المدعوم بالقوات المحلية دمّرت معسكرا كان يتواجد فيها عناصر من (حركة) الشباب بمنطقة تافلو الواقعة على بعد 28 كلم عن بلدة بردالي التابعة لإقليم باي بولاية كونفر غلبيد المحلية".

وأضافت الوكالة أن العملية تسببت في مقتل 9 من عناصر الشباب، ومصادرة معدات عسكرية كانت بحوزتهم، من بينها 7 بنادق من طراز AK 47، وبندقية رشاشة BKM، وصناديق ذخيرة.

وتأتي هذه العملية بعد أسبوع من مقتل 27 عنصرا من مسلّحي حركة الشباب في عملية عسكرية مشتركة بين الجيش الصومالي والشركاء الدوليين (أبرزهم الولايات المتحدة) بإقليم جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حربا ضد حركة "الشباب"، التي تأسّست مطلع 2004، وتتبع تنظيم القاعدة، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

وطردت حركة الشباب من المدن الرئيسية بين عامي 2011-2012 إلا أنها لا تزال منتشرة في مناطق ريفية واسعة.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة

سرايا - انسحب الجيش الإسرائيلي، الخميس، من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 15 ساعة.

وأفادت وسائل اعلام، نقلا عن مصادر محلية، بأن الجيش الإسرائيلي سحب كافة قواته وآلياته من جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت نحو 15 ساعة.

وأضافت المصادر أن الجيش نفذ خلال خلال العملية العسكرية أعمال تجريف لشوارع، وتخريب لممتلكات المواطنين، بما يشمل تدمير محال تجارية ومركبات.

وفجر الخميس، اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، لتندلع على إثر ذلك مواجهات مع عشرات الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح طفيفة.

وفي وقت سابق اليوم، قال محافظ جنين كمال أبو الرب، إن الجيش الإسرائيلي يحاصر مخيم جنين ويجرِّف شوارع حيوية، ويمنع المرضى والطواقم الطبية من الوصول إلى المستشفى الحكومي.

وأضاف، أن "السلطات الإسرائيلية أبلغت رسميا الارتباط المدني الفلسطيني (جهة الاتصال مع الاحتلال)، بمنع دخول أو خروج أي مواطن من مخيم جنين حتى إشعار آخر".

وبوتيرة يومية، يقتحم الجيش الإسرائيلي مدنًا وبلدات في الضفة الغربية لهدم ممتلكات أو إجراء عمليات تجريف للبنية التحية أو اعتقال من يسميهم "مطلوبين"، وعادة ما يعتدي على فلسطينيين خلال هذه الاقتحامات.


مقالات مشابهة

  • الجيش الموريتاني يطرد عناصر من البوليساريو تسللت إلى البلاد لضرب المغرب
  • “حادث خطير”.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 8 من جنوده في رفح
  • تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة
  • مقتل جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في الصومال
  • مقتل 8 عناصر من الجيش الإسرائيلي بتفجير ناقلة جند في رفح
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 60 عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي البلاد منذ الصباح
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية
  • الخارجية الأمريكية: لم نر حتى الآن عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في مدينة رفح الفلسطينية
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة