فاز مصور رويترز محمد سالم بجائزة أفضل صورة الصحافة العالمية لعام 2024 عن صورته التي تظهر امرأة فلسطينية تحتضن جثة ابنة أخيها البالغة من العمر خمس سنوات في قطاع غزة.

اعلان

وجرى التقاط الصورة في 17 أكتوبر 2023 في مستشفى ناصر بخان يونس جنوب غزة، حيث كانت العائلات تبحث عن أقاربها الذين قتلوا خلال القصف الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني.

والصورة الفائزة لسالم تظهر إيناس أبو معمر (36 عاما) وهي تبكي وتحمل جثة الطفلة سالي المغطاة بملاءة في مشرحة المستشفى.

مئات من مربي الماشية في غزة يتلقون أعلافا حيوانية من منظمة الأغذية والزراعةقمة الاتحاد الأوروبي: قادة التكتل يتوعدون طهران بمزيد من العقوبات ويدعون لوقف إطلاق النار في غزة

وقالت مؤسسة ورلد برس فوتو، ومقرها أمستردام، أثناء إعلانها عن جوائزها السنوية إن من المهم إدراك المخاطر التي تواجه الصحفيين الذين يغطون الصراعات.

وأضافت أن 99 صحفيًا وموظفًا إعلاميا قتلوا وهم يغطون الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ هجوم الحركة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول / أكتوبر وما تلا ذلك من حملة عسكرية إسرائيلية على قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اعتقال رئيسة وكالة مكافحة الفساد في الجبل الأسود بتهم تتعلق بالفساد حزب المحافظين الحاكم يفوز في انتخابات كرواتيا ـ ولكن... قمة الاتحاد الأوروبي: قادة التكتل يتوعدون طهران بمزيد من العقوبات ويدعون لوقف إطلاق النار في غزة طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف مستمر على القطاع وانسحاب من النصيرات وتصعيد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next هل يصوت مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؟ يعرض الآن Next بوريل من اجتماع مجموعة السبع: نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسط يعرض الآن Next شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات يعرض الآن Next اعتقال رئيسة وكالة مكافحة الفساد في الجبل الأسود بتهم تتعلق بالفساد اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة.. إصابة 18 إسرائيليا جلهم جنود بإصابات خطيرة في كمين لحزب الله في عرب العرامشة شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي باراك: وزراء يدفعون نتنياهو لتصعيد الصراع لتعجيل ظهور المسيح المخلص رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا فيضانات - سيول غزة الإمارات العربية المتحدة إيطاليا فلسطين الحرب في أوكرانيا سلوفاكيا احتجاجات قصف ثلوج Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل روسيا فيضانات - سيول غزة الإمارات العربية المتحدة إيطاليا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا فيضانات سيول غزة الإمارات العربية المتحدة إيطاليا فلسطين الحرب في أوكرانيا سلوفاكيا احتجاجات قصف ثلوج السياسة الأوروبية إسرائيل روسيا فيضانات سيول غزة الإمارات العربية المتحدة إيطاليا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"

حذر وزير الدفاع الصيني دونغ جون الأحد من أن جيش بلاده مستعد لمنع استقلال تايوان "بالقوة" لكنه دعا إلى تبادلات أكبر مع الولايات المتحدة.

اعلان

تصريحات جونغ جاءت خلال كلمة له في منتدى شانغريلا الدفاعي في سنغافورة، وعقب استئناف المحادثات مع نظيره الأمريكي لأول مرة منذ انهيار الاتصالات بين الجيشين الأمريكي والصيني في عام 2022 بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي لتايوان، مما أثار غضب بكين.

وقال دونغ في حوار شانغريلا حيث التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم الجمعة: "كنا دائمًا منفتحين على التبادلات والتعاون، لكن هذا يتطلب من الجانبين الالتقاء في منتصف الطريق".

وأضاف "نعتقد أننا بحاجة إلى المزيد من التبادلات على وجه التحديد لأن هناك اختلافات بين جيشينا".

والتقى دونغ بأوستن لأكثر من ساعة في الفندق الفاخر الذي يستضيف المنتدى، والذي يحضره مسؤولون دفاعيون من جميع أنحاء العالم.

الصين تعلن رفع ميزانية الإنفاق الدفاعي بنسبة 7.2% في ظل التوترات مع تايوانالصين تحث الولايات المتحدة على وقف "التواطؤ العسكري" مع تايوانبمناسبة العام الجديد.. الرئيس الصيني يقول إن إعادة توحيد الصين وتايوان "حتمية تاريخية"

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن السبت أن الحرب مع الصين ليست وشيكة، ولكن لا مفر منها، مشددًا على أهمية إعادة فتح قنوات الحوار مع نظيره الصيني لتجنب "الحسابات الخاطئة وسوء الفهم".

ويتمسك كل طرف بمواقفه الراسخة بشأن تايوان، التي تزعم الصين أنها تابعة لها ولا تستبعد استخدام القوة للسيطرة عليها، وكذلك مطالبها في بحر الصين الجنوبي، والتي أدت إلى مواجهات مباشرة بين الصين ودول أخرى في المنطقة، وأبرزها الفلبين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الصين تختبر قدراتها "للاستيلاء على السلطة" في تايوان وتطوّقها بطائرات وسفن حربية شاهد: الصين تجري مناورات عسكرية حول تايوان وتطوّقها بسفن وطائرات حربية "عقاباً على أعمال انفصالية" في خطاب تنصيبه.. رئيس تايوان يحث الصين على وقف "الترهيب العسكري" تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية توتر سياسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية يعرض الآن Next "أشتاق إلى أمي وموطني الإفريقي".. حكاية مهاجر من غينيا يئس الهروب من مراكز احتجاز البؤس في إيطاليا يعرض الآن Next مفاجأة علمية.. الباحثون يكتشفون الجذر الجيني المسؤول عن اضطراب يسبب الإعاقة الفكرية يعرض الآن Next نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0 اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس أسرى طوفان الأقصى فلسطين احتجاجات إيطاليا فيضانات - سيول جو بايدن إجلاء Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"
  • الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024
  • بعد أن رفض طلبها.. صحافية مغربية تعيش بباريس تطالب بإلغاء حظر الحجاب على بطاقة هوية الصحافة
  • الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً
  • البوابة نيوز تفوز بجائزة الصحافة الإنسانية عن "طبيب تطوع لعلاج مصابي غزة"
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • “دبي الرقمية” تفوز بجائزتين في القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2024