ينطلق الفيلمان القصيران السعوديان كبريت للمخرجة سلمي مراد وليلى للمخرج زكريا البشير تجاريًا في سينما حيّ بمدينة جدة السعودية، ويقام العرض الأول يوم الخميس 18 إبريل مع ندوة نقاشية عقب العرض، وأيام الجمعة 19، السبت 20، الأحد 21، الخميس 25، والجمعة 26 من نفس الشهر.

تفاصيل فيلم ليلى وكبريت 

 

ويقدم الفيلمان صورة فريدة وثاقبة للتأثير العميق للأمراض العقلية على الأفراد ويعرضان موهبة وأصالة صانعي الأفلام السعوديين الذين يلعبون دورًا حيويًا في توسيع وإثراء المشهد السينمائي في البلاد.



تأليف وإخراج سلمى مراد، وبطولة نايف الظفيري ونوّاف الظفيري، ويتناول قصة شاب يعيش صراع بين عواطفه وذاكرته. عندما تنتابه حالة التشوش تلك، يحاول العثور على رأس الخيط الذي يقوده إلى إجابات، إنه يسعى إلى إيقاظ الجزء بداخله الذي يضعه أمام أسباب ما يحدث ولكن تلك الأسباب ربما تكون قاسية بل ومؤذية في بعض الأحيان.
 

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما شارك في عدة مهرجانات منها مهرجان أفلام السعودية حيث فاز بجائزة عبد الله المحيسن لأفضل عمل أول، وشارك في مهرجانات قبرص والبحرين وجربة للسينما العربية.
 

أحداث الفيلم 



إخراج زكريا البشير وتأليف سحر سليمان ومحمد باوارث وحازم صالح وبطولة همس بندر وعمّار بارشيد وريتاج عبد الله ويدور حول ليلى الشابة في مطلع العشرينيات من عمرها، متزوجة وتعاني من وجود خلافات مع زوجها. في ظل هذه الأحداث تجد نفسها تائهة بين مخيلاتها وتصارع للخروج منها.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان زنجبار السينمائي الدولي كما تم عرضه بمهرجان شرم الشيخ السينمائي، ومهرجان أفلام السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيلم ليلى جدة السعودى مهرجان زنجبار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

النسخة المدبلجة من «Inside Out 2» تنضم إلى قائمة أفلام العيد 2024

يبدأ طرح فيلم الرسوم المتحركة «Inside Out 2» بالسينمات يوم 13 يونيو الجاري، بجانب مجموعة كبيرة من الأفلام المصرية المعروضة في موسم عيد الأضحى السينمائي 2024.

فيلم «Inside Out 2» مناسب للأطفال والمشاهدة العائلية

ويعتبر فيلم «Inside Out 2» مناسبا للأطفال والمشاهدة العائلية خلال موسم أفلام عيد الأضحى، خاصة أن الفيلم متاح بنسختين الأولى باللغة الإنجليزية والثانية مدبلج باللهجة المصرية بأداء صوتي للفنانة مريم الخشت، والفيلم هو جزء ثان من الفيلم الذي تم إصداره عام 2015، وحصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة.

تفاصيل فيلم «Inside Out 2»

وتتابع أحداث فيلم «Inside Out 2» الوضع داخل دماغ «رايلي» التي دخلت إلى مرحلة المراهقة وبدأت تختبر مشاعر جديدة في حياتها، فبجانب مشاعر الفرح، الحزن، الغضب، الخوف، تنضم مجموعة جديدة ما بين القلق والحسد والملل، والإحراج في محاولة للسيطرة على رأس «رايلي»، وهو من إخراج كيلسي مان في أول تجربة إخراجية له.

والنسخة الإنجليزية من الفيلم من أداء أصوات النجوم إيمي بوهلر، وفيليس سميث، ولويس بلاك، وديان لين، وكايل ماكلاشلان، وبلغت التكلفة الإنتاجية له ما بين 185 إلى 200 مليون دولار، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

مقالات مشابهة

  • مهرجان Tribeca يشهد العرض الأول لفيلم Firebrand
  • موعد طرح فيلم «اللعب مع العيال» بدور العرض السعودية
  • النسخة المدبلجة من «Inside Out 2» تنضم إلى قائمة أفلام العيد 2024
  • قبل عرضه بساعات.. طرح الأغنية الدعائية لفيلم «ولاد رزق 3» (فيديو)
  • يعقبه ندوة نقاشية.. عرض ثان بسينما زاوية لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان
  • عرض ثان بسينما زاوية لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان
  • مهرجانات بلا سينما
  • بعد طرحه في دور العرض السينمائي.. تفاصيل فيلم الرعب The Watchers
  • "بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر
  • فيلم "هجان" يعود لدور السينما السعودية تزامنًا مع "اليوم العالمي للإبل"