شاركت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، في فعاليات المؤتمر العلمي لجمعية سرطان الكبد المصرية، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لأورام الكبد والجهاز الهضمي، بهدف تبادل الخبرات والرؤى الحديثة حول أحدث ما توصل إليه العلم بمجال علاج الفيروسات والأورام الكبدية، ومناقشة أحدث العلاجات النهائية للقضاء على فيروس بي.

ويُعقد المؤتمر العلمي على مدار يومين، حيث يحمل المؤتمر، ويضم جلسات علمية ونظرية وحلقات نقاشية بين الحاضرين من الأطباء المتخصصين بمجال الأورام السرطانية، وذلك بحضور عدد من الخبراء المصريين والأجانب.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المؤتمر يُعد منصة علمية هامة تقوم باستعراض التجارب الدولية الناجحة، وعلى رأسها تجربة الدولة المصرية للقضاء على التهاب الكبد (فيروس سي)، وكذلك شرح أحدث النظريات والطرق المتبعة عالميًا، للوصول لأفضل النتائج للقضاء على الفيروسات الكبدية خاصةً بالدول التي لا تزال تشهد نسب إصابة عالية.

وأضاف "عبدالغفار" أن المؤتمر تناول استعراض معدلات حدوث إلتهاب الكبد "بي"، وطرق التشخيص السليمة، وما تم استحداثه من علاجات نهائية جاري العمل عليها للقضاء على فيروس بي، كما استعرض المؤتمر، جهود وإنجازات الدولة في خطتها الناجحة للقضاء على فيروس سي، والحصول على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية وإعلان مصر خالية من فيروس سي، مؤكدًا أن الخبراء الأجانب أشادوا بالخطة الواعية لمصر، حيث دعوا الحاضرين للاقتداء بها كخطوة هامة للقضاء على هذا الفيروس.

ومن جانبه استعرض الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات العامة، الانجازات التي حققتها المبادرة الرئاسية للقضاء على التهاب الكبد فيروس سي، كخطوة هامة وأساسية في مسيرتها للقضاء على الفيروس، حيث وفرت المبادرة اختبارات الكشف عن الفيروس، والعلاج المجاني، موضحًا أن تم فحص أكثر من 60 مليون مواطن، وعلاج أكثر من 4.1 مليون حالة، وبلغ معدل الشفاء بين المصابين 99%، كما أشاد أيضًا بدور العلاجات المضادة للفيروسات ذات المفعول المباشر المصنعة محليًا عاملا رئيسيًا في النجاح الملحوظ الذي حققته الحملة.

كما استعرض "حساني" جهود الدولة ودورها الرئيسي في القضاء على إلتهاب الكبد الوبائي في إفريقيا، مؤكدًا أن مصر لا تدخر جهدًا في تنفيذ الإجراءات والخطوات التي اتبعتها للقضاء على هذا الفيروس بدول إفريقيا.

وأشاد الدكتور أشرف عمر رئيس جمعية سرطان الكبد المصرية، بجهود وزارة الصحة والسكان، في تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للقضاء على الفيروسات الكبدية، موضحًا أن المؤتمر تناول شرح واستعراض التجربة الأمريكية وخطتهم المستقبلية للقضاء على فيروس سي بحول 2030، مؤكدًا أن الجانب الأمريكي استند في خطته على بعض المعايير الناجحة التي اتبعتها مصر في تجربتها الرائدة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر علمي الجمعية الأمريكية فيروس سرطان الكبد وزارة الصحة الجمعية المصرية للقضاء على فیروس الصحة والسکان فیروس سی

إقرأ أيضاً:

تدشين مؤتمر لمفهوم السلام في الشرق الأوسط برعاية اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا

برعاية اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا عقد مؤتمر مفهوم السلام في الشرق الأوسط بالقاهرة تحت شعار “النظرة الأكاديمية للمفهوم والأليات” وحضره لفيف من الاكاديميين والمفكرين المصريين وعدد من الجماعات المصرية.

جاءت في كلمة الاتحاد الذي يتراسه محمد الزفزاف  وامينه العام محمود فضل ومستشار رئاسه الاتحاد والمنسق العام للمؤتمر ثروت قادس أن الاتحاد يولى اهتماما شديدا  برعايه هذا المؤتمر الذي يتناول مفهوم السلام والذي ياتي في وقت يمر الشرق الاوسط فيه بحاله من التوتر والصراعات وصلت الى حد مذابح واباده جماعيه تقوم بها اسرائيل ضد شعبنا واشقائنا في فلسطين والذي ندينها بشده وندعو الى معاقبه دوليه على هذه الجرائم والتى تصنف بأنها جرائم ضد الانسانيه .

وأشارة كلمة الإتحادأن ازمه السلام الحاليه هو ان مفهوم السلام لم يعد يبنى على اساس القيم الانسانيه بل على أسس المصالح السياسيه والاستراتيجيه فالحلم السياسي الصهيوني في اقامه اسرائيل الكبرى هو الذي ادى بنا لما نشاهده الان، واحلام امبراطوريات توارت مع التاريخ تتجدد في مصالح بعض الدول والتى باتت تهدد المجتمعات ووحده استقرار البلد الواحد وتضر بالدول الاخرى.

كما ان مفهوم السلام عند القوى الكبرى اصبح في الهيمنة والسيطرة واقامه مناطق نفوذ لها في العالم وأننا نشاهد اليوم كيف اصبح شرق المتوسط بحيرة عسكرية تتضارب فيها المصالح والاستراتيجيات بعدما كانت مهدا للسلام والحضارات .

ناقش المؤتمر دور التعليم الهام في مفهوم السلام كذلك تاثير التسامح الديني على حاله السلم المجتمعي والدولي على نحو سواء ،كذلك انعكاسات التتدخلات الخارجيه في شؤون الدول على الامن واستقرار والسلام في هذه الدول وعلى المستوى الإقليمي والدولى.

كذلك ناقش المؤتمر الدور الهام للمنظمات الدولية الكبرى مثل الامم المتحده وجامعه الدول العربيه ومنظمة التعاون الإسلامى والذي يمكن ان تلعبه في حفظ السلام وانهاء الصراعات كذلك شدد المؤتمر على اهميه التواصل بين المنظمات المعنيه بالسلام والمنظمات الدوليه الكبرى والذى سيكون لها تأثير إيجابى على وضع السلام.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف 14 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قرية تلبنت أبشيش بالمنوفية
  • أزمة صحية في قرية أبو الريش بمحافظة أسوان.. هل هو فيروس مجهول؟ (تفاصيل)
  • تدشين مؤتمر لمفهوم السلام في الشرق الأوسط برعاية اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا
  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • عاشور: يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي المصري للجامعات المصرية
  • مَن لمؤتمر قصيدة النثر المصرية؟
  • الدولة المصرية تتلقي رسائل شكر من المنظمة العالمية للحركة الكشفية والمنظمة الكشفية العربية
  • “ديوا” تستعرض مبادراتها لدعم التنقل الأخضر في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية
  • أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود
  • سفير جمهورية التشيك في ضيافة مكتبة محمد بن راشد للاطلاع على تجربتها الرائدة