يمانيون/ صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات وتؤدي إلى تدفق السيول على صحارى وهضاب وسواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تؤدي إلى تدفق السيول على صحارى وهضاب وسواحل محافظات شبوة، حضرموت والمهرة، وأجزاء من محافظات ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ، مرتفعات لحج، أبين ،البيضاء ومأرب.


ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران وصنعاء.
وأشار المركز إلى اضطراب البحر على السواحل الشرقية والجنوبية ومضيق باب المندب .
وأوضح أن كمية الامطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المكلا : 56 ملم، تعز.المعافر : 10.5، تعز.الحوبان : 1.5، الضالع : 0.4 ملم.
كما هطلت أمطار متفرقة بعضها غزيرة على ساحل حضرموت وأجزاء من محافظات إب، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.
وحذر كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية، ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج .
وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات. # حالة الطقس#أمطار رعديةً#اليمنالمركز الوطني للأرصاد

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة, في حين تكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة تمتد الى أجزاء من منطقة تبوك .حركة الرياح
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.حالة البحر
أخبار متعلقة جبل عرفة.. في وصف مشعر الركن الأعظم وسبب تسميتهالسديس: اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيدوحالة البحر خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة, وارتفاع الموج نصف المتر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئيًا والحرارة 37 مئوية
  • طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئية والحرارة 37 مئوية
  • خلال الساعات القادمة.. تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى/عاجل
  • توقعات حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال الساعات القادمة
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • تحذير ناري من صنعاء: الجولة القادمة ستكون مختلفة
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
  • نبأ عاجل وردنا الآن| مصدر أمني يفاجئ الجميع ويكشف ما سيحدث خلال الساعات القادمة .. ترقبوا