قالت وزارة الحج والعمرة السعودية إن تأشيرة العمرة للقادمين من خارج السعودية، تبلغ مدتها 3 أشهر، وتبدأ من تاريخ الدخول إلى السعودية، على أن تنتهي بحد أقصى في 29 ذو القعدة، وتختلف حسب برنامج المعتمر، بحسب ما جاء في صحيفة «سبق» السعودية، مشددة الوزارة على أن آخر موعد لدخول حاملي تأشيرة العمرة هذا العام هو 15 ذو القعدة 1445.

 

آخر موعد لدخول السعودية من أجل العمرة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في منشور لها عبر حساب «العناية بالمستفيدين» على منصة «إكس»، أن آخر موعد لدخول حاملي تأشيرة العمرة هذا العام هو تاريخ 15 ذو القعدة 1445، وأن آخر موعد للبقاء في السعودية لحامل تأشيرة العمرة هو تاريخ 29 ذو القعدة 1445.

وكانت «الحج والعمرة» قد تفاعلت مع تساؤلات المستفيدين عبر منصة التدوينات القصيرة «إكس» بتاريخ 14 أبريل الجاري، موضحة أن صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، بدلا عن تاريخ الدخول إلى المملكة، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 ذو القعدة من كل عام هجري، بموجب التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية، قبل أن تعود مجدداً وتوضح أن صلاحية التأشيرة تبدأ من دخول المملكة، وأن آخر موعد للبقاء في السعودية هو 29 ذو القعدة.

بدء سريان صلاحية تأشيرة العمرة اعتبارا من تاريخ إصدارها 

وأكدت الوزارة أنه لا يمكن تمديد تأشيرة العمرة التي مدتها 90 يوماً، كما لا يمكن تحويلها إلى تأشيرة أخرى حيث يبدأ سريان صلاحية تأشيرة العمرة اعتبارا من تاريخ إصدارها، ويمكن تصميم برنامج العمرة والتقدم بطلب إصدار تأشيرات العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد، عبر زيارة الرابط التالي «منصة نسك» : https://nusuk.sa/ar/partners.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج والعمرة العمرة أداء العمرة تأشيرة العمرة تأشیرة العمرة الحج والعمرة من تاریخ

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام

قال إبراهيم عليوة، عضو اتحاد شركات السياحة، إنّ وزارة السياحة بدأت منذ انتهاء موسم الحج العام الماضي، وضع ضوابط للحج السياحي من أجل الخروج بموسم منظم دون مشكلات.

23 ألف تأشيرة حج

وأضاف عليوة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسني، في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ مصر بها 23 ألف تأشيرة حج، منها 13 ألف تأشيرة حج طيران اقتصادي.

ولفت إلى أنّ الدولة اهتمت بحجاج الطيران الاقتصادي وأعطتهم العدد الأكبر من التأشيرات، موضحا أنّ هناك 6 آلاف حج عن طريق البر من خلال ميناء العقبة، و4 آلاف مستوى الـ5 نجوم.

وأشار إلى التعاون بين وزارة السياحة بمصر ووزارة الحج السعودي، فضلا عن تجهيز المطار بشكل عالي لاستقبال الحجاج.

مقالات مشابهة

  • السعودية تشن حملات تفتيش بمساكن مكة لضبط مخالفي تأشيرة الحج
  • السعودية تصدر «دليل التوعية السيبرانية» لرفع مستوى الوعي بالأمن الإلكتروني لضيوف الرحمن
  • السعودية تصدر "دليل التوعية السيبرانية" لرفع مستوى الوعي بالأمن الإلكتروني لضيوف الرحمن
  • عضو اتحاد شركات السياحة: لدينا 23 ألف تأشيرة حج هذا العام
  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • اللجنة العليا للحج والعمرة: انتظام أعمال تفويج حجاج السياحة وتكاتف كبير لإنجاح الموسم
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • وزارة الحج: محاولة الحج بدون تأشيرة حج مجازفة بالأموال
  • قبل تطبيقها رسمياً. عقوبة أداء الحج 2024 بدون تصريح؟