قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، صباح اليوم، بجوله ميدانية، تفقد بها مسار مشروع إحلال شبكات وخطوط الصرف الصحى بنطاق حى شرق المدينة بقطر 500 مللى مواسير  ( UPVC ) البلاستيكية وبطول 1 كم بدءاً من معسكر الوقود، ووصولاً إلى قسم شرطة أسوان ثان وبتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه.

 رافقه خلال الجولة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، ومديرى شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمرور والمتابعة الميدانية، ورئيس مركز ومدينة أسوان.

 أكد اللواء أشرف عطيه، أنه جارى تكثيف الجهود لتنقيذ مشروعات إحلال وتجديد شبكات البنية التحتية المتهالكة ، وإقتحام المشاكل المتراكمة بهذا القطاع الهام بمختلف المناطق والأحياء السكنية بالمراكز والمدن وفقاً للرؤية الشاملة والطموحة التى تنتهجها المحافظة، لافتاً إلى أنه تم سيتم تنفيذ مشروع الإحلال والتجديد لخدمة أكثر من 35 ألف نسمة بمناطق شرق المدينة ، وبالتالى القضاء على أحد المشاكل المتراكمة منذ أكثر من 15 عاماً ، والمتمثلة فى الطفح المستمر لبيارات وخزانات الصرف الصحى.

وأشار إلى أن هذا المشروع يتكامل مع تنفيذ مشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل بطول 2530 متر حيث تم تكليف مكتب إستشارى متخصص لدراسة تنفيذ أعمال التوسعة لمحور شارع السماد أعلى أعمال التغطية لتحقيق السيولة المرورية ، وتطوير محور رئيسى وهام لإستيعاب الكثافة المرورية الحالية والمستقبلية ، فضلاً عن مشروع تحسين مياه الشرب الذى تتفذه المعونة السويسرية على مراحل متتالية لخدمة مناطق شرق المدينة فى خور عواضة والخطارية والأمبركاب والناصرية والسيل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

تمهيداً لافتتاحه.. وزير النقل يتفقد محور بديل خزان أسوان

تابع اليوم الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جاهزية محور بديل خزان اسوان للافتتاح الرئاسي خلال الفترة القادمة، في بداية زيارته لمحافظة اسوان لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية.

وخلال تفقده للمحور، استمع وزير النقل ومرافقوه لشرح من مدير المشروع حول جاهزية المشروع وتقدم اعمال التشطيبات النهائية للمحور الذي يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويشتمل على (3) أعمال صناعية تتمثل في عدد ٢ كوبري ( كوبري النيل - كوبري على الطريق الصحراوي) و عدد ١ نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم، وأكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة لهذا المحور التنموي، الذي سيسهم في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد.

يأتي ذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية فضلاً عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شـرق وغرب نهـر النيل بمحاور عرضية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنميـة الشامـلة في الصعيد.

وأشار الوزير إلى أنه تم تنفيذ المحور على النيل، للربط بين الطريـق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الـصـحراوي الغربي (القاهـرة - أسوان)، عــابرا نهـر النيل والـطـريق الـزراعي الـغـربـي (القاهرة - أسوان)، والربط مع طريق أسوان / أبوسمبـل لافتاً إلى أنه تم مد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع، وكذلك رفع كفاءة الطريق الواصل شرق المحور مع طريق أسوان / برنيس.

كما أكد الفريق كامل الوزير أن وزارة النقل كانت قد وضعت خطة لإنشاء عدد 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان لربط شرق وغرب النيل وخدمة المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة وخدمة حركة التجارة، وهي: محور كلابشة على النيل الذي تم افتتاحه، ومحور بديل خزان أسوان الجاري الاستعداد لافتتاحه، بالإضافة إلى محور دراو على النيل، الذي يتقدم العمل به، ومحور السباعية المخطط البدء في تنفيذه العام المالي القادم.

وأضاف وزير النقل أن تنفيذ هذه المحاور التنموية يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي وجه في يونيو 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء محاور عرضية متكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل فقط.

لافتا إلى أنه قبل 2014 تم تنفيذ 38 كوبري، وفي عام 2014 تم التخطيط لإنشاء 34 محورا جديدا على النيل منها 22 محور بالصعيد، و منذ 2014 وحتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 18 محورا لتصبح عدد المحاور 56 محورا، وجار تنفيذ 16 محورا حتى عام 2030 ليصل إجمالي عدد المحاور إلى 72 محـورا وكوبري.

موضحاً أن هذه المشروعات العملاقة يتم تنفيذها بواسطة شركات مصرية وطنية متخصصة وتوفر الالاف من فرص العمل للشباب، كما أوضح وزير النقل أنه يتم تنفيذ عدد من مشروعات الطرق المهمة في نطاق محافظة أسوان مثل تطوير وازدواج مسافة 327.5 كم من طريق الصعيد الصحراوي الغربي في نطاق محافظة أسوان من إجمالي طول الطريق الذي يبلغ 1155 كم وذلك في المسافات من ( السباعية / إدفو بطول 25 كم - إدفو / أسوان بطول 87.5 كم ( التي تم نهم تنفيذها) - أسوان توشكى بطول 215 كم.

أضاف الوزير أن طريق الصعيد الصحراوي الغربي هو جزء من مشروع طريق القاهرة - كيب تاون، الذي يعد أطول محور بري في أفريقيا، حيث يبلغ إجمالي طوله 10 آلاف و228 كيلومترا و يمر بـ 9 دول أفريقية، ويهدف إلى تنشيط حركة التجارة بين الدول الأفريقية وبعضها.

لافتاً الي ان المشروع القومي للطرق ساهم في تقدم مصر في مؤشر جودة الطرق بتقرير التنافسية الدولية الي المركز 18 حيث تقدمت مصر 100 مركز في الترتيب العالمى.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • محافظ مطروح يتفقد أعمال مشروعات مد شبكات البنية التحتية بشارع علم الروم
  • تمهيداً لافتتاحه.. وزير النقل يتفقد محور بديل خزان أسوان
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • محافظ أسوان يكلف مسئولي مديرية الطرق بالانتهاء من الأعمال الجارية وفقا للبرامج الزمنية المحددة
  • مياه القناة: استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحى بالإسماعيلية