أصيب 3 أطفال من أسرة واحدة، الخميس 18 أبريل/نيسان 2024، بجروح مختلفة إثر انفجار مقذوف من مخلفات الحرب مع مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، في إحدى المناطق التابعة لمحافظة الضالع.

وذكر المرصد اليمني للألغام، بأن 3 أطفال أشقاء أصيبوا وهم: (أسماء فيصل مسعد - نحو عامين ونصف، وعثمان فيصل مسعد- 16 عاما، وجميلة فيصل مسعد- 17 عاما) بجروح مختلفة نتيجة انفجار جسم حربي في منطقة "الزبيريات" بمديرية قعطبة.

إلى ذلك، قال الدكتور سميح حزام مدير المستشفى زايد الميداني سناح، إن الطفلة أسماء فيصل محمد مسعد، أصيبت بشظايا في الرأس والرجلين، بينما أُصيب الطفل عثمان فيصل محمد مسعد بشظايا متعددة في جسده، والطفلة جميلة فيصل محمد مسعد، أُصيبت أيضًا بشظايا في أماكن متفرقة من جسدها.

وأضاف، إن الطفلة أسماء تم نقلها للعلاج في عدن بسبب خطورة حالتها، بينما يتلقى الطفلان الآخران العلاج في المستشفى الميداني، وحالتهما شبه مستقرة بعد تلقيهما العلاج الضروري.

وتشهد مناطق شمال محافظة الضالع تكرارًا مستمرًا لهذه الحوادث نتيجة لمخلفات الحرب والمقذوفات التي تستهدف بها المليشيات الحوثية القرى والبلدات الآهلة بالسكان في مناطق حجر والفاخر ومريس بشكل مستمر، سقط على إثرها الكثير من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح أغلبهم من شريحة النساء والأطفال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

 البروفيسور أشرف دادا يكشف تفاصيل العلاج النادر لمريض "الورم الأصفر"

نجح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث جدة، في علاج حالة متقدمة من الأورام الجلدية الصفراء، باستخدام بروتوكول علاجي مبتكر يعتمد على تقنية تبادل البلازما.

وقال رئيس قسم علم الأمراض والطب المخبري في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، ورئيس الفريق الطبي المشرف على الحالة البروفيسور أشرف دادا، إن الورم الأصفر عبارة ترسبات تحدث تحت الجلد، وسببه هو تراكم تفاعل خلايا الدم البيضاء مع الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم.

وأضاف في تصريحات عبر قناة "العربية"، أن حالة المريض كانت سيئة جدًا، بسبب زيادة الدهون الثلاثية بنسبة عجزت جميع المختبرات عن قياسها.

وأوضح  البروفيسور أشرف دادا أنه تم سحب الأجسام الضارة بالجسم عن طريق تقنية تبادل البلازما، مشيرًا إلى أن مستشفى الملك فيصل التخصصي يجيد هذه الطريقة.

#نشرة_الرابعة | تفاصيل العلاج "النادر" لمريض "الورم الأصفر" يكشفها رئيس الفريق الطبي المعالج

@drashrafdada pic.twitter.com/juPVNBtgdK

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 3, 2024

مقالات مشابهة

  • علاج جيني يسمح لخمسة أطفال يعانون من الصمم بالسماع
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 6 أطفال في انفجار قنبلة من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • ارتكبوا جريمتهم لسبب «تافه».. 11 من أسرة واحدة أمام الجنايات بتهمة قتل «ابن عمهم» بالشرقية
  • أغلبهم أطفال.. إصابة خمسة من أسرة واحدة بحريق في مخيم شمال مأرب
  • وفاة طفلة جراء انهيار مبنى سكني في عدن ووفاة 7 في حادث انفجار أسطوانة غاز في المهرة
  • مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بالشرقية
  • نتيجة انفجار اسطوانة غاز.. وفاة وإصابة 8 أشخاص من أسرة واحدة بالمهرة
  • إصابة جندى إسرائيلى بشظايا صواريخ اعتراضية فى صفد
  • إصابة امرأة و أربعة أطفال نازحين في مأرب بحروق خطيرة
  •  البروفيسور أشرف دادا يكشف تفاصيل العلاج النادر لمريض "الورم الأصفر"