استأنف الأمير ويليام يوم الخميس، أداء واجباته العامة للمرة الأولى منذ تشخيص إصابة زوجته بمرض السرطان، وعقب سلسلة من المشاكل الصحية التي تسببت في غياب الأميرة والملك تشارلز الثالث.

ومن المقرر أن يزور ويليام مركزا لإعادة توزيع فائض الغذاء وناديا للشباب، لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتقليل هدر الطعام كوسيلة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة وإطعام المحتاجين.

وتغيب الأمير عن المشاركة في المناسبات العامة بعد الإعلان عن خضوع كيت، أميرة ويلز، في 22 مارس، للعلاج من نوع غير محدد من السرطان.

إقرأ المزيد تقارير: خرق أمني للسجلات الطبية لأميرة ويلز

وفي رسالة مصورة نشرت في ذلك اليوم، طلبت كيت منحها الوقت والمساحة من الخصوصية، بينما تتكيف هي وعائلتها مع مرضها.

وأضافت: بذلت كل ما في وسعي لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الشابة. استغرق الأمر بعض الوقت لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولوي بطريقة مناسبة لهم، وطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام.

ومن المقرر أن يزور ويليام مؤسسة خيرية لتوزيع فائض المواد الغذائية في ساري، جنوب غربي لندن، حيث سيساعد في المطبخ وفي تحميل الوجبات المعدة في شاحنات التوصيل. ثم سيتوجه بعد ذلك إلى مركز شبابي في غرب لندن لتوزيع الطعام الفائض.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

«تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

توزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إنّ خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين خلال عيد الأضحى المبارك تتم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم، وبما يتفق مع شروط المديرية.

وأشارت إلى ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين سيتم توزيع لحوم الأضاحي عليهم، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد، ولإسعاد الأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم داخل المحافظة.

مشروع صك الأضحية 2024

وأشادت وكيل وزارة التضامن بمشروع صك الأضحية 2024 الذي أطلقته بعض الجمعيات الأهلية، لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها.

مقالات مشابهة

  • مدافع آرسنال يدلي بتصريح ناري تجاه فان دايك
  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • بيت الخير تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • بالتعاون مع التضامن.. "خير للناس" تستعد لتوزيع لحوم الأضاحي في الأقصر
  • كيت ميدلتون "الحاضر الغائب".. رسالة من أميرة ويلز تثير التكهنات من جديد
  • الأميرة البريطانية «كيت» تعتذر لـ قائد الحرس الإيرلندي لهذا السبب
  • كيت ميدلتون تكسر صمتها: السرطان لن يفرقنا
  • كيت ميدلتون تكسر صمتها بعد غيابها عن حدث مهم: "السرطان لن يفرقنا"
  • الظلال الداكنة لتوزيع الأراضي: كيف يعمق الاستثمار الفجوة السكنية في العراق
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا