تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنّ العمليات العسكرية الإسرائيلية التي دامت على مدار 7 أشهر جحيم إنساني مستعر وتسببت في مقتل عشرات الآلاف من الناس.

وأضاف "جوتيريش"، في كلمته أمام مجلس الأمن بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، ونقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "عانى مليونا فلسطيني من القتل والدمار والحرمان من المساعدات الإنسانية التي تنقذ الحيوات وأصبحوا على حافة المجاعة".

وتابع: "قد تفاقم العملية العسكرية في رفح الفلسطينية هذه الكارثة الإنسانية، كما أن أرقام الضحايا مروعة وغير مسبوقة في سرعتها وحجمها خلال فترة ولايتي كأمين عام للأمم المتحدة، فقد جرى الإبلاغ عن قتل أكثر من 13900 طفل فلسطيني في هجمات مروعة وعشوائية وطرأ ذلك مع قيود حادة فرضتها السلطات الإسرائيلية على توصيل المساعدات الإنسانية للشعب في غزة الذي يواجه حالة تجويع واسعة النطاق".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش العمليات العسكرية الإسرائيلية مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنّ اليوم 22 سبتمبر توجهت 50 شاحنة من المساعدات الإنسانية الحاملة للمواد الغذائية والمستلزمات الطبية، فضلا عن 4 شاحنات من الغاز الطبيعي صوب معبر كرم أبو سالم، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قلصت أيام عمل  منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل منه المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت إلى قطاع غزة منذ الأول من شهر سبتمبر، إلى جانب تقليص أعداد الشاحنات المسموح بدخولها.

عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزيري الكهرباء والمالية الجمعية المصرية للاقتصاد: الدولة تسعى لامتلاك اقتصاد تنافسي وتعزيز دور القطاع الخاص

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة، أنّ هناك 5 شاحنات مساعدات فقط أفرغت حمولتها في منفذ كرم أبو سالم، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت 5 شاحنات خاصة التي تحتوي على الأدوية والمستلزمات الطبية، بالتالي متبقي في المنفذ نحو 40 شاحنة من المساعدات المحملة بالمواد الغذائية والإغاثية.

وواصل مراسل القاهرة الإخبارية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعمد رفض شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن إصراره على تقليص أعداد شاحنات الوقود، مما ينعكس سلبا على الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة.

ولفت إلى أنّ وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أنّ 70% من الأدوية والمستلزمات الطبية نفذت من القطاع، فضلا عن 83% من الأدوية التخصصية كادت أنّ تنفذ جراء شُح المساعدات الإنسانية الداخلة إلى القطاع نتيجة عرقلة قوات الاحتلال إلى المساعدات.
 

مقالات مشابهة

  • 16 مليون يورو من هولندا لصندوق المساعدات الإنسانية لأفغانستان
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • عميروف: أوكرانيا تطلع الدول الغربية على العمليات العسكرية الهجومية والدفاعية
  • ميقاتي يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الضربات الإسرائيلية
  • الحرب في غزة وأوكرانيا وأوضاع السودان أبرز القضايا على طاولة الدورة 79.. تحديات وصراعات دولية تواجه قادة العالم في اجتماع الأمم المتحدة.. جوتيريش يحذر من حرب عالمية ثالثة
  • رئيس الوزراء اللبناني يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أعقاب الضربات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال