أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الجهات الرقابية تقوم بدور كبير جدًا في هذه المرحلة.

 

 

مصطفى مدبولي يكشف رؤية الحكومة لدفع قطاع الصناعة بعد حل الأزمة الدولارية مصطفى مدبولي: الرئيس السيسي وجه بضرورة مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطني

ووجه مدبولي  خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، الجهات الرقابية بالاستمرار في مراقبة الأسواق.

وأضاف :"أي حد ملتزم بيطبق اللي توافقنا عليه معندناش أي مشكلة، بالعكس، إحنا بنشجع وبندعم كل الغرف والمصانع والتجار اللي بيلتزموا باللي توافقنا عليه، لكن أي خروج عما توافقنا عليه لازم يقابل بمنتهى الشدة والحزم؛ عشان ندي رسالة إن الدولة ورقابة الدولة موجودة، وهو ما توافقنا عليه وطلبته من كل الجهات الرقابية، أنها تستمر الفترة المقبلة في مراقبة ومتابعة الأسواق، وأي نوع من التجاوز أو مخالفة يكون هناك تعامل معها في إطار القانون».

وفي سياق متصل، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك انخفاضا في أسعار السلع خلال الفترة الماضية تصل إلى 25 % وأنه يتواكب مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة من إتاحة الدولار والإفراج الجمركي.

 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الجهات الرقابية إلى تشديد الرقابة على الأسواق، مشيرا إلى أن الحكومة تدعم المنتجين والمصنعين وسنواجه أي مخالفات بمنتهى الشدة والحزم وسيكون هناك مواجهة بالقانون

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم بمقر العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة الأسعار للسلع والخدمات بالأسواق.

 

الإفراج عن سلع

وردا على تساؤل حول الرقابة والسلع في الموانئ أشار رئيس الوزراء، إلى الإفراج عن سلع تتجاوز 8 مليارات دولار وأغلب السلع خرجت من الموانى وهناك بعض التلكؤ من أصحاب بعض الرسائل وقلنا ان المستفيد اذا لم ينعامل خلال شهر سيتم المصادرة لصالح الدولة اعتبارا من أول أبريل أى بضاعة ستصل مدتها شهر ستتم مصادرتها، مشددا على عدم ترك أصحاب الرسائل المستوردة بسرعة الإفراج عنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى مصطفى مدبولي الوزراء الجهات الرقابية رئيس الوزراء رئیس مجلس الوزراء الجهات الرقابیة مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: ملتقى بنك التنمية الجديد فرصة مهمة لعرض المبادرات التنموية بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملتقى بنك التنمية الجديد يمثل فرصة بعرض أهم المبادرات التنموية فى مصر والتقدم فى التنمية المجتمعية ومكافحة الفقر وجهود الحكومة مع القطاع الخاص.

ونقل "مدبولي" في كلمته الافتتاحية بملتقى بنك التنمية الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته بأن يكون هذا المحفل الهام مثمرا وبناءً؛ لخدمة كل الدول الأعضاء فى تحالف البريكس وبنك التنمية الجديد.

وتابع: أن هذا الملتقى يأتي في مرحلة دقيقة للغاية على خلفية تطورات إقليمية ودولية خطيرة كان لها أثرها السلبي على العديد من الاقتصاديات الدول الكبرى وغيرها، ومن هنا يأتي دور بنك التنمية الجديد لدعم الدول الأعضاء.

وأردف: "نتطلع لمزيد من الأمل إلى الخطط المستقبلية للبنك والاستفادة من الآليات المبتكرة والدعم المحلي الذي يضيفه البنك".

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر سعت لمواجة تحديات الازمة العالمية باجراءات عديدة
  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • رئيس الوزراء: ملتقى بنك التنمية الجديد فرصة مهمة لعرض المبادرات التنموية بمصر
  • مدبولي: على بنك التنمية الجديد دعم الأعضاء لتنفيذ الخطط التنموية
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • عزة مصطفى تنتقد قائمة وزراء الفيسبوك: “الأسماء المتداولة تضحك” (فيديو)
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • "التجارة" تضبط 374 مخالفة ضمن جولاتها التفتيشية في المدينة المنورة بخطتها لموسم الحج
  • حكاية جريمة ارتكبها بلطجي المنوفية.. قتل بائعا وسط الشارع بسبب خفضه للأسعار