سيطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بفرض عقوبات على الأندية الإسرائيلية في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقبل، المقرر في 17 مايو/أيار المقبل، بسبب "الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل"، وذلك وفقا لجدول أعمال فيفا.

وسيكون هذا المطلب إحدى النقاط الرئيسية على جدول أعمال الاجتماع السنوي الـ74 للهيئة العالمية لكرة القدم المقرر في بانكوك، بالإضافة إلى اختيار البلد المضيف لكأس العالم للسيدات 2027، وخطة لمكافحة العنصرية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الزمالك يتعرض لـ3 عقوبات "لسحب وإخفاء الكرات" خلال مواجهة الأهلي بالدوري المصريlist 2 of 4شاهد.. الجزيري يقود الزمالك للفوز على الأهلي في قمة الكرة المصريةlist 3 of 4(1-2) نتيجة وملخص أهداف مباراة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري لكرة القدمlist 4 of 4بعد ضرب المغربي حمد الله بالسوط.. الاتحاد السعودي لكرة القدم يراجع قوانينهend of list

الاقتراح الفلسطيني، الذي تمت صياغته في منتصف شهر مارس/آذار الماضي في رسالة إلى فيفا، يعد أول نقاش داخل منظمة رياضية كبرى حول عواقب الحرب على قطاع غزة، التي تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقد ظلت اللجنة الأولمبية الدولية بعيدة عن هذا الصراع، متمسكة بالتعايش القائم منذ عام 1995 بين اللجنتين الأولمبيتين الوطنيتين الإسرائيلية والفلسطينية، وهو "حل الدولتين" الموروث من عملية أوسلو للسلام، الذي اعتمده فيفا أيضا.

???? منذ 7 أكتوبر 2023، يواصل جيش الاحتلال جرائمه الوحشية بحق شعبنا، وبحق الرياضة الفلسطينية. وقتل حتى الآن 182 رياضيا، منهم 106 شهداء من أسرة كرة القدم، بينهم 28 طفلا.
???? التفاصيل في الرابط: https://t.co/gh8NSYbsb6 pic.twitter.com/DUgah9l1xE

— الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (@PSFA28) April 15, 2024

لكن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في نص من 7 صفحات، ندد بسلسلة من الانتهاكات لقوانين فيفا من قِبل نظيره الإسرائيلي، بينها "مقتل 92 لاعب كرة قدم على الأقل" في منتصف مارس/آذار، وتدمير البنية التحتية الرياضية في غزة، وعدم مكافحة "التمييز والعنصرية" المناهضة للفلسطينيين في كرة القدم.

وتضمنت الرسالة أيضا "فقط في كرة القدم الإسرائيلية يمكن للنادي رفض اللاعبين العرب، ويعتبر العنف الشديد بمثابة جريمة تأديبية بسيطة"، مستحضرة أيضا العنصرية التي يدعيها مشجعو بيتار القدس، وكذلك منشورات القادة الإسرائيليين على وسائل التواصل الاجتماعي دعم "الإبادة الجماعية في غزة".

وبدعم من اتحادات الجزائر والعراق والأردن وسوريا واليمن، يطالب الاتحاد الفلسطيني "بعقوبات مناسبة ضد الفرق الإسرائيلية"، وكذلك الاتحاد الإسرائيلي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الاتحاد الفلسطینی لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

منتخب العراق يحافظ على مركزه في تصنيف «فيفا» الشهري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حافظ منتخب العراق الأول على مركزه الـ55 في قائمة التصنيف الشهري، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، لشهر سبتمبر الجاري لمنتخبات كرة القدم للرجال.

ووفقًا للتصنيف الشهري للمنتخبات، حافظ منتخب العراق على المركز 55 عالميًا والسادس على مستوى قارة آسيا بمجموع 1435.9 نقطة.

تصنيف العراق آسيويًا

وجاء المنتخب العراقي بعد منتخبات اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر في قائمة التصنيف على المستوى القاري.

وتفوق منتخب العراق على نظيره السعودي في التصنيف العالمي، بفارق مركز وحيد، حيث حل منتخب السعودية في المركز 56 بـ1433.16 نقطة.

وكان منتخب العراق استهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بفوزه على عمان بهدف للا شئ، ثم تعادل أمام منتخب الكويت بلا أهداف.

ويحتل منتخب العراق المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 4 نقاط.

مقالات مشابهة

  • السعودية والجزائر تؤكدان أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
  • الدوحة تستضيف النهائي .. فيفا يعلن جدول مواعيد مونديال الأندية
  • عاجل.. فيفا يعقد جلسة طارئة مع مسؤولي الأهلي قبل ساعات من مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي
  • فيفا يعلن جدول مواعيد مونديال الأندية.. 3 مباريات في قطر
  • اربع مواجهات اليوم في دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • تزايد المخاوف الأوروبية من تخطيط "فيفا" لمونديال الأندية
  • نجم الأهلي بنغازي السابق يطالب الأندية والنجوم السابقين بالتحرك
  • الوحدة يطالب بالمساواة خلال اجتماع عمومية الأندية
  • حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة تنهي حلم «باتو الفلسطيني» في كرة القدم.. ما القصة؟
  • منتخب العراق يحافظ على مركزه في تصنيف «فيفا» الشهري