كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 موجها رسائل طمأنة لأولياء الأمور والطلبة.

وأوضح زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة “الحياة”، أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 ستكون بنفس مواصفات امتحانات العام الماضي، وهذا ما تم التأكيد عليه خلال هذا العام.

مكافحة الغش

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزير رضا حجازي وجه هذا العام بزيادة الوسائل الفنية لمكافحة الغش الالكتروني والعادى، معقبا:"الإجراءات القانونية ضد أي طالب يقوم بعملية غش قد تصل إلى حرمانه من دخول الامتحانات لمدة عامين".

ومن المقرر بدء امتحانات الثانوية العامة يوم ١٠ يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، ثم تستكمل بعد ذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك المواد المضافة للمجموع على أن تنتهي الامتحانات يوم ٢٠ يوليو ٢٠٢٤.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة الغش الالكترونى الثانوية العامة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات

وجّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة مهمة وعاجلة لطلاب الثانوية العامة عبر موقع «الوطن» تزامنًا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم بالمواد غير المضافة للمجموع، وهي مادتي التربية الدينية والوطنية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وقال وزير التربية والتعليم إن رسالته لطلاب الثانوية العامة هي: «ذاكروا أنتم أولادنا ونجاحكم نجاحنا لكن لا بد من الانضباط باللجان، نحن فعلنا كل شيء من أجل راحتكم، ومن أجل أن تخوضوا امتحانات نزيهة وعادلة وآمنة، بعيدا عن التوتر وتحميل أنفسكم فوق طاقتها، اطمئنوا كل طالب سيحصل على حقه كاملا».

ووجّه وزير التعليم رسالة للمعلمين والمشاركين في امتحانات الثانوية العامة، قائلا: «الطلبة ولادكم واخواتكم لا بد من مراعاة الحالة النفسية للطلاب وعدم توترهم وتهيئة الجو لهم أثناء الامتحان وضبط اللجان الامتحانية».

وتابع: «وأقول لأولياء الأمور، متضغطوش على ولادكم، أولادكم أهم من أي حاجة تانية، النجاح في الحياة مش متوقف على النجاح في الثانوية العامة، أخيرا أقول للطلاب وأولياء الأمور الثانوية العامة هذا العام مختلفة عن جميع الأعوام هناك مجهودات كبيرة».

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم، إذ يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية بنظام البابل شيت في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات، على أن تبدأ امتحانات المواد الأساسية 22 يونيو الجاري.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ مطروح يُتابع سير امتحانات الثانوية العامة
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بمواد الغير المضافة للمجموع.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسكندرية
  • فتح اللجان لطلاب الثانوية العامة لتأدية الامتحانات بمحافظة أسيوط
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة
  • حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة بالفيوم
  • تبدأ غدا.. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع