انفردت قطر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين

ضمن منتخب قطر التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه في الرمق الأخير على المنتخب الوطني 2-1 يوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024.

اقرأ أيضاً : إندونيسيا تتغلب على أستراليا في مجموعة النشامى بكأس آسيا تحت سن 23

وسجل عبدالله اليزيدي (40) ومحمد مناعي (90+13) هدفي قطر، في حين أحرز عارف الحاج (52 من ضربة جزاء) هدف الأردن.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز إندونيسيا على أستراليا 1-0 على ستاد عبدالله بن خليفة.
 
وانفردت قطر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لإندونيسيا، ونقطة لكل من الأردن وأستراليا، حيث ضمن المنتخب القطري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن قطر النشامى

إقرأ أيضاً:

مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج

رضا سليم (دبي) 
قفز الأذربيجاني مرادلي محمد إلى صدارة بطولة دبي للشطرنج في نسختها الـ 24 التي ينظمها نادي دبي للشطرنج بقاعته، بعد فوزه على الهندي راوناك سادهاوني المصنف الأول في البطولة، على الطاولة الأولى ضمن الجولة الخامسة ليرفع رصيده إلى 4.5 نقطة وينفرد بالصدارة بفارق نصف نقطة، فيما سيطر التعادل على الطاولتين الثانية والثالث، حيث تعادل الأصغر سناً في المراكز المتقدمة التركي ياجيز كان أمام الهندي سيتورمان، والصربي فيليمير أمام أرونياك جوش، وجميعهم لاعبون من أصحاب الألقاب الشطرنجية، وخسر لاعبنا إبراهيم سلطان للمرة الثانية على التوالي أمام الإيراني مهدي غلامي، ليبقى برصيد نقطتين ونصف من 5 جولات. 
ويلتقي في الجولة السادسة، مرادلي مع التركي ياجيز كان ساعياً لتوسيع الفارق في الصدارة، فيما يلتقي الهنديان إنيان وأرونياك جوش في مواجهة البحث عن الصدارة، ولكل منهما 4 نقاط. 
ويتسابق 4 لاعبين في الوصافة برصيد 4 نقاط بحثاً عن المقدمة ولقب البطولة من بينهم 3 لاعبين من الهند هم أونيان وجوش، وسيثورامان والتركي ياجيز فيما يتساوى 12 لاعباً برصيد 3.5 نقطة، و9 لاعبين برصيد 3 نقاط و16 لاعباً برصيد 2.5 نقطة و14 لاعباً برصيد نقطتين و5 لاعبين برصيد 1.5 نقطة و6 لاعبين برصيد نقطة واحدة ولاعبان برصيد نصف نقطة ومثلهما بصفر نقاط.
وفي بطولة الفئة الثانية، انفرد الليبي يوسف الحصادي، بصدارة البطولة بعد الجولة الخامسة محققاً العلامة الكاملة، وذلك بعد تغلبه على الهندية باندي سريشتي، ويلاحقه اللاعبان الإماراتيان سيف أحمد وأحمد فريد، وذلك بعد انتصار سيف على الفلبيني أريلونا، وفريد أمام ستينيرز إيميلز ليحصدا بذلك أربعة نقاط ونصف من خمس جولات، بفارق نصف نقطة أمام الحصادي المتصدر.
ويلتقي الحصادي مع الكازخستاني تميروف بخيت على الطاولة الأولى، في الوقت الذي تشهد الطاولة الثانية كلاسيكو إماراتي بين أحمد فريد وسيف أحمد وكلاهما يسعى للحاق باللاعب الليبي، ويلعب الكويتي بدر الهاجري صاحب النقاط الأربع أمام باندي سريشتي على الطاولة الأولى. 

أخبار ذات صلة صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج» للمرة الأولى.. 3 «مكفوفين» في «دولية دبي للشطرنج»

مقالات مشابهة

  • رئيس إندونيسيا المنتخب: مستعدون لإرسال قوات حفظ سلام لغزة
  • ترامب ليس الأول .. سيناريو خوض سباق الرئاسة الأمريكية من السجن
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024
  • المنتخب الأولمبي : لم تصلنا مخاطبات رسمية من ليفربول بموقف صلاح من دورة باريس
  • انتر ميامي يخسر أمام أتلانتا في الدوري الأمريكي
  • مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج
  • بطولة العالم لكرة اليد 2025.. المنتخب الوطني في المجموعة الثانية رفقة حامل اللقب
  • مدرب الأرجنتين ينتظر قرار ميسي بشأن مواجهة العراق في أولمبياد باريس
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024
  • شوبير يوجه رسالة لاتحاد الكرة بشأن منتخب مصر الأولمبي