في إطار استعادة المسجد لدوره في بناء الوعي، واستمرارًا لجهود وزارة الأوقاف في تكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد، أقيمت اليوم الخميس، فعاليات البرنامج التثقيفي للأطفال بمديرية أوقاف الفيوم.

 

جاء ذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبرعاية كريمة من الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين.


وخلال اللقاء أكد عدد من أولياء الأمور فرحتهم بهذه الفعاليات، وقدموا الشكر لمديرية أوقاف الفيوم على اهتمامها ورعايتها للأطفال وحمايتهم من الأفكار المتطرفة، وذلك بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تنمي الحس الإيماني والوطني لدى الطفل، مؤكدين أن البرنامج التثقيفي للطفل يقدم محتوى معرفي مستنير ينمي ثقافة أبنائنا وبناتنا. 

 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم تعقد 150 ندوة علمية بالمساجد الكبرى بعنوان "آداب التهجد والاعتكاف" IMG-20240418-WA0115 IMG-20240418-WA0113 IMG-20240418-WA0114

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم البرنامج التثقيفي الطفل أولياء الأمور أوقاف الفیوم

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج

أعلن الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم السدورى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج عن انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات غداً الأثنين الموافق ٢٠٢٤/٦/٣م بمقر كلية اللغة العربية بجرجا بعنوان " الحج آداب وفرائض" بحضور الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج الأستاذ الدكتور أحمد فتحى عبد العال، أستاذ اللغة العربية بكلية اللغة العربية بجرجا، والدكتوره فاطمة محمد محمد المهدي، وكيل كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج أن من آداب فريضة الحج إخلاص النية لله عزوجل خلال أداء مناسك الحج، عدم الانشغال بغير الذكر ، عدم التحدث والكلام إلا بخير، الحذر من الدخول في الرياء والسمعة تفاخرا بمناسك الحج وإخلاص الفريضة لله عزوجل.

كما أوضح وكيل الوزارة أن من آداب الحج، شكر الله عزوجل على توفيقه للمسلم لأداء مناسك الحج وزيارة بيت الله الحرام، عدم إيذاء الحجاج الآخرين بالتزاحم خلال أداء مناسك الحج، والرفق عند رمي الجمرات، وتخير أصغر الحصى عند رمي الجمرات.

وأضاف الشيخ محمود أبوعقيل المنسق الإعلامي للمديرية أن برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات يأتى فى إطار دور وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطى المستنير، وذلك بحضور عدد ٢٥٠ إماماً و ١٥ واعظة من واعظات الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تعقد 18 مقرأة للأئمة بالمساجد الكبرى
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • اليوم الأحد.. إنطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمى " بالدقهلية
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • غداً.. إنطلاق فعاليات حملة من "حقك تنظمى" بالقصاصين وأبو صوير
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح في كفر الشيخ غدا
  • أوقاف الفيوم تنظم 45 مقرأة للجمهور بالمساجد الكبرى
  • أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"