كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة لن تعود للانخفاض بصورة كبيرة مرة أخرى، وعلى المواطنين إرتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار.

ارتفاع عدد الوفيات جراء الطقس السيئ في سلطنة عمان لـ 21 انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل يفضل عدم ارتداء ملابس صيفية بشكل كامل

وقال  مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” المذاع عبر قناة “دي إم سي”: "بالنسبة للي بيشتغل لوقت متأخر ليلا أو بينزل شغله بعد الفجر فيفضل عدم ارتداء ملابس صيفية بشكل كامل".

 

وأوضح مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية أن ما يحدث من تقلبات جوية خلال هذه الفترة يعود لسببين أولهما طبيعي خاصة مع دخول فصل الربيع معقبا: "ممكن نشوف وصول السنة كلها في يوم واحد في فصل الربيع المعروف عنه حدوث التقلبات الجوية الحادة".

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الفترة المقبلة، موضحة أن هناك انخفاضا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل الطقس حارا على أغلب الأنحاء اليوم الخميس دافئًا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد حتى الثلاثاء المقبل.


وأضافت الهيئة، أن هناك نشاطا للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع وجود الشبورة المائية صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.


تأثر البلاد بالرياح المثارة 
وذكرت، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير أيضًا إلى استمرار تأثر السواحل الشمالية الغربية بالرمال المثارة التى تعمل على انخفاض مستوى  الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أن تتقدم من الوجه البحري خلال فترات الليل، مع تأثر القاهرة الكبرى بالرمال المثارة الخفيفة قائمة خلال فترات الليل.

حالة البحرين 
وتابعت، حالة البحرين المتوسط والاحمر معتدل مع ارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2 متر، مع اتجاه الرياح شمالية غربية.

ارتفاع درجات الحرارة 
وخلال الساعات الماضية، شهدت البلاد ارتفاع في درجات الحرارة مع استمرار تدهور الرؤية الأفقية على  غرب البلاد منها السلوم وسيدى براني ومطروح وتأثرت الاسكندرية بفعل الرمال المثارة التي أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية الافقية إلى 1500 متر.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس الملابس الصيفية فصل الربيع بوابة الوفد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر

نبهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بشأن الموجة الحارة التي تضرب البلاد بداية من اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنَّها طويلة الأمد، وتصحبها ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة وتكون ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين.

مرتفع جوي

وأوضحت «الأرصاد» أنَّ موجة الحرارة الحالية، تأتي تأثرًا بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبها تيارات هوائية هابطة تعمل على تسخين الهواء، ويكون الجو مشمسًا، وما يصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحي يعمل على رفع درجة الحرارة.

ونتيجة لذلك ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات كبيرة تتراوح في الذروة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 40 إلى 43 درجة، وتتراوح على جنوب الصعيد بين 45 إلى 48 درجة مئوية، ولذا وجهت هيئة الأرصاد الجوية بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

درجات الحرارة اليوم

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم الثلاثاء كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والصغرى 29 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 34 والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والصغرى 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد»: طقس مشمس وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.. والعظمى 43 درجة
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • التراجع مؤقت.. الأرصاد: الحرارة تسجل 41 درجة اليوم وموجة شديدة تبدأ غدًا
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة