أثار احتفل الدولي الألماني مدافع ريال مدريد الإسباني، أنطونيو روديغر بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي تفاعلا واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

وأثناء احتفاله بركة الترجيح الأخيرة التي تسبب في فوز فريقه رفع المدافع الألماني إصبع السبابة بحماس وهتف "الله أكبر" الامر الذي أثار تفاعل كبيرا من قبل محبي ومشجعي المرنجي، خاصة وأن روديغر، كان أحد نجوم اللقاء.



روديغير يحتفل ويقول : الله أكبر #ريال_مدريد_مانشستر_سيتي pic.twitter.com/pKmL7vK7TH — Ghassan Naseem (@GhassanNaseem) April 17, 2024

ويعتنق المدافع الألماني الديانة الإسلامية، حيث أنه لأب ألماني الجنسية، يدعى ماتياس والدته ليلي من سيراليون، وولد روديغر في برلين، ويعد الأخ غير الشقيق للاعب كرة القدم الألماني المهاجم سهر سينيسي، الذي اعتزل في عام 2015م بعد مسيرة كروية استمرت 15 عاما، وتتميز شخصية روديغر بكرهه للتعصب والعنصرية، لا سيما في الأديان وكرة القدم

وولد روديغر في 3 مارس 1993 يبلغ من العمر 30 سنة يلعب في مركز قلب الدفاع مع ريال مدريد والمنتخب الألماني، بدأ مسيرته المهنية في نادي شتوتغارت الألماني مع الفريق الرديف في الدوري الألماني الدرجة الثالثة بالتناوب مع الفريق الأول في الدوري الألماني. وفي عام 2015، انضم إلى نادي روما على سبيل الإعارة في البداية وبعد ذلك بعام تم شراءه بشكل دائم مقابل 9 مليون يورو.

وقع مع تشيلسي في عام 2017 مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول، قبل أن يتوج بالدوري الأوروبي في موسمه الثاني ودوري أبطال أوروبا عام 2021.

وتعرض الدولي الألماني لهجوم حاد في بداية شهر رمضان بسبب نشره صورة له على منصة إنستغرام وهو يجلس على سجادة الصلاة رافعا إصبع السبابة، ما دفع جوليان رايشيلت رئيس التحرير السابق بصحيفة “بيلد” باتهامه باستخدام شارة تخص "المنظمات الإرهابية"، حيث قرر روديغر وقتها رفع دعوى ضد الصحفي الألماني بتهمة "بث خطاب الكراهية والتحريض"

الله اكبر ???? pic.twitter.com/BE0HFF2FQ8 — TRAVIS | تراڤس (@iirode0) April 17, 2024
ويذكر أن ريال مدريد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل في فريق في مباراة الإياب، ومباراة الذهاب في مدريد بالتعادل 3-3.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ريال مدريد روديغر مانشستر سيتي الله أكبر ريال مدريد مانشستر سيتي الله أكبر روديغر رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يلتقي عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي

التقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي لكرة القدم.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «التقيت عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي لكرة القدم..أشكر مجلس الإدارة والإدارة الفنية واللاعبين لجهودهم التي أثمرت الإنجازات المتميزة للفريق خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة مواسم متتالية..تمنياتي للفريق مزيداً من النجاحات خلال المنافسات القادمة».

 

أخبار ذات صلة برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي

التقيت عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي لكرة القدم..أشكر مجلس الإدارة والإدارة الفنية واللاعبين لجهودهم التي أثمرت الإنجازات المتميزة للفريق خلال السنوات الماضية وفي مقدمتها الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة مواسم متتالية..تمنياتي للفريق مزيداً من النجاحات خلال… pic.twitter.com/WVSQwkHnvY

— منصور بن زايد (@HHMansoor) June 14, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أنظار أوروبا تتطلع إلى فرنسا ومبابي
  • مبابي: فرنسا مرشحة على للفوز بكأس أوروبا ولكن
  • مدرب هولندا السابق: أثق في إمكانية التتويج بـ "يورو 2024".. وصلاح لاعب من الطراز الرفيع
  • ‎روديغر يرغم موسيالا على تقليد احتفال بيلينغهام
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • يورو 2024.. معركة شرسة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • منصور بن زايد يلتقي عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي
  • عاجل..الكشف الموعد الرسمي لتقديم مبابي في ريال مدريد
  • في بيان رسمي.. بروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه
  • بوروسيا دورتموند الألماني يعلن رحيل مدربه إدين ترزيتش