تونس-سانا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية القبض على متزعم إرهابي في منطقة جبال القصرين على الحدود مع الجزائر.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إن “وحدات مختصة من الإدارة العامة للحرس الوطني والجيش الوطني تمكنت من خلال تنفيذ عملية نوعية من إلقاء القبض على ما يسمى “أمير كتيبة أجناد الخلافة” الإرهابي المصنف خطير جداً المدعو محمود السلامي بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين، وضبطت بحوزته أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة”.

وأوضحت الوزارة أن الإرهابي شارك في عدة عمليات استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى عمليات سلب وترويع للمدنيين بالمنطقة.

وكانت السلطات الأمنية في تونس اعتقلت في الثاني عشر من الشهر الماضي إرهابيين اثنين صدرت ضدهما أحكام بالسجن في قضايا إرهابية في المنستير وصفاقس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تصف "تفجيرات لبنان" بـ الهجوم الإرهابي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصفت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، تفجيرات 18 سبتمبر لأجهزة الاتصالات في لبنان بأنها هجوم إلكتروني إرهابي واسع النطاق، أضر بآلاف الأبرياء، بما في ذلك الأطفال.

وقالت ماتفيينكو في المنتدى النسائي الأوراسي الرابع "لم يكن بوسعنا تجنب التصعيد المستمر في الشرق الأوسط في منتدانا الدولي؛ لم يكن بوسعنا تجنب ذكر مخاوفنا بشأن الضربة الصاروخية على لبنان، وبالطبع لم يكن بوسعنا إلا أن ندين الهجوم الإلكتروني الإرهابي واسع النطاق باستخدام أجهزة الاتصالات، والذي نفذ في الشوارع اللبنانية وهو هجوم شنيع وعشوائي أضر بآلاف الأبرياء، بما في ذلك الأطفال". وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية.

وأشارت إلى أن موقف روسيا بشأن التصعيد المستمر في الشرق الأوسط "واضح من قبل وزارة الخارجية الروسية والممثل الروسي لدى الأمم المتحدة".

كما أدان نائب رئيس مجلس الاتحاد، قسطنطين كوساتشوف، الهجوم، مشيرًا إلى أن البعض اقترح أن تعكس وثيقة نتائج المنتدى رد فعل المشاركين، لكن تقرر عدم القيام بذلك من أجل "الحفاظ على طابعها الإيجابي والبناء بما يتوافق مع الأجواء التي عمل فيها المشاركون خلال الأيام الثلاثة الماضية".

ووقعت انفجارات متعددة لأجهزة الاتصالات في لبنان يومي 17 و18 سبتمبر. في اليوم الأول، انفجر عدد كبير من أجهزة النداء في وقت واحد تقريبًا في مناطق مختلفة من لبنان. ووفقًا لوزارة الصحة في البلاد، قُتل 12 شخصًا، بينهم طفلان، وتم نقل حوالي 2800 آخرين إلى المستشفى.

وفي اليوم التالي، اجتاحت موجة جديدة من الانفجارات لبنان. هذه المرة، انفجرت أجهزة اتصال لاسلكية وهواتف وأجهزة مسح بصمات الأصابع، فضلًا عن أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية وبطاريات ليثيوم أيون. وقُتل ما لا يقل عن 25 شخصًا وأصيب 608 في الهجوم المتكرر -وفق ما أوردته وكالة تاس.

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد
  • وزير الداخلية اللبناني: على الأجهزة الأمنية أن تسخر جهودها وإمكانياتها التقنية لخدمة الأمن الداخلي
  • عبدالعاطي: ندعم الصومال في بناء قدراته الأمنية والعسكرية لفرض سيادته على أراضيه
  • تركيا: توقيف 88 شخصاً في عمليات أمنية ضد «داعش»
  • مقتل 12 إرهابياً و6 جنود في عمليات لقوات الأمن الباكستانية
  • كشف شبكات التجسس توج الإنجازات الأمنية لثورة 21 سبتمبر
  • رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تصف "تفجيرات لبنان" بـ الهجوم الإرهابي
  • توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي
  • الحموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا على خلفية  التعاون الأمني ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة
  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان