قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم كان في إطار متابعته شبه اليومية لأسعار السلع، ويأتي عقب عيد الفطر وما سبق بأن الأسعار سوف تنخفض بنسبة تصل إلى 30% على ضوء أن القطاع الخاص أوضح أن دورة السلع سوف تنتهي بعد عيد الفطر.

عاجل|متحدث الوزراء يزف بشرة سارة بشأن انخفاض أسعار السلع خلال أيام (فيديو) متى تنتهي خطة الدولة بتخفيف الأحمال؟.

. متحدث الوزراء يُوضح

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "وبالتالي الأسواق سوف تشهد مزيد من السلع وفق للأسعار الجديدة وهذا الاجتماع كان يأتي لمتابعة هذا الانخفاض".

تطبيق "ردار الأسعار" 

وتابع "السلع انخفضت في المتوسط بنسبة 27% وكافة الأسعار انخفضت في المتوسط بنسبة 22%، ولكن أسعار الجملة انخفضت من 30 إلى 40% وسوف نشهد مزيد من الانخفاض في أسعار التجزئة، صحيح المواطن لم يشعر بهذا الانخفاض لأن الانخفاض حصل على مستوى السلاسل التجارية ولم يسمع بصورة كبيرة في محلات التجزئة".

وأشار إلى أن مركز المعلومات أنشأ تطبيق على الهاتف اسمه "ردار الأسعار"، موضحًا أنه تم تحميله من نحو 21 ألف مواطن يتيح للمواطن الإبلاغ عن طريق التطبيق بأي مخالفة في الأسعار لأن هناك دور هام للرقابة الشعبية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء القطاع الخاص شافكي المنيري عيد الفطر السلاسل التجارية رئيس مجلس الوزراء متحدث الحكومة انخفاض الأسعار المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين

كتب- حسن مرسي:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي وزير التعليم، لبحث إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية.

وبشأن تعيين المعلمين، أضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التربية والتعليم عرض الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، ولمدة 5 سنوات، مُوضحاً أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين عدد 15902 معلم في الإدارات الأكثر عجزاً وذلك في أكتوبر 2023.

وفيما يتعلق بالدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين، أوضح الحمصاني أن عدد من اجتاز اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بلغ 20866 مُعلماً ومُعلمة، مُشيراً إلى أنه يتم حالياً استكمال إجراءات اجتياز التدريبات ذات الصلة، فيما يتم الآن استكمال اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعدد 11144 معلم فصل، وعدد 18886 معلم مادة، وفي انتظار موافاة الوزارة بنتيجة اختبارات الدفعة الثالثة

وحول سد العجز في المعلمين بالحصة، صرح متحدث مجلس الوزراء قائلا: بالتنسيق مع وزارة المالية، يتم الاستعانة بعدد 50 ألف معلم لمدة عام دراسي، ويتم زيادة هذا العدد بنسبة 15% سنوياً لسد عجز المعلمين.

وبشأن موقف معلمي الخدمة العامة، نوه أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير عدد 15000 مُعلمة خدمة عامة، حيث تم سد العجز من خلال الاستعانة بعدد 14530 معلمة خدمة عامة من خريجي كليات التربية، مع إمكانية مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنوياً بما لا يجاوز 3 سنوات.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء (فيديو)
  • عقب موجة من الارتفاع.. كيف انخفضت أسعار الدواجن اليوم الأحد 2 يونيو؟
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • بعد تخفيض الدعم| عمرو أديب لـ متحدث الوزراء: "المواطن هيدفع منين"
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه
  • أبناء عدن يشكون تفاقم الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء ومراقبون يحذرون الحكومة من تبعات صمتها وغيابها
  • بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار
  • الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم