قال الدكتور محمود القباني، أستاذ القانون، والمتخصص في الشأن الأسري، إذا تقدم الشاب إلى فتاة على أنها بنت بكرا لم يسبق لها الزواج ثم تفاجأ بعد الزواج خلاف ذلك يعد ذلك نصب واحتيال ويجوز هنا للزوج اللجوء إلى القضاء ورفع دعوى فسخ عقد الزواج ويطالب بالمؤخر والمهر والذهب وكل شيء.

 

وأضاف الدكتور محمود القباني، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، ترقيع غشاء البكارة ليس سترة للفتاة بل يعد غش وتدليس.

 

من جهتها قالت الدكتورة شيماء علام، استشاري تعديل السلوك، إن ترقيع غشاء البكارة سترة للفتاة لأن الدين الإسلامي الحنيف أمرنا بالتستر وهناك فتوى من دار الإفتاء المصرية تجيز للفتاة استخدام هذا الأمر من باب التستر عليها وعدم فضحها.

 

تابعت استشاري تعديل السلوك، :" مش هنعلق المشنقة للبنت خاصة إن النسبة الأكبر من الفتيات يفقدن غشاء البكارة نتيجة قلة الخبرة والوعي فهل نترك والدها يشعر بالعار طيلة حياته أن ننقذ ما يمكن إنقاذه .


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب

هاجمت الفنانة نسرين طافش منظمات حقوق المرأة مشيرة إلى أن هدفهم ليس الدفاع عن المرأة.

 

قالت نسرين طافش في تصريحات تليفزيونية:' لا أدعم أي حركة نسوية في العالم، الحركات النسوية أثبتت فشلها في العالم، مفيش منظمة نسوية في العالم حكت عن معاناة المرأة الفلسطينية، ما طلعت امرأة حكت عن معاناة المرأة الفلسطينية.

 

أضافت:' ربنا ما خلق المساواة، ما في شيء اسمه المساواة، في شيء اسمه العدل، من انعدام العدل إنك تطالب المرأة لتقوم بأشياء مثل الرجل، وهل الرجل بيخلف ويجيب ولاد؟ هذا الشيء غير معقول، أنا مؤمنة بالعدل إن لينا حقوق وواجبات كأنثى، لكن ليه بنحارب بعض هذا تفكير قاصر، إحنا موجودين لنساعد بعض ونعمر الأرض

 

تسعى الفنانة نسرين طافش، إلى إنهاء الآثار المترتبة بشأن اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد بمبلغ 4 ملايين جنيه ومن بينها المنع من السفر، عقب انقضاء الدعوى الجنائية بالبراءة، الأسبوع الماضي.

محامي «طافش»، تسلم اليوم الأربعاء، 4 شهادات من جداول محكمة الجيزة الابتدائية بانتهاء عقوبة حبسها 3 سنوات، إذ تصالحت الفنانة الشابة مع نشوى صلاح الدين، مقيمة الدعوى الجنائية.


مقرر أن يسلم محامي نسرين طافش، الشهادات الـ4 إلى مكتب المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، لرفع اسم موكلته من قوائم الممنوعين من السفر، بعدما سلم نسخة منها إلى إدارة الجوازات والهجرة التابعة لوزارة الداخلية، والمباحث الجنائية في الجيزة، مشيرًا إلى أن القرار النهائي في هذا الصدد سيصدر خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش
  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب
  • فهد الزاهد يختار بتول عرفة لتتويج اكتشافه الفني الجديد بكليب "يملى العين"
  • محمد العويس يحتفل بحفل زواجه بحضور نجوم الوسط الرياضي .. فيديو
  • عبدالله بالخير يكشف سبب عدم زواجه
  • محامٍ دولي معلقًا على إيقاف الشيبي: غير قانوني ويخالف لوائح الفيفا
  • هل يجوز حبس الزوجين معا إذا ارتكبا جنحة؟.. محام يوضح
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدة محمود الليثي.. صراع صعب مع المرض
  • كوثر محمود تستعرض خطة تطوير التمريض في مؤتمر جامعة بدر