أعلن رئيس المحكمة المكلّفة بمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب الخميس، أنّ هيئة المحلّفين قد تمّ تشكيلها باختيار أعضائها الـ12 ولم يتبقّ سوى اختيار ستّة أعضاء بُدلاء كي تنطلق أوّل محاكمة جنائيّة في التاريخ لرئيس أميركي سابق.

وقال القاضي خوان ميرشان "لدينا هيئة محلّفينا"، مضيفاً "فلنختر البدلاء".

ومَثُل ترامب مجدّداً أمام المحكمة الخميس بينما كان المدّعون العامون ومحامو الدفاع في القضية يبذلون جهوداً حثيثة لاختيار أعضاء هيئة المحلفين في هذه المحاكمة الجنائية غير المسبوقة لرئيس أميركي سابق.

أخبار ذات صلة ترامب أمام أول محاكمة جنائية في نيويورك لأول مرة.. بدء محاكمة رئيس أميركي سابق في قضية جنائية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، على إدانة هانتر نجل جو بايدن، بـ3 تهم جنائية.
وقال ترامب، وفق مجلة "نيوزويك" الأمريكية: "لم تكن هذه المحاكمة أكثر من صرف نظر عن الجرائم الحقيقية لعائلة بايدن الإجرامية، التي جمعت عشرات ملايين الدولارات من الصين، وروسيا، وأوكرانيا".

وأضاف "سينتهي عهد المحتال جو بايدن على رأس الإمبراطورية الإجرامية لعائلة بايدن في 5 نوفمبر تشرين الثاني)، ولن يتمكن مرة أخرى من الوصول إلى الحكومة لتحقيق مكاسب شخصية".

وفي وقت سابق، أدين نجل الرئيس جو بايدن، بالتهم الجنائية الثلاث الموجّهة  لشرائه سلاحًا ناريًا في 2018 عندما كان مدمن مخدرات.

و بعد إدانته،قال هانتر  لـ "نيوزويك": "أنا ممتن اليوم للحب والدعم الذي حظيت به الأسبوع الماضي من عائلتي وأصدقائي. "، وأضاف" نشعر بخيبة أمل بطبيعة الحال من القرار اليوم، لكننا نحترم هيئة المحلفين، وكما فعلنا طوال هذه القضية، سنواصل بقوة متابعة جميع التحديات القانونية المتاحة".

بايدن يدعم نجله

وفي أول تعليق على قرار الإدانة، عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، عن "حبّه ودعمه" لنجله، قائلًا: "نقبل الأمر" وأن القرار لن يمنعه وزوجته من دعم نجلهما، مضيفًا "كما قلت الأسبوع الماضي أنا الرئيس ولكني أب أيضًا، جيل وأنا نحب ابننا، ونحن فخوران جدا بالرجل الذي أصبح عليه اليوم".

 

مقالات مشابهة

  • إحالة عدد من الوزراء والنواب السابقين في الكويت إلى المحاكمة
  • المحكمة الإدارية تعزل النائب الأول لرئيس جماعة أسفي بسبب تضارب المصالح
  • إدانة هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية
  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • إدانة نجل بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية
  • هيئة المحلفين تدين نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني
  • هيئة محلفين تدين هانتر بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية.. وهذا موعد النطق بالحكم
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • قضية هانتر بايدن.. هيئة المحلفين تؤجل إصدار القرار