لبنان ٢٤:
2024-06-12@10:11:17 GMT

بعد انتخابات المهندسين...نقابيو الاطباء يتحركون

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

بعد انتخابات المهندسين...نقابيو الاطباء يتحركون

بعد نجاح المقايضة التي حصلت في تحالف "التيار الوطني الحر" و"الثنائي الشيعي" في إنتخابات نقابة المهندسين في بيروت وأنتجت نقيبا ينتمي الى "التيار الوطني الحر"، قال "مصدر طبي نقابي "إنه بدأ يعمل على إسقاط هذه التجربة على إنتخابات نقابة الأطباء للحصول على النتيجة ذاتها، وذلك بعد دراسة الأرقام وظهور إلتزام كامل ومناقبي من "الثنائي" بالتحالف وباللائحة.


المصدر لفت الى أن مرجعا سياسيا طلب منه التروي في الغوص مبكراً بهذا التحالف قبل الإنتخابات كي لا يرتد الامر سلباً على الجسم الطبي وخاصة التابع للجامعات الكبرى.
وبحسب المعلومات فان المرجع السياسي اكد للمصدر الطبي النقابي أنه قبل موعد الإنتخابات بأسابيع قليلة سيقوم بمساعدته وبحسم التحالف السياسي المطلوب، من دون ضمان الفوز "لكون أرضية الأطباء لا تشبه أرضية المهندسين"، وفق تعبير المرجع.


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها

أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، حرصه وهيئة مكتب النقابة العامة على دعم النقابات الفرعية وتطويرها وتذليل أيّ عقبات تواجهها، وقال: «نعمل كفريق واحد هدفه الصالح العام للمهنة والمهندسين».

دعم النقابات الفرعية

وأضاف: «لا نتدخل في إدارة النقابات الفرعية ولا نتغول على صلاحيات مجالسها، ونتعاون جميعا في الحفاظ على أموال المهندسين واستثمار أصول النقابة على الوجه الأكمل».

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته هيئة مكتب النقابة العامة مع رؤساء النقابات الفرعية، وشارك فيه الدكتور المهندس هشام سعودي والدكتور المهندس أحمد البدوي سيد، وكيلا النقابة، والمهندس محمود عرفات - الأمين العام، والدكتور مهندس معتز طلبة، أمين الصندوق، والمهندس كريم الكسار - الأمين العام المساعد، والدكتور المهندس سعد مكرم، أمين الصندوق المساعد.

واستمر الاجتماع لأكثر من 4 ساعات، وتم خلاله مناقشة جميع التحديات التي تواجه النقابات الفرعية، وطرح كافة الرؤى والمقترحات لحلها وسبل تطوير العمل بالنقابات ونواديها وكافة مشروعاتها. وقال الدكتور المهندس هشام سعودي: «هدفنا التوافق والتعاون والعمل كوحدة واحدة، في إطار علاقة تكاملية بشفافية تامة».

وأكد الدكتورالمهندس أحمد البدوي سيد أهمية عقد لقاءات مباشرة بين هيئة مكتب النقابة العامة ورؤساء النقابات الفرعية بما يحقق نتائج إيجابية لصالح جموع المهندسين. فيما أكد المهندس محمود عرفات احترامه الكامل لكل الجهود التي يبذلها قيادات النقابات الفرعية، وقال: «مسؤولياتنا دعم النقابات الفرعية وتأهيلها لتقديم خدمات متميزة في كل المجالات».

زيادة إيرادات الدمغة الهندسية

واستعرض الدكتور المهندس معتز طلبة عدة مقترحات لزيادة إيرادات الدمغة الهندسية وتحقيق أفضل استثمار لأصول النقابة العامة والنقابات الفرعية.في نهاية الاجتماع قدم رؤساء النقابات الفرعية الشكر لهيئة مكتب النقابة على عقد هذا الاجتماع المثمر والذي يعكس مدى اهتمامها بحل المشكلات التي تواجه النقابات الفرعية، وهو ما ينعكس إيجابيا على تقديم أفضل الخدمات للمهندسين.

مقالات مشابهة

  • من يجرؤ على إنتخاب رئيس؟
  • الزلزال السياسي.. إلى ماذا ستؤدي نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي؟
  • الانتخابات الرئاسية والفول بالمكيول..!
  • المغرب حاضر في النقاش السياسي الفرنسي بعد نتائج الإنتخابات الأوربية
  • سعر اليورو ينخفض لـ 1.075 دولار نتيجة تجدد حالة عدم اليقين السياسي في أوروبا
  • سفر آخر أفواج حُجاج النقابة العامة للمهندسين
  • نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها
  • إيران تشتعل في حرب الإنتخابات و6 مرشحين لرئاسة البلاد
  • انتخابات تشريعية عاجلة بفرنسا.. هل يعود اليمين المتطرف للمشهد السياسي بعد غياب؟
  • استشاري: السوار الطبي للحجاج يكشف عن الأمراض المزمنة ويساعد الأطباء في حل المشكلات الصحية