أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كشفت تقارير إخبارية، تفاصيل فرار وريثة العرش بهولندا، الأميرة كاترينا أماليا ( 20 سنة)، صوب العاصمة الإسبانية مدريد، التي قضت بها زهاء عام كامل، وذلك على خلفية توصلها بتحذيرات من أجهزة الأمن، حول إمكانية تعرض حياتها للخطر، بسبب تهديدات إحدى مافيا المخدرات بهولندا، يتزعمها مغربي محكوم بـ"المؤبد" يدعى "رضوان تاغي".

ووفقا لصحيفة "De Telegraaf" الهولندية التي أوردت الخبر، فـ"رضوان تاغي"، المزداد سنة 1977 بمدينة تطوان، والحاصل على الجنسية الهولندية، يتزعم من داخل السجن، مافيا إجرامية تدعى "ملائكة الموت"، مشيرة إلى أن السجين المغربي المحكوم بـ"المؤبد"، يواجه تهما عديدة، ضمنها التخطيط لقتل رئيس الوزراء الهولندي، "مارك روتي"، والتهديد بخطف وريثة عرش ملك هولندا "ويليام ألكسندر" وزوجته الملكة "ماكسيما"، الأمر الذي اضطر الأميرة "كاترينا أماليا" للفرار إلى إسبانيا.

في ذات السياق، أوضحت الصحيفة الهولندية أن الأميرة "كاترينا" قد تخلت بداية الموسم الدراسي الجامعي لسنة 2022، عن فكرة الإقامة بمساكن الطلاب في جامعة أمستردام، عقب توصلها بتحذيرات أمنية، وذلك على خلفية ذكر اسمها ضمن اتصالات بين أفراد مافيا "ملائكة الموت" التي يتزعمها المغربي "تاغي".

ذات المصدر أشار إلى أن ولية عهد هولندا ظلت تتابع دراستها بجامعة أمستردام من إسبانيا، مستعينة بتقنية "الدراسة عن بعد"، وذلك استنادا لرواية والدتها خلال زيارتها الأخيرة للسويد، التي أكدت عطفا على تحذيرات أجهزة الأمن الهولندية أن "تاغي" كان يخطط من داخل السجن لاختطافها، مستعينا بإصابته الخطيرة.

ومعلوم أن القضاء الهولندي، كان قد أدان "تاغي" في شهر فبراير الأخير، بالسجن "المؤبد"، وذلك على خلفية مواجهته بارتكاب جرائم قتل بين عامي 2015 و2017، وهو الحكم الذي صدر بعد نحو ست سنوات متواصلة من المحاكمة، التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، استدعت نشر عناصر الجيش في محيط المحكمة لتوفير الأمن، في وقت تم نقل المدعين والقضاة من وإلى المحكمة على متن سيارات مصفحة بطريقة سرية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تفكيك شبكة خططت لمهاجمة نادي ريال مدريد في إسبانيا (فيديو)

نجح الحرس المدني الإسباني، بدعم من يوروبول ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، في تفكيك أحد أكبر المراكز الإعلامية المرتبطة بتنظيم داعش.

العراق: تدمير 10 أوكار لتنظيم "داعش" الإرهابي في ديالي وكركوك اليوم..استكمال مُحاكمة المتهمين في “داعش العمرانية”

واعتقلت السلطات الإسبانية تسعة أشخاص في جيرونا وقادس وألميريا وتينيريفي. وتم وضع اثنين منهم رهن الاحتجاز.

وحسب السلطات، استخدم التنظيم خوادم هذا المركز لنشر الدعاية في جميع أنحاء العالم من خلال محطات الإذاعة ووكالات الأنباء ووسائل التواصل الاجتماعي، وإرسال رسائل قادرة على التحريض على الإرهاب بما لا يقل عن ثلاثين لغة.

وأمرت الشبكة بالهجوم الفاشل على حافلة تقل لاعبي ريال مدريد لكرة القدم، كما أرسلت رسائل تشجع على شن هجمات على بطولة أوروبا في ألمانيا ودورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي ، توجيه ضربات جوية لأوكار الإرهابيين في محافظتي ديالي وكركوك، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن تدمير 10 أوكار لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفادت الخلية - في بيان لها اليوم، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - بأنه "وفقا لتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة، ووفقا لمعلومات دقيقة من الوكالات والدوائر الاستخبارية، وبالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، قامت القوات الجوية بواسطة طائرات سيزنا كرفان بتدمير أوكار للإرهابيين، أربعة منها في ديالي، وستة في كركوك، وتحولت إلى ركام".

 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية  اعتقال عدد من المتورطين في استهداف سلسلة مطاعم "كي في سي" ومعهد كمبريج ومكتب شركة كتربلر الأمريكية في بغداد الأسبوع الماضي ، وإحالتهم الى القضاء العراقي.

 

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان صحفي، أن القوات الأمنية نفذت عملية نوعية تم خلالها القبض على عدد من المتهمين الذين اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من الهاربين بأعمال التخريب، وقد صدرت مذكرات قبض قضائية بحق متهمين آخرين وسيتم متابعة باقي المطلوبين من قبل أجهزة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى.

أمر القبض بحق المنفذين وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب

وأوضح البيان أنه "بعد جمع المعلومات الدقيقة تم التوصل لاسماء المنفذين ومحلات عملهم وسكناهم، حيث تم عرض الموضوع أمام قاضي التحقيق الذي أصدر أمر القبض بحق المنفذين وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب".

 

ما أوضح البيان أن " بعضهم ينتمي إلى أحد الأجهزة الأمنية، وأن قيامهم بالأعمال بحجة الأضرار بالمصالح الأمريكية، حيث تم توقيفهم إصوليا بغية إحالتهم الى المحاكم المختصة".

وفق البيان، "حصلت الأسبوع الماضي حوادث تخريب ورمي عبوات محلية الصنع في بغداد طالت كل من مطعم كي اف سي و مطعم جلي هاوس ليز ومعهد كامبرج ضمن منطقة شارع فلسطين ومطعم كي اف سي ‏ وشركة كتربلر في منطقة الكرادة بالجادرية من قبل أشخاص يستقلون سبع عجلات ودراجة نارية".

ولفت إلى أنه "تم تشكيل فرق عمل استخبارية وفنية لغرض متابعة الموضوع للتوصل إلى الجناة من الخارجين على القانون" .

وأفاد شهود عيان ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، بأن السلطات العراقية نشرت أعدادا كبيرة من القوات الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب في شوارع حيي شارع فلسطين والكرادة تحسبا من تجدد الهحمات من قبل جماعات مسلحة على سلسلة مطاعم كي في سي للاكلات السريعة.

 

مقالات مشابهة

  • قبرص تعلق تقديم التأشيرات للبنانيين في السفارة القبرصية على خلفية تصريحات نصر الله
  • هل نصحت الشرطة الألمانية عشاق كرة القدم بالحشيش بدل شرب الكحول؟ ما خلفية هذه الأنباء؟
  • مصدر أمني:الزعامات الحشدوية هي مافيا المخدرات والاتجار بالبشر وتهريب الدولار
  • إنقاذ طفل من الموت غرقاً بأعجوبة في العرائش
  • مغربي يجلد أمه حتى الموت.. لتطهيرها من الذنوب
  • ما عقوبة ارتكاب الجنايات المضرة بأمن الحكومة من جهة الخارج؟
  • تفكيك شبكة خططت لمهاجمة نادي ريال مدريد في إسبانيا (فيديو)
  • مجاعة غزة تتفاقم.. الموت يهدد 3500 طفل في القطاع
  • تنويعات على ماهلر
  • الإعلامي الحكومي في غزة: 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية