كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس التعليم الفني تقدم خدمات متميزة وإنتاج منتجات عالية الجودة تفوق مثيلتها فى السوق للمجتمع المحيط وبمقابل مادي منافس.

صُنع في مدارس التعليم الفني.. تطبيق مشروع "رأس المال الدائم" (صور) تحويل مناهج التعليم الفني إلى ألعاب إلكترونية

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن منتجات مدارس التعليم الفني تأتي في إطار ضوابط القرار الوزاري رقم (290) لسنة 2019 من خلال تطبيق "مشروع رأس المال الدائم".

 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ببذل جهودا عديدة لتقديم المزيد من التدريبات الفنية للطلاب والطالبات بمدارس التعليم الفني. 

ويشارك طلاب وطالبات مدارس التعليم الفني في جميع الأنشطة الخاصة بمشروع رأس المال الدائم وتقديم الخدمات والإنتاج. 

تأهيل طلاب مدارس التعليم الفني لسوق العمل 

ويستهدف المشروع اكتساب طلاب التعليم الفني المزيد من الجدارات المهنية التي تؤهلهم للمنافسة فى سوق العمل. 

وتقوم مدارس التعليم الفني بتدوير الرواكد الخشبية والمعدنية بها للحصول على منتجات مفيدة كما فى تصنيع التخوت. 
وتساهم جميع هذه الأنشطة الإنتاجية والخدمات التى يتم تنفيذها أثناء تدريب الطلاب والطالبات فى إبراز دور المدارس الفنية فى خدمة البيئة، وتحسين الصورة الذهنية للمجتمع تجاه طلاب وخريجي التعليم الفني وزيادة إقبال الطلاب على الالتحاق بمدارس التعليم الفني. 

كما تساهم في زيادة تدريب الطلاب بما يزيد من قدرة خريجى التعليم الفنى على المنافسة والإلتحاق بسوق العمل نظرا لما يكتسبه من الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل، وإتاحة الفرصة للطلاب المشاركين في أنشطة المشروع لزيادة دخلهم. 

وتساهم أيضا في تأهيل طلاب مدارس التعليم الفني المشاركين في أنشطة المشروع كرواد أعمال في المستقبل خاصة مع دراستهم لمنهج ريادة الأعمال والابتكار ضمن الخطة الدراسية، وتقديم وتوفير منتجات وخدمات ذات جودة عالية وبأسعار منخفضة ومنافسة لمثيلاتها في السوق، فضلا عن زيادة دخل المعلمين والعاملين المشاركين في أنشطة المشروع.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ذلك يأتي في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم الفنى، وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإكساب الطلاب والطالبات الجدارات المطلوبة فى سوق العمل سواء معارف أو مهارات فنية أو سلوكيات واتجاهات ايجابية من أجل إعداد فنيين مؤهلين للحصول على وظائف لائقة فى سوق العمل المحلى والاقليمى والدولى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم الفني مدارس التعليم الفني السوق التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی مدارس التعلیم الفنی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

«تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج

نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم، مبادرة «لبيك اللهم لبيك» لتعليم طلاب المدارس مناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأكد المحافظ أهمية تدريب طلاب المدارس خاصة المدارس الخاصة على مناسك الحج، والتعريف بأهمية تلك الأيام المباركة والشعائر المقدسة، لافتًا إلى اهتمام المحافظة بجميع مؤسساتها، بطلاب التربية الخاصة من ذوي الهمم.

اهتمام الدولة بطلاب التربية الخاصة

وقال حمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إنّ المبادرة جاءت في ظل اهتمام الدولة ووزارة التربية والتعليم والمديرية بطلبة التربية الخاصة، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وفريضة الحج.

مشاركة 100 من طلبة التربية الخاصة

وأشارت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إلى أن 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد، شاركوا في المبادرة، إذ جرى تدريب الطلبة علي فريضة الحج من خلال مجسمات لكل من الكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق، وتوزيع الوجبات والهدايا على الطلاب المشاركين في المبادرة وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج