أصيب جنديان إسرائيليان خلال اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، الجمعة، حيث يواصل جيش الاحتلال لليوم الثاني اقتحاماته لعدد من المنازل وتنفيذ عمليات اعتقال.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "جنديين أصيبا بجروح طفيفة نتيجة شظايا خلال تبادل إطلاق النار مع مسلحين خلال عملية للجيش في مخيم نور الشمس (شمال) للاجئين".



ومساء الخميس، قالت إذاعة الجيش (رسمية) إن الأخير بدأ تنفيذ "عملية عسكرية واسعة النطاق" في مخيم نور الشمس للاجئين، دون ذكر أي تفاصيل بشأن هدف العملية أو مدتها.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت إصابتين بالضرب من قبل قوات الاحتلال في مخيم نور شمس إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في المدينة.


وقال شهود عيان؛ إن الجيش وسّع عملياته في مدينة طولكرم، حيث يواصل حصار ومداهمة منازل في مخيم نور شمس، بالإضافة إلى اقتحام أحياء عدة في المدينة أبرزها حي ذنابة.

وبالتوازي مع حربه المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يصعّد الجيش الإسرائيلي من عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وأسفرت عمليات الجيش في الضفة عن استشهاد 468 فلسطينيا، وإصابة نحو 4 آلاف و800، واعتقال 8 آلاف و310، حسب مؤسسات رسمية فلسطينية.

تغطية صحفية : "قوات الاحتلال تحدث دماراً في ساحة مخيم نور شمس بطولكرم خلال الاقتحام المستمر للمخيم". pic.twitter.com/iSjpc9yWdN

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 19, 2024

#شاهد ما سببه الاحتلال..
دمار كبير وهدم للمنازل والمحال التجارية في مخيم نور شمس في طولكرم pic.twitter.com/dyd1ceu0Ol

— Newpress | نيو برس (@NewpressPs) April 19, 2024

جانب من أعمال تدمير البنى التحتية التي شنها جيش الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية pic.twitter.com/YLY5BlSWhY

— أركـــــان (@ar2aan) April 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نور الشمس طولكرم الضفة الغربية الضفة الغربية طولكرم نور شمس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مئات الشهداء والجرحى في مجزرة مروعة بالنصيرات

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت مجازر مروعة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، وذلك تزامنا مع عملية شنها بتعاون أميركي مكنته من استعادة 4 محتجزين إسرائيليين كانوا قرب المناطق التي تعرضت للقصف.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن عدد شهداء مجازر النصيرات ارتفع إلى 210، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 400 مصاب.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد صادمة لجثث وأشلاء الشهداء، وعشرات الجرحى من المدنيين، فضلا عن دمار واسع لحق بالمساكن والمناطق التي طالها القصف الإسرائيلي العشوائي.

وفيما يلي بعض من المشاهد تظهر جانبا من هول المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بمخيم النصيرات:

قصف صاروخي مكثف وتصاعد الدخان وهلع المواطنين وسط حالة من الصدمة بمنطقة سوق النصيرات

مشاهد جديدة توثق لحظة قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع #غزة #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/G6T7hasprT

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 8, 2024

 

مشاهد تظهر دفن عدد من شهداء مجزرة النصيرات View this post on Instagram

A post shared by KHAMES ALREFI ???? (@khames.alrefi)

"قطعة من قلبي راحت يما".. أم فلسطينية تودع طفلها الشهيد

"قطعة من قلبي راحت يما".. أم فلسطينية تودع طفلها شهيدًا بعد مجزرة نفذها الاحتلال الاسرائيلي في مخيم #النصيرات وسط قطاع #غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/y6c81B6SmU

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 8, 2024

قصف غير مسبوق ومئات الشهداء والمصابين

تغطية صحفية: مجزرة مروعة في النصيرات وسط قطاع غزة.. ارتقاء أكثر من 150 فلسطينياً وعدد كبير من الجرحى؛ بقصف غير مسبوق نفذه الاحتلال. pic.twitter.com/WcrXrkZAqr

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 8, 2024

مقالات مشابهة

  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • قوات الاحتلال تنشر فيديو للحظة تحرير المحتجزين الأربعة.. شاهد
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق نابلس
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال طوباس وطولكرم.. واشتباكات عنيفة (شاهد)
  • شهيدان باقتحام قوات الاحتلال لطوباس وطولكرم.. واشتباكات عنيفة (شاهد)
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات
  • منذ 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال: إصابة 1908 جنود في قطاع غزة بينهم 371 إصابتهم خطيرة
  • شاهد.. مئات الشهداء والجرحى في مجزرة مروعة بالنصيرات